الثورة نت/
دعت ماليزيا المجتمع الدولي، إلى اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لإنهاء الانتهاكات الفظيعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني ومحاسبة قادته على الجرائم المرتكبة ضد الإنسانية.
وأدانت ماليزيا، الهجمات الصهيونية المتواصلة ضد المواطنين في غزة، بما في ذلك الغارة الجوية التي نفذتها على منطقة المواصي في خان يونس وأسفرت عن فقدان العديد من أرواح الفلسطينيين الأبرياء، بما في ذلك النساء والأطفال، وإصابة المئات.

وقالت: إن هذا الهجوم الشنيع والمروع، الذي وقع داخل منطقة حددها الكيان الصهيوني نفسه كمنطقة آمنة للفلسطينيين، يشكل استهتاراً صارخاً بالحياة البشرية كافة، ويتعارض مع القانون الدولي والقانون الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.
وأكدت ماليزيا تضامنها مع فلسطين، وأدانت استمرار العدوان الوحشي، وقالت: إن هذا العنف المتواصل يتعارض مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2735 (2024)، الذي يدعو إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، وحماية المدنيين، ووصول المساعدات الإنسانية دون قيود إلى غزة.

وكانت قوات العدو الصهيوني، قد ارتكبت أمس مجزرة في مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 90 مواطنا فلسطينيا، نصفهم من الأطفال والنساء، وإصابة 300 آخرين.
كما ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، إلى 20 شهيدا وعشرات الجرحى، بعد أن استُهدف مصلى قرب المسجد الأبيض في المخيم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اليمن.. حزب الإصلاح يُدين اقتحام مسؤولين في حكومة الاحتلال المسجد الأقصى

أدان حزب الإصلاح اليمني (أكبر حزب إسلامي في اليمن)، اقتحام مسؤولين متطرفين في حكومة الاحتلال الصهيوني للمسجد الأقصى، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في إنهاء هذه الانتهاكات ضد المقدسات.

 

وقال الناطق الرسمي باسم حزب الإصلاح، عدنان العديني في تغريدة على منصة إكس: “نُدين بشدة ونستنكر تصرفات المتطرفين من مسؤولي الاحتلال الصهيوني الذين قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك وفرض قيود على دخول المصلين.”

 

ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في إنهاء هذه الانتهاكات للمقدسات، والتي تستفز مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم وتشكل خرقاً واضحاً للقانون الدولي والقرارات الدولية.

 

واقتحم أكثر من ألفي إسرائيلي الثلاثاء باحات المسجد الأقصى يتقدمهم الوزير بن غفير وأدوا الصلوات بمناسبة ذكرى “خراب الهيكل”.

 

وإلى جانب بن غفير، اقتحم الأقصى وزير النقب والجليل يتسحاق فاسرلاوف، مع رئيس إدارة ما يسمى بجبل الهيكل الحاخام شمشون إلبويم، وعضو لجنة الخارجية والأمن البرلمانية عميت هاليفي من حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


مقالات مشابهة

  • اليمن.. حزب الإصلاح يُدين اقتحام مسؤولين في حكومة الاحتلال المسجد الأقصى
  • وزارة الخارجية والمغتربين تحذر من عواقب الانتهاكات الصهيونية للأماكن المقدسة
  • الحكومة تدعو المجتمع الدولي إلى تحرك عاجل لإنقاذ حياة موظفي العمل الانساني المختطفين لدى الحوثيين
  • مسؤولية المجتمع الدولي
  • الشرعية توجه طلباً عاجلاً لـ المجتمع الدولي بشأن موظفي العمل الانساني المختطفين لدى المليشيات
  • الخارجية تحذر من عواقب الانتهاكات الصهيونية في الأقصى الشريف
  • السعودية تدين اقتحام المسجد الأقصى وتطالب بموقف دولي
  • حركة الجهاد تدين اقتحام بن غفير للأقصى وتؤكد استمرار المخططات الصهيونية
  • الخارجية المصرية: المجتمع الدولي مطالب بمواجهة الانتهاكات التي تفشل جهود وقف إطلاق النار بغزة
  • لاتخاذ إجراءات رد المحكمة.. تأجيل محاكمة "سفاح التجمع" لجلسة الخميس