قرر محمد جبران وزير العمل، اليوم الأحد، وقف نشاط شركة "النجم الساطع" لإلحاق العمالة بالخارج، الصادر لها ترخيص مزاولة نشاط عمليات إلحاق العمالة رقم 1383 "شركات"، وذلك لإخلالها بشروط منح ترخيص مزاولة هذا النشاط.

ووجه جبران، الإدارات المُختصة بتكثيف المُتابعة لأوضاع، ونشاط شركات إلحاق العمالة في جميع المحافظات للتأكد من مُراعاتها لأحكام القانون والتعامل مع المواطنين بشكل قانوني ولائق.

يأتي ذلك تنفيذاً لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، و القرار الوزاري رقم "135" لسنة 2003، بشأن اللائحة المنظمة لمزاولة عمليات إلحاق المصريين بالعمل في الخارج والداخل، وعلى المذكرة المعروضة من السيدة الملحق العمالي بمكتب التمثيل العمالي بدولة الإمارات بشأن قيام هذه الشركة بمخالفة شروط منح ترخيص مزاولة نشاط إلحاق العمالة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل شركة إلحاق عمالة محمد جبران وزير العمل إلحاق العمالة بالخارج إلحاق العمالة

إقرأ أيضاً:

«نصب واحتيال».. الداخلية تداهم شركة لإلحاق العمالة بالخارج في مدينة نصر

اتخذت أجهزة وزارة الداخلية الإجراءات القانونية تجاه إحدى الشركات بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة لقيامها بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام مالكة شركة للتسفير لها معلومات جنائية، كائنة بمنطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة بدون ترخيص، بالإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قدرتها على توفير فرص عمل بالخارج للمواطنين نظير مبالغ مالية في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهداف مقر الشركة المشار إليها، وتم التقابل مع موظفَتَين بالشركة وبالتفتيش في حضورهما تم ضبط جواز سفر خاص بأحد المواطنين، عدد من عقود العمل والاتفاق على السفر لعدد من الدول، وأكلاشيه بإسم الشركة، إضافة إلى دفتر عقود اتفاق للعمل بالخارج يحمل إسم الشركة، مبلغ مالي من متحصلات التعامل مع راغبي السفر، هاتف محمل يستخدم في التواصل مع عملاء الشركة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال بكافة أشكالها.

اقرأ أيضاً«تجارة عملة».. ضبط 8 مليون جنيه خلال الـ 24 ساعة الآخيرة

حريق هائل في محل تجاري بـ شارع فيصل

«الدخان ملأ المكان».. إصابة شخص بحالة اختناق في حريق التهم فيلا بـ أكتوبر

مقالات مشابهة

  • الانتقالي يجدد رفضه مزاولة الأحزاب والمكونات السياسية أعمالها في عدن
  • ضبط شركة تزعم تسفير المواطنين للعمل في الخارج دون ترخيص
  • «نصب واحتيال».. الداخلية تداهم شركة لإلحاق العمالة بالخارج في مدينة نصر
  • نائب رئيس هيئة البترول يتفقد العمل في شركة السويس
  • ما عقوبة إنشاء أو تشغيل شبكات الاتصالات دون الحصول على ترخيص؟.. القانون يجيب
  • جولة مفاجئة من وزير العمل في مناطق عمل بالقاهرة مركز السلامة والصحة المهنية
  • كيف نظم القانون ضوابط إنشاء دار لحضانة الأطفال؟
  • ضبط صاحب شركة دون ترخيص لإلحاق العمالة بالخارج
  • ضبط مالك شركة إلحاق عمالة بالخارج بتهمة النصب على المواطنين
  • وزير البترول: شركات القطاع العاملة خارج مصر تقدم معدلات أداء متميزة وقادرة على المنافسة