تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد المهندس جمال عبدالواحد، رئيس لجنة الأندية والمصايف، أن أهم ما يميز هذه اللجنة أنها تضم قامات كبيرة من رؤساء نقابات فرعية وأعضاء من مجلس النقابة ومن أعضاء مجالس النقابات الفرعية، مما أضفى نوعًا من الزخم، مشيرًا إلى أن اللجنة من اللجان الهامة في النقابة، والغرض منها خدمة المهندسين وأسرهم وتعظيم أصول النقابة والاستفادة منها، قائلًا: "في الفترة الأخيرة تم إقرار لائحة موحدة للأندية، وكان هناك مجهود رائع من اللجنة القائمة على إعدادها، وخرجت اللائحة، وتم إقرارها من المجلس الأعلى لفترة تجريبية لمدة ستة أشهر، على أن تقدم النقابات الفرعية تقريرًا كل ثلاثة شهور بغرض الوقوف على الإيجابيات والسلبيات، والرجوع للجنة التي أعدت اللائحة، وسنكون عاملًا مساعدًا معهم لوضع اللائحة في إطارها النهائي وعرضها على المجلس الأعلى والجمعية العمومية لإقرارها".


وعبَّر “عبدالواحد”، وخلال كلمته الافتتاحية باجتماع لجنة الأندية والمصايف، عن أمله بإعداد كتيب يضم البيانات التي تخص النوادي والمصايف في كل المحافظات ويكون دليلًا لأي عضو جمعية عمومية.


 وقال رئيس لجنة الأندية والمصايف: "الهدف الرئيسي للجنة مساعدة النقابات الفرعية في إنشاء الأندية وصيانتها واستثمارها كأصول للنقابة.. نرحب بكل الآراء لأعضاء اللجنة، وهدفنا الرئيسي خدمة المهندسين".

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

«النواب» يناقش مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد السبت المقبل

صرح المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، أنه سيقد اجتماعا برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ يوم السبت المقبل، بحضور كل من وزيري العدل والشؤون النيابية ممثل عن مجلس الشيوخ، رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة بمجلسي النواب والشيوخ، نقيب المحامين، ممثل عن الحوار الوطني، ممثلي بعض الجهات ذات الصلة، وعدد من الشخصيات العامة؛ لاستعراض ما انتهت إليه اللجنة الفرعية المكلفة بإعداد وصياغة مشروع قانون جديد للإجراءات الجنائية.

وأوضح «مناع»، أن هذا الاجتماع سيكون إيذانا للجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن تبدأ أعمالها في شأن دراسة ما انتهت إليه اللجنة الفرعية المشار إليها.

مناقشة مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

وأضاف الأمين العام لمجلس النواب، أن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، كلف خلال الجلسة الأخيرة لدور الانعقاد العادي الرابع، لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمناقشة مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، والانتهاء منه خلال فترة الإجازة البرلمانية للمجلس؛ تمهيدا لمناقشته في الجلسات العامة للمجلس مع بداية دور الانعقاد المقبل الذي سيبدأ في أول أكتوبر 2024.

الانتهاء من إعداد وصياغة مسودة مشروع قانون جديد للإجراءات الجنائية

جدير بالذكر، أن اللجنة الفرعية المشار إليها انتهت من إعداد وصياغة مسودة مشروع قانون جديد للإجراءات الجنائية؛ تمهيدًا لعرضه على لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومن ثم عرضه على المجلس في جلساته العامة، وضمت اللجنة الفرعية في عضويتها أعضاءً من لجان الشؤون الدستورية والتشريعية والدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان بمجلس النواب.

كما ضمت أيضا ممثلين عن مجلس الشيوخ، وممثلين عن الوزارات والجهات ذات الصلة بمشروع القانون، وكذا عن المجلس القومي لحقوق الإنسان، ونقابة المحامين، وشملت عضويتها أيضا أعضاء من هيئة التدريس بكليات الحقوق، ومحامين متخصصين في القضايا الجنائية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يستقبل وفد مجلس نقابة المهندسين الفرعية
  • جامعة المنيا تستقبل لجنة تقييم أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • رئيس النواب يرأس اجتماعاً السبت القادم بحضور وزيري العدل والشئون النيابية
  • «النواب» يناقش مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد السبت المقبل
  • لجنة الهياكل التنظيمية بحكومة الشارقة تستعرض أهدافها
  • جامعة الإسكندرية تستقبل لجنة المجلس الأعلى للجامعات لبحث رفع توعية البيئة للطلاب
  • الصحفيين: 70 طعنًا في المتقدمين للجنة القيد بجدول تحت التمرين
  • “الصحفيين” تعلن افتتاح مركز دائم لسحب عينات التحاليل الطبية دون تحمل الأعضاء أي تكلفة
  • بغداد تحتضن اجتماعا يخص اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف
  • «بيئة أبوظبي» تعلن أعضاء لجنة الشباب الجدد