أكدت منظمة الصلب العالمية world steel أن دول  الإمارات ومصر والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان هى أكثر  الدول العربية المنتجة للصلب تطورا فى إستخدام الصلب الأخضر الذى يحقق   السلامه والإستدامة البيئية . 

تخفيض إمدادات الغاز لمصانع الصلب المتكاملة تؤثر على الإنتاجية والتكلفة

 

وأوضحت المنظمة فى تقريرها  السنوى أن  حديد  الإمارات أركان  هى الشركه  الرائدة  فى الوطن  العربى  رائدة  الإستتدامة البيئية   لعام  2023 .

وكشفت  المنظمة عن  أن  هناك  شركات كبيره عربية  تسعى  بكل قوه لتحقيق  الإستدامه البيئية  وقطع  خطوات  واسعه فى إنتاج  الصلب الأخضر  ومنها مجموعة عز فى مصر وحديد الإمارات وشركة  المملكه ، بينما  توجد  شركات تسير   بخطى   بطيئة للغاية  لا  تتناسب  مع  إتجاهات  الإتحاد  الأوروبى والقواعد  المنظمه والمتعلقه  بالسلامه  البيئية .
اوضحت المنظمه أن الشركات التى تسير  ببطء فى تحقيق الإستدامه البيئية تركز   إهتمامها  على المبيعات فى السوق  المحلى مع  الحفاظ   على العماله القائمة   ، وتتجاهل  أن مستقبل  الصناعه والتصدير ، وفتح  الأسواق الجديده سيكون  للصلب  الأخضر  .
وأشار  تقرير  المنظمه إلى نجاح   مجموعة  عز  فى مصر تحقيق  قفزه  هائلة  فى الترتيب  العالمى  بصعودها  7 مراكز  مره  واحده بين  عامى 2022 ,2023 لتحتل  المركز 60 عالميا  بإنتاج  يصل  إلى 6.17 مليون طن ،  اما  حديد  المملكه  فقد  إحتل  المركز 68 عالميا  بإنتاج  يصل إلى 5.5 مليون  طن ،  بينما  جاءت  حديد  الإمارات فى المركز  105 عالميا بإنتاج  يصل  إلى 3.24 مليون  طن  .
يذكر  أن  مؤشرات  إنتاج  الصلب  عربيا أكدت  أن  الشركات  العربية  أنتجت  العام  الماضى  نحو 40 مليون  طن بزيادة   تقدر   بنحو 5% عن  إنتاج  عام 2022.
تحتل مصر  المركز الأول عربيا  فى الإنتاج  حيث أنتجت  عام 2023 نحو 10.4 مليون  طن ، فى حين  أنتجت المملكه العربية السعودية نحو  9.9 مليون  طن .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصلب العالمية الإمارات السعودية الصلب إنتاج الصلب إنتاج الصلب الأخضر

إقرأ أيضاً:

مشاورات مصرية مع الإمارات والسعودية وتركيا بحثت الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة السودانية”

أعلنت مصر، الأربعاء، عن إجراء وزير الخارجية بدر عبد العاطي مشاورات مع نظرائه في الإمارات والسعودية وتركيا، بحثت "احتواء التوتر الإقليمي والجهود الدبلوماسية لحل الأزمة السودانية"

مشاورات مصرية مع الإمارات والسعودية وتركيا لاحتواء التوتر الإقليمي

إبراهيم الخازن/ الأناضول

أعلنت مصر، الأربعاء، عن إجراء وزير الخارجية بدر عبد العاطي مشاورات مع نظرائه في الإمارات والسعودية وتركيا، بحثت "احتواء التوتر الإقليمي والجهود الدبلوماسية لحل الأزمة السودانية"

جاء ذلك في بيان للخارجية المصرية، قبيل يوم من انطلاق جولة مفاوضات الخميس بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة يقودها الوسطاء، وتزامنا مع محادثات تنطلق اليوم الأربعاء في جنيف بشأن بحث حل الأزمة السودانية.

وأفادت الخارجية المصرية، في بيان الأربعاء، بأن عبد العاطي تحدث الثلاثاء مع وزراء خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، والإمارات، عبد الله بن زايد، وتركيا، هاكان فيدان.

وتركزت الاتصالات على "سبل تنسيق الجهود وتكثيفها من أجل احتواء التوتر الإقليمي الراهن، والحيلولة دون خروج الأوضاع عن السيطرة بشكل يزيد من حالة عدم الاستقرار والانفلات في المنطقة".

وتطرقت مشاورات الوزير المصري مع نظرائه بالدول الثلاث، إلى "الوضع في السودان وجهود الوساطة الإقليمية والدولية القائمة بهدف التوصل لوقف لإطلاق النار بغزة والعمل على نفاذ المساعدات الإنسانية، وكذا التطورات في منطقة القرن الأفريقي".

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023 يخوض الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، و"الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة، وسط محاولات عربية ودولية لحل الأزمة لم تسفر بعد عن وقف إطلاق النار.

كما تطرقت إلى "الجهود الرامية إلى وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة، والتوصل إلى صفقة تسمح بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين ونفاذ المساعدات الإنسانية لمعالجة الوضع الإنساني الكارثي في القطاع"، وفق بيان الخارجية المصرية.

ومنذ أشهر، تقود مصر وقطر والولايات المتحدة مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحركة حماس، غير أنها لم تسفر عن بلورة اتفاق بسبب رفض إسرائيل مطلب حماس بإنهاء الحرب وسحب قواتها من قطاع غزة وعودة النازحين الفلسطينيين إلى شمال القطاع.

وينتظر أن تستأنف مفاوضات جديدة الخميس بحسب إعلان الوسطاء قبل نحو أسبوع، بينما تستمر الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على قطاع غزة، والتي خلفت أكثر من 132 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.  

مقالات مشابهة

  • بحث التعاون التربوي بين عُمان ومصر
  • امريكا والسعودية ومصر و الإمارات تصدر بيان عن مفاوضات جنيف والمبعوث الأمريكي يكشف تفاصيل
  • مشاورات مصرية مع الإمارات والسعودية وتركيا بحثت الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة السودانية”
  • «بيئة أبوظبي» تعلن الهيكلية الجديدة للجنة الشباب
  • مناقشة سُبل تنمية الموارد المائية في الجبل الاخضر وجهود استدامة الخصائص البيئية
  • دور تقنية التناضح العكسي في خفض انبعاثات الكربون من عمليات تحلية المياه في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • الاتحاد الأوروبى يبدأ تحقيقات فى إغراق أسواقه بالمسطحات القادمة من دول الهند واليابان ومصر وفيتنام
  • الإمارات والسعودية في صدارة الاكتتابات العامة بالشرق الأوسط
  • بعد موافقة النواب نهائيا.. تفاصيل مشروع قانون إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته
  • «بيئة أبوظبي» تعلن أعضاء لجنة الشباب الجدد