بوابة الفجر:
2024-08-15@15:08:35 GMT

فولودين: الناتو يقاوم رغم أنه بات من الماضي

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، إن عدد الدول الراغبة في الانضمام إلى بريكس كبير، وإن الناتو والدول غير الصديقة أصبحت شيئا من الماضي لكنها ستقاوم.

وأضاف فولودين في حديث تلفزيوني: "هناك الكثير من الدول التي ترغب في الوقت الراهن، بالسير على نفس الطريق. هناك طابور من الراغبين ولكن لن يتم قبول الجميع.

حاليا باتت المجموعة تضم 10 دول، ولكن عدد الدول الراغبة يزداد. عندما يجري الحديث عن الناتو وعن تصرفات الدول غير الصديقة بشكل عام، فيمكن القول إنها باتت من الماضي وهذا الماضي سيقاوم من أجل الحفاظ على مواقعه".

تولت روسيا رئاسة مجموعة بريكس في الأول من يناير من هذا العام. بدأ العام بانضمام أعضاء جدد إلى المنظمة - فبالإضافة إلى روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا، باتت المجموعة تضم الآن مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وتجري رئاسة روسيا لمجموعة بريكس، تحت شعار تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن العادل في العالم.

وفي إطار رئاستها تنظم روسيا، أكثر من 200 حدث وفعالية سياسية واقتصادية واجتماعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية مجلس الدوما الروسي رئيس مجلس الدوما الروسي رئيس مجلس الدوما فولودين

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية تدين اقتحام متطرفين إسرائيليين للمسجد الأقصى

سرايا - دانت جامعة الدول العربية، قيام متطرفين إسرائيليين، بزعامة وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال المتطرف بن غفير، باقتحام المسجد الأقصى.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في بيان اليوم الثلاثاء، أن هؤلاء المتطرفين يدفعون الأمور إلى حافة الهاوية، ويتعمدون استفزاز مشاعر مئات الملايين من المُسلمين عبر العالم.

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي، إن الاقتحام جرى في حماية الشرطة الإسرائيلية التي حولت البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية وفرضت قيوداً على دخول المصلين، وبالتالي فإن حكومة الاحتلال تتحمل المسئولية الكاملة عن هذا التصعيد الاستفزازي والإمعان في تأجيج المشاعر.

وأشار إلى أن هذه الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى تُمثل انتهاكاً الوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس، وأنها تدخل في إطار سياسة إسرائيلية ممنهجة للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، مبينا أن تسجيل النقاط السياسية عبر إثارة المشاعر الدينية واستفزاز المُسلمين هي استراتيجية رخيصة وخطيرة.

إقرأ أيضاً : قائد الفرقة 98 "الإسرائيلية": كنت على بُعد دقائق من القبض على السنوارإقرأ أيضاً : وفاة و25 إصابة بالزلزال الذي ضرب سورياإقرأ أيضاً : ترامب يحذر مجدداً من حرب عالمية ثالثة بسبب التوتر في الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • روسيا تبدي استعدادها لمساعدة الدول المتضررة من فيروس إم بي أوكس
  • روسيا والإمارات تبحثان التعاون في إطار مجموعة "بريكس"
  • كباشي يوجه رئاسة الوزراء والخارجية بتفعيل الحراك السياسي والدبلوماسي للتنوير بتطورات الأزمة السودانية
  • عباس: ستتم دعوة فلسطين لحضور اجتماع "بريكس" الموسع
  • ميشوستين: حصة الدول الصديقة في حجم التجارة الخارجية لروسيا تجاوزت 80%
  • جامعة الدول العربية تدين اقتحام متطرفين إسرائيليين للمسجد الأقصى
  • طريقة عمل إنجلش كيك بالشوكولاتة.. مقادير بسيطة وطعم لا يقاوم
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: السياسة الأوروبية في مهب الريح.. والانتخابات الأخيرة أربكت المشهد
  • «حرب أوكرانيا» تعطل بوصلة توازن القوى.. واليمين المتطرف يرفض فكرة الاتحاد الأوروبي
  • سعودي يتجول مع “عادل إمام” في روسيا (صورة)