ذكر بيان لوزارة البترول المصرية أن القاهرة تدرس إضافة وحدة أخرى عائمة للتخزين والتغويز إلى مرافق ميناء العين السخنة.

وجاء في البيان أنه "جاري دراسة إضافة وحدة أخرى عائمة" للتخزين والتغويز بالعين السخنة "مع إمكانية استخدام تسهيلات الإسالة الحالية بمنطقتى دمياط وإدكو بشكل عكسي".

يذكر أن وكالة رويترز كانت قد أعلنت في نهاية يونيو الماضي، عن مصادر قولها إن الحكومة المصرية أرست عطاء لشراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للتسليم خلال الصيف.

وتخطط أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان لشراء ما بين 15 إلى 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال لتغطية الطلب المتزايد على الطاقة خلال فصل الصيف.

وقالت المصادر إن مصرتسعى للحصول على ثلاث شحنات أخرى للتسليم بين أغسطس وسبتمبر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحكومة المصرية الغاز الغاز الطبيعي المسال مصر مصر اقتصاد مصر الحكومة المصرية الغاز الغاز الطبيعي المسال مصر أخبار مصر

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تطرح 1450 وحدة للمصريين بالخارج في 6 مدن جديدة

أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح المرحلة العاشرة التكميلية بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، إذ يجرى تحديث الموقع الإلكتروني للمشروع ليتضمن 1450 وحدة سكنية بمواقع متميزة في مدن (القاهرة الجديدة - و6 أكتوبر - ودمياط الجديدة - وحدائق أكتوبر - والسادات - والمنيا الجديدة).

 

 طرح 1450 وحدة بـ6 مدن جديدة

 

وأشار الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات ـ المشرف على مكتب الوزير، إلى أن أولوية التخصيص لمن قاموا بإرسال حوالات كاملة، ولم يستفيدوا منها خلال المرحلة العاشرة، وطبقاً لأولوية التحويل الواردة بكشف البنك المركزى المصرى، ويجرى تخصيص وحدة واحدة لكل حاجز، ومن ثم تسجيل باقي التحويلات لمن لديه أكثر من تحويل،  طبقا لأولوية وصول التحويلات بكشف البنك المركزي المصري.

 

إتاحة فرصة أكبر للحصول على مسكن مناسب

 

 

وأوضح المشرف على مكتب الوزير، أنه يجرى السماح لمن أرسلوا تحويلات بالمرحلة العاشرة، باستكمال قيمة الدفعة المقدمة للوحدة السكنية الجديدة المراد حجزها (في حال الاحتياج)، شريطة أن يكون الاستكمال لحجز وحدة سكنية واحدة فقط، كما يجرى إضافة الاستكمال بنفس أولوية المبلغ الأساسي المحول، ولن يتم قبول طلبات إلغاء الحجز الذي جرى تأكيده خلال الفترة السابقة والاستفادة من المبلغ للحجز ضمن الوحدات السكنية المضافة حديثا بالموقع، وكذا لن يسمح بتحويل المبالغ من حاجز لآخر، أو ضم مبالغ زائدة عن الدفعة المقدمة من تحويل لآخر، إضافة إلى عدم السماح بتعديل أي حجز بعد تأكيده على الموقع.

مقالات مشابهة

  • شروط توصيل الغاز الطبيعي بالتقسيط بدون فوائد.. اعرف المستفيدين
  • أبرزها «إنستاباي».. 5 تطبيقات لسداد فاتورة الغاز الطبيعي
  • وزير البترول: الوزارة تدرس تسعير الغاز تسعيرا عادلا
  • العراق.. إضافة 750 ألف برميل نفط يوميا!
  • توصيل الغاز الطبيعي.. تفاصيل لقاء وزير البترول و8 نواب لبحث مطالب المواطنين
  • كامل الوزير: التطوير الحالي في قطاع الصناعة سينقل مصر لمكانة أخرى
  • طرق فعّالة للعناية بالبشرة في فصل الصيف للحفاظ على جمالك الطبيعي
  • كهرباء الشارقة تبحث تعزيز التعاون مع مؤسسة الإمارات العامة للبترول ( إمارات ) للتوسع في شبكة الغاز الطبيعي
  • «الإسكان» تطرح 1450 وحدة للمصريين بالخارج في 6 مدن جديدة
  • أميركا تسعى لشراء 6 ملايين برميل أخرى من الذهب الأسود