قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات البحر الأحمر، برئاسة المستشار عصام محمد عيسى، رئيس المحكمة، والمستشار محمد عبدالكريم، نائب الرئيس، وعضوية المستشار محمد بدر علي إبرهيمـ وبحضور المستشار مصطفى أكرم، ممثل النيابة، وأمانة مصطفى جلال وأشرف جعفر، بإحالة أوراق شقيقين للمفتي بتهمة قتل زوجة أحدهما وطفلتها، وإلقاء الجثتين في حفرة بمدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر.

 

رئيس مباحث رأس غارب يدلي بشهادته

واستمتعت المحكمة لأقوال الشاهد المقدم أحمد حوام، رئيس مباحث رأس غارب بالبحر الأحمر، والذي أوضح أنه تلقى بلاغًا بالعثور على جثتي سيدة وطفلتها ملفوفتين بملاءتين بإحدى المناطق الجبلية بطريق رأس غارب الزعفرانة شمال محافظة البحر الأحمر، وتبين أن إحداهما بها آثار إصابات طعنية بالصدر، وتوصلت التحريات إلى تحديد هوية المجني عليهما، وتبين أنهما ربة منزل وابنتها مقيمتان بدائرة قسم شرطة رأس غارب 

تفاصيل مقتل زوجة وابنتها على يد الأب

وأضاف أن المتهم الأول «رائف» وشقيقه «حفني» أقدما على قتل زوجة الأول وتدعى «شيماء» وابنتها البالغة 13 عاما وتدعى «جنى»، وأخفيا الجثتين في منطقة صحراء غرب بكر، موقع العثور عليهما، حيث تم طعن الفتاة عدة طعنات أودت بحياتها على الفور، ثم قام الزوج بخنق زوجته حتى فارقت الحياة. 

أوضح أنه عندما تأكد الزوج وشقيقه أن الضحيتين فارقتا الحياة قاما بغسل السطح بالمياه ولف الجثتين في «ملاية» وعندما حل الظلام حملا الجثتين في سيارة وتركاها في صحراء رأس غارب.

تعود تفاصيل القضية عندما تلقى اللواء محيي سلامة، مدير أمن البحر الأحمر، إخطارًا من مباحث قسم شرطة شرطة رأس غارب بمديرية أمن البحر الأحمر، يفيد بالعثور على جثتين بإحدى المناطق الجبلية بطريق «الزعفرانة - رأس غارب»، إحداهما بها آثار إصابات طعنية بالصدر، وتوصلت التحريات مباحث قسم شرطة رأس غارب برئاسة المقدم أحمد الحوام رئيس مباحث القسم، والرائد أحمد عكاشة معاون أول مباحث القسم، إلى تحديد هوية المجني عليهما، وتبين أنهما ربة منزل وكريمتها، مقيمتان بدائرة القسم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس غارب احالة اوراق للمفتي البحر الأحمر الجثتین فی رأس غارب

إقرأ أيضاً:

أمن بنغازي: ضبط 3 أشخاص في سرت بتهمة السرقة بسوق العرب

تمكن مركز شرطة الصابري ببنغازي من القبض على ثلاثة أشخاص من مدينة سرت، بتهمة سرقة مبلغ 4800 دينار وهاتف محمول من مواطنين في سوق العرب. جاء ذلك استجابةً لشكوى تقدم بها أحد المواطنين بعد تعرضه لسرقة هاتفه المحمول داخل محله التجاري.

بناءً على تعليمات رئيس مركز شرطة الصابري، تم تكليف وحدة التحريات بالبحث عن الجناة وإعداد كمين محكم أسفر عن ضبطهم. وبالاستدلال مع المتهمين، تبين أن الأول يُدعى “ع.أ.م” من مواليد 2003، والثاني “ن.ع.ف” من مواليد 2006، وكلاهما ليبيان من مدينة سرت، أما الثالث “م.م.ع” سوداني الجنسية من مواليد 2003 ومقيم بمدينة سرت.

وخلال التحقيقات، اعترف المتهمون بسرقة الهاتف، وتم استرجاعه. كما كشفت التحريات عن تورطهم في سرقة 4800 دينار من محل تجاري آخر في نفس السوق، حيث تعرف صاحب المحل عليهم من خلال تسجيل كاميرات المراقبة. واعترف الجناة بتقسيم المبلغ فيما بينهم وصرفه.

تمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة لمتابعة الإجراءات القانونية بحقهم.

مقالات مشابهة

  • إحالة مسجل خطر لمحكمة الجنايات بتهمة الاتجار في المخدرات
  • مدير عام قوات الشرطة يشيد بأداء شرطة مرور ولاية البحر الأحمر
  • القبض على فني تحاليل بتهمة ابتزاز طبيب بالعياط
  • بعد ضبطه بمخدرات وسلاح أبيض.. إحالة تاجر حشيش وآيس في التبين للجنايات
  • جريمة «كومبوند زايد».. إحالة طالبين قتلا نجل دبلوماسي سابق للجنايات
  • أمن بنغازي: ضبط 3 أشخاص في سرت بتهمة السرقة بسوق العرب
  • إحالة تاجر للمحاكمة بتهمة شراء هواتف مسروقه
  • مسيرات تهاجم تل أبيب من البحر الأحمر
  • امن الإسماعيلية يكشف ملابسات مقتل مسنة بمنطقة العطارة والجاني يعترف بالتفاصيل
  • رئيس مدينة رأس غارب يناقش طلبات المواطنين ومشروعات الخطة الاستثمارية