وجه المستشار محمود فوزى وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي الشكر للجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة لما دار من مناقشات وحوار ديمقراطي واصفاً ملاحظات النواب بأنها كانت الطرح النافع الذي التف حوله الوزراء.

وزير الشئون النيابية: تعاون وتنسيق الوزارات مع بعضها البعض أمر إيجابي وزير الشؤون النيابية: الحكومة لا تسعى إلا لمصلحة الوطن والمواطن المصري

واضاف فوزي خلال اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة -المنعقد الان- بحضور وزيرى الموارد المائية والري، والزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن برنامج الحكومة يؤكد على أن أمن مصر المائي دائماً على رأس أولويات الحكومة وأن أمن مصر الغذائي هدفاً استراتيجية على رأس أولويات الحكومة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الشئون النيابية المستشار محمود فوزى الحكومة الحكومة الجديدة أولويات الحكومة

إقرأ أيضاً:

تحضيرا للدخول المدرسي والجامعي.. الوزير الأول يترأس إجتماعا للحكومة

ترأس الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم الأربعاء إجتماعا للحكومة، خصص تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية. لاستعراض التحضيرات الخاصة بالدخول الاجتماعي القادم 2024-2025.

وحسب بيان للوزارة الأولى، فقد تم دراسة مختلف الإجراءات والتدابير الاستباقية التي تم اتخاذها من قبل مختلف القطاعات المعنية. من أجل ضمان أحسن الظروف للدخول المدرسي وذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى الدخول الجامعي و التكوين المهني.

هذا وتناولت الحكومة بالدراسة والبحث مشروع مرسوم تنفيذي يتعلق بالأشخاص المؤهلين للتصريح المفصل للبضائع. الذي يهدف إلى مراجعة الإطار التنظيمي المتعلق بمهنة الوكيل المعتمد لدى الجمارك. من اجل تعزيز الحوكمة الجمركية و مرافقة التطورات التي تعرفها التجارة الخارجية. فضلا عن تكييفها مع المستجدات الاقتصادية الدولية. كما تدارست الحكومة مرسوم تنفيذي يحدد شروط وكيفيات ممارسة الصيد البحري، من اجل ترقية المنتجات الصيدية و تطوير الصيد في أعالي البحار.

كما درست الحكومة عددا من التدابير المتعلقة بمتابعة تنفيذ البرنامج التكميلي لتنمية ولاية تيسمسيلت الذي أقره رئيس الجمهورية. لاسيما في شقه المتعلق بتطوير شبكة الطرق، و استمعت إلى عرض. في إطار سياسة الانتقال الطاقوي، حول خدمة محطات شحن البطاريات للسيارات الكهربائية الرامية إلى التوجه التدريجي نحو التنقل الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • الجزائر في مواجهة الإجهاد المائي: حلول مبتكرة لمستقبل مستدام
  • رئيس النواب يرأس اجتماعاً السبت القادم بحضور وزيري العدل والشئون النيابية
  • «أبوظبي الرياضية» تكشف عن دورة برامجية خاصة استعداداً لدوري أدنوك للمحترفين
  • تحضيرا للدخول المدرسي والجامعي.. الوزير الأول يترأس إجتماعا للحكومة
  • الحكومة: خطة لمعالجة المشكلات الخاصة بمنظومة التعليم
  • أولويات أنقرة على الطاولة.. أين يقف ملف التطبيع التركي مع الأسد؟
  • وزير الشؤون النيابية يستقبل وفدًا من حزب حماة الوطن
  • المستشار محمود فوزي: نتعاون مع جميع مؤسسات الدولة لدعم جهود التنمية والاستقرار
  • المستشار محمود فوزي: الدولة تحرص على فتح منصات وقنوات تواصل مع الشباب (صور)
  • عاجل- مصاريف الجامعات الخاصة والأهلية 2024-2025.. رسوم الدراسة بجامعة حلوان الأهلية والعلمين والملك سلمان