بروكسل – علقت مجموعة من قيادات حلف “الناتو” على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا.

وقال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ: “لقد صدمت من محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق ترامب، أتمنى له الشفاء العاجل، أنا متعاطف مع المتضررين”.

وأضاف: “أنا أدين هذا الهجوم، لا مكان للعنف السياسي في بلداننا الديمقراطية، ولا يزال حلفاء الناتو متحدين للدفاع عن حريتنا وقيمنا”.

وأدان المستشار الألماني أولاف شولتس محاولة اغتيال المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب قائلا: “أتمنى له الشفاء العاجل، متعاطف أيضا مع الأشخاص الذين تضرروا من هذا الهجوم، أعمال العنف هذه تهدد الديمقراطية”.

بدورها قالت وزيرة الخارجية الألمانية آنا لينا بربوك: “لقد صدمت بشدة من أنباء محاولة اغتيال دونالد ترامب، ينبغي ألا يصبح العنف أبدا وسيلة للصراع السياسي، بغض النظر عن السبب. في البلدان الديمقراطية يتم تحديد الفائز بالانتخابات عبر بطاقات الاقتراع وليس الأسلحة”.

أما رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز فعلق على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قائلا: “أود أن أعرب عن إدانتنا للهجوم الذي تعرض له دونالد ترامب خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا. لا مكان للعنف والكراهية في الدول الديمقراطية”.

وقال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، وهو نفسه أحد الناجين من محاولة اغتيال منذ وقت قريب، إن المعارضين السياسيين للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يحرضون المجتمع على حمل السلاح.

وأضاف: “يحاول معارضو ترامب السياسيون هزيمته، وعندما يفشلون فإنهم يحرضون المجتمع فقط حتى يحمل رجل فقير السلاح”.

وتعرض ترامب لمحاولة اغتيال أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا، وفق ما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

ووثق مقطع فيديو لحظة محاولة اغتيال ترامب بعد لحظات من اعتلائه المنصة خلال تجمع انتخابي ببنسلفانيا، حيث اصطحبه جهاز الخدمة السرية والدماء تسيل من جانب وجهه.

وقال متحدث باسم ترامب إن الرئيس السابق “بخير”، فيما قال جهاز الخدمة السرية إنه آمن.

بدوره، أكد ترامب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه أصيب برصاصة في “الجزء العلوي من أذنه اليمنى”.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع دونالد ترامب بعد حادث إطلاق النار على تجمع للرئيس السابق في بتلر بولاية بنسلفانيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الرئیس الأمریکی الأمریکی السابق محاولة اغتیال دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

غوغل: هجمات الكترونية لإيرانيين تستهدف حملتي هاريس وترامب

15 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: كشفت شركة غوغل أن قراصنة مدعومين من إيران يستهدفون الحملتين الانتخابيتين للمرشحة الديموقراطية للرئاسة الأميركية كامالا هاريس وخصمها الجمهوري دونالد ترامب.

وقال تقرير صادر عن غوغل بشأن التهديدات الالكترونية إن مجموعة قرصنة تعرف باسم APT42 قامت بمحاولات اختراق لشخصيات ومنظمات رفيعة في إسرائيل والولايات المتحدة، بما في ذلك مسؤولين حكوميين وحملات انتخابية.

وكانت حملة هاريس قد أعلنت الثلاثاء عن استهدافها من قبل قراصنة الكترونيين أجانب، بعد أيام من ادعاء حملة دونالد ترامب أنها تعرضت للاختراق من قبل إيران.

وصرّح مسؤول في حملة هاريس لوكالة فرانس برس أنه “في تموز/يوليو، أبلغت الفرق القانونية والأمنية في الحملة مكتب التحقيقات الفدرالي بأننا كنا هدفا لعملية تأثير من قبل فاعلين أجانب”.

وقال التقرير إن قسم تحليل التهديدات في غوغل لا يزال يرصد محاولات فاشلة من APT42 لاختراق الحسابات الشخصية لأفراد مرتبطين بالرئيس جو بايدن ونائبته هاريس إضافة إلى ترامب.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • غوغل: هجمات الكترونية لإيرانيين تستهدف حملتي هاريس وترامب
  • «ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!
  • “غوغل” تعلن تعرض حملتي بايدن وترامب لهجمات إلكترونية إيرانية
  • استطلاعات الرأي تخدم كامالا هاريس و«توتر» دونالد ترامب
  • واشنطن بوست: لماذا لم تنشر غرف الأخبار وثائق حملة ترامب المسربة؟
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • عاجل| مشكلات تقنية تمنع متابعة محادثة ماسك وترامب
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X