بوابة الوفد:
2024-10-10@13:55:51 GMT

ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

ارتفعت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) في منتصف تعاملات، اليوم الأحد 14 يوليو، بنحو 15 جنيهاً، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، سعر 3245 جنيها لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة.

 

 

صعدت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأحد، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3245 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3708 جنيهًا.

 

بالغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2781 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2163 جنيهًا، وحقق سعر الجنيه الذهب مستوى سعر 25960 جنيهًا.

 

 

الذهب يتجه إلى تسجيل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي

 

الذهب 

 

تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة لكنها تتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي إذ عززت بيانات التضخم الأميركية التي جاءت أضعف من المتوقع الآمال في خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة في سبتمبر.

 

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2404.12 دولار للأونصة بحلول الساعة 07:02 بتوقيت غرينتش بسبب عمليات جني الأرباح بعد أن قفزت الأسعار 2% أمس الخميس.

 

كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6% إلى 2408 دولارات.

 

وأظهرت بيانات نشرت أمس الخميس تراجع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة على نحو غير متوقع في يونيو حزيران وتسجيل أقل زيادة سنوية منذ عام، مما يقرب مجلس الاحتياطي الفيدرالي خطوة من خفض أسعار الفائدة.

 

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم تريد "تحركت توقعات التضخم وآفاق أسعار الفائدة لصالح الذهب هذا الأسبوع. ومع اقترابنا من بيئة أسعار فائدة منخفضة، قد تكون الظروف مهيأة للذهب لتسجيل مستويات قياسية جديدة قبل نهاية العام".

 

وأشارت أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي إلى أن التوقعات بخفض سعر الفائدة الأميركية في سبتمبر زادت إلى 93% من 70% قبل صدور البيانات.

 

وعادة ما يؤدي انخفاض الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

 

وتتجه أنظار المستثمرين حاليا إلى قراءة مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة المقرر صدورها الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 2% إلى 30.80 دولار للأونصة بعد أن سجلت أعلى مستوى في أكثر من شهر أمس الخميس.

 

وهبط البلاتين 1.1% إلى 993.04 دولار وتراجع البلاديوم 2.4% إلى 971.39 دولار. ويتجه المعدنان لتسجيل خسارة أسبوعية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار أسعار الذهب المشغولات الذهبية الاسواق الأسواق المصرية الصاغة محال الصاغة سعر عيار 21 سعر الجرام الجرام المصنعية متوسط سعر عیار أسعار الذهب مستوى سعر جنیه ا

إقرأ أيضاً:

الذهب عند أدنى مستوى في 3 أسابيع والأوقية بـ 2615 دولارا

انخفضت أسعار الذهب العالمية خلال تداولات اليوم الأربعاء للجلسة السادسة على التوالي، بعد أن تراجع سعر الذهب إلى أدنى مستوى منذ قرابة 3 أسابيع خلال تداولات الأمس، وذلك في ظل ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي وتقلص توقعات خفض الفائدة الأمريكية بشكل حاد. 


سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاضا اليوم بنسبة 0.3% ليسجل أدنى مستوى عند 2609 دولار للأونصة ويتداول حالياً عند المستوى 2615 دولار للأونصة، بينما قد تراجع سعر الذهب يوم أمس ليسجل أدنى مستوى منذ قرابة 3 أسابيع عند 2604 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون. 

أسعار الدولار مقابل الجنيه اليوم الأربعاء أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر


استمر انخفاض الذهب التدريجي حتى تمكن السعر من كسر مستوى الدعم 2630 دولار للأونصة ليغلق يوم أمس تحت هذا المستوى، وهو الأمر الذي ساعد السعر على الاستمرار في الانخفاض اليوم ويتداول بالقرب من المستوى النفسي 2600 دولار للأونصة.


استقر الدولار الأمريكي في التداول بالقرب من أعلى مستوياته في 7 أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية، الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على سعر السلع والذهب على وجه الخصوص ليدفعه إلى التراجع بعد أن ظل متماسك بالقرب من أعلى مستوياته التاريخية لفترة طويلة من الوقت.

التراجع الحالي في أسعار الذهب كانت تتوقعه وتنتظره الأسواق منذ فترة، لأن السعر في حاجة إلى تصحيح سلبي بعد سلسلة الارتفاعات وتسجيل أعلى مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة، ولكن من غير المتوقع أن يتراجع الذهب بشكل حاد نظراً لوجود العديد من العوامل التي تدعم ارتفاع السعر وعلى رأسها التوترات الجيوسياسية العالمية وعدم اليقين المتعلق بالانتخابات الأمريكية.

الذهب قد يحصل على دفعة إيجابية جديدة خلال هذا الأسبوع في حال صدور بيانات التضخم الأمريكية بأقل من التوقعات، ولكن قد لا يكفي هذا لعودة الذهب إلى ارتفاع كبير لتسجيل مستوى تاريخي جديد، حيث يتطلب هذا الأمر أداء ضعيفة مستمر من البيانات الاقتصادية الأمريكية.

الأسواق لم تعد تتوقع خفضاً بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع البنك الفيدرالي الشهر المقبل، وذلك بعد تقرير الوظائف القوي الأسبوع الماضي، حيث ترى الآن فرصة بنسبة 87٪ لخفض بمقدار 25 نقطة أساس.

قالت رئيسة البنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن سوزان كولينز إن ضعف اتجاهات التضخم يجعل من المرجح أن يتمكن البنك الفيدرالي الأمريكي من تنفيذ المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة.

بشكل عام يزدهر الذهب في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة، حيث يقلل هذا من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد لممتلكيه، ولكن تراجع التوقعات بشأن وتيرة خفض أسعار الفائدة يدفع أسعار الذهب إلى التراجع بهدف تعديل تسعيره وفقاً لتوقعات الأسواق.

وأعلن مجلس الذهب العالمي عن ارتفاع التدفقات النقدية لصناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب للشهر الخامس على التوالي، فقد ارتفعت التدفقات خلال شهر سبتمبر بمقدار صافي 18.4 طن ذهب حيث سجلت الصناديق في أمريكا الشمالية أعلى مساهمة بمقدار 16.2 طن ذهب.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة سارة فى أسعار الذهب اليوم | اعرف عيار 21 بكام
  • أسعار الذهب تشهد ارتفاعًا طفيفًا
  • أسعار الذهب تتراجع خلال التعاملات المسائية
  • «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب وسط ترقب الأسواق لمحضر الفيدرالي الأمريكي
  • إمبابي: ارتفاع سعر صرف الدولار يحد من تراجع الذهب
  • الذهب عند أدنى مستوى في 3 أسابيع والأوقية بـ 2615 دولارا
  • أسعار الذهب تواصل التراجع مساء تعاملات اليوم
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • اخر تحديثات أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية
  • ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3585 جنيهًا