صراحة نيوز:
2024-09-20@05:37:15 GMT

أردوغان: سنخفض مؤشر التضخم مرة أخرى دون الـ10%

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

أردوغان: سنخفض مؤشر التضخم مرة أخرى دون الـ10%

صراحة نيوز- تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، بخفض مؤشر التضخم في بلاده مرة أخرى إلى أقل من 10%.
وقال أردوغان عقب اجتماع الحكومة التركية برئاسته في أنقرة: “بذلنا قصارى جهودنا من أجل تخفيض مؤشر التضخم، الذي حققنا إنجازات مهمة في مواجهته”، مضيفا “سنقوم بخفض مؤشر التضخم مرة أخرى لأقل من 10%”.

وأشار الرئيس التركي إلى أنه “في سبعينيات وثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، كان التضخم في تركيا يصل إلى 50 و60% في المئة”، مؤكدا على العمل لزيادة فرص النمو الاقتصادي.

ويذكر أن معهد الإحصاء التركي أفاد في وقت سابق بأن التضخم في تركيا تسارع في شهر يوليو الماضي إلى 47.8% بزيادة نسبتها 9.6% عن شهر يونيو الماضي.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن عربي ودولي علوم و تكنولوجيا مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن عربي ودولي علوم و تكنولوجيا مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة مؤشر التضخم

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي التركي يواصل سياسته: الفائدة ثابتة عند 50%

أعلن البنك المركزي التركي عن قراره بشأن أسعار الفائدة لشهر سبتمبر. بعد أن أبقى البنك الفائدة ثابتة عند 50% في الشهر الماضي، قررت لجنة السياسة النقدية للبنك الاستمرار في تثبيت الفائدة عند نفس المستوى، بما يتماشى مع توقعات الاقتصاديين.

ترأس الاجتماع رئيس البنك المركزي التركي، ياشار فاتح كارهان، حيث اجتمعت لجنة السياسة النقدية واتخذت قرارًا بتثبيت سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء لأجل أسبوع عند نسبة 50%.
وفي البيان الصادر، أشارت اللجنة إلى أنه بعد مراجعة مؤشرات التضخم لشهر أغسطس، لم يُلاحظ تغيير ملحوظ في الاتجاه الأساسي. كما أفادت البيانات المتعلقة بالربع الثالث من العام بأن تباطؤ الطلب المحلي ما زال مستمرًا، مما ساهم في تقليل تأثيرات التضخم.

وأضاف البيان أن التضخم الأساسي يستمر في الارتفاع بشكل محدود، ومن المتوقع أن يتحسن تضخم الخدمات في الربع الأخير من العام. كما أكدت اللجنة أن توقعات التضخم وسلوك التسعير لا يزالان يمثلان عامل خطر في عملية خفض التضخم.

يواصل البنك المركزي التركي مراقبة التطورات الاقتصادية والتضخمية لتحديد السياسات النقدية المستقبلية وضمان الاستقرار الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • «المركزي التركي» يثبّت الفائدة عند 50 % للشهر السادس
  • خبير مصرفي: قرار «الفيدرالي» بخفض الفائدة يضع الدولار الأمريكي في مأزق
  • المركزي التركي يثبت الفائدة للشهر السادس على التوالي
  • البنك المركزي التركي يواصل سياسته: الفائدة ثابتة عند 50%
  • المركزي التركي يبقى على الفائدة للشهر السادس
  • " البنك المركزي التركي " يقترب من تثبيت أسعار الفائدة عند 50% اليوم ومواجهة التضخم
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد قرار الفيدرالي بخفض الفائدة
  • الفيدرالي الأمريكي يواجه التضخم بخفض الفائدة إلى 5.00% بعد 4 سنوات من الارتفاع
  • هل نجح في كبح جماح التضخم؟.. «الفيدرالي الأمريكي» يتخذ قرارا جريئا بخفض الفائدة 50 نقطة لأول مرة منذ 4 سنوات
  • البنك المركزي المصري يكشف أسباب ارتفاع التضخم خلال شهر أغسطس الماضي