أشادت حركة حماس بعملية الدهس البطولية المركّبة في مدينة الرملة المحتلة؛ مؤكدة انها رد طبيعي على حرب الإبادة الوحشية، والمجازر البشعة التي تُرتَكَب ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وحملات الترويع والقمع والإرهاب في الضفة والقدس المحتلّتَين، والتي تواصل حكومة الاحتلال الإرهابية تنفيذها، في انتهاك فاضح لكافة القوانين والقرارات والمعاهدات الدولية.

منفّذ عملية الرملة البطولية

وقالت حماس في بيانها: ننعى في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، الشهيد محمد شهاب (27 عاماً)، ابن بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة، منفّذ عملية الرملة البطولية، وندعو شبابنا الثائر في الضفة والقدس المحتلة، إلى المضي في طريق الانتصار لشعبنا ولدمائنا، وتلبية نداء الأرض والمقدسات، ومواصلة ملاحقة هذا العدو الفاشي ومستوطنيه المجرمين، حتى كسر العدوان الإجرامي.

نؤكّد أن جرائم الاحتلال المتصاعدة ضد المدنيين العزّل من أطفال ونساء وشيوخ، والاستهداف الجبان والخسيس لمخيمات النازحين والأحياء السكنية في غزة، والانتهاكات المتواصلة في الضفة الغربية والقدس، وضد أسرانا في السجون؛ لن تزيد أبناء شعبنا إلا إصراراً على المواجهة، وتصميماً على تصعيد العمليات ضد الاحتلال في كل مكان من أرضنا المحتلة، حتى استعادة حقوقنا كاملةً، وكنس الاحتلال الفاشي عن أرضنا ومقدساتنا.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس تشيد بعملية الدهس الرملة المحتلة وتنعي منفذها مدينة الرملة المحتلة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هدم المنازل والمنشآت يتصاعد في الضفة والقدس.. 13 في يوم واحد

ارتكبت قوات الاحتلال الأربعاء مجزرة هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، بعد أن أقدمت جرافات الاحتلال على تدمير نحو 13 منزلا ومنشأة، تحت ذريعة البناء غير المرخص.

و هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة مساكن وخيمة ومنشأتين في مسافر يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية والمحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت تجمع "أم الخير" في مسافر يطا، وهدمت بالجرافات أربعة مساكن وخيمة ومنشأتين ، للمواطن ياسر الهذالين وأبنائه عدي، وأنيس، وعلي، وشردت 30 شخصا من أفراد عائلاتهم إلى العراء.

كما شملت عمليات الهدم تدمير شبكات وخزانات للمياه ووحدات للطاقة الشمسية.
تغطية صحفية: الاحتلال يشرع بعمليات هدم في قرية أم الخير بمسافر يطا جنوب الخليل#جنوب_الخليل #مسافر_يطا pic.twitter.com/Hm8CuguO88 — Shabab FM راديو شباب اف ام (@ShababFM1014) August 14, 2024
وفي القدس المحتلة، هدمت جرافات الاحتلال، الأربعاء، 5 منازل ومحطة محروقات ومغسلة في بلدة الطور شرق القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن جرافات الاحتلال هدمت منزلا يعود للمواطن ماهر ناصر، ومنشأة مكونة من مغسلة ومحطة محروقات تعود لعائلة الكسواني، وبركرسات وحظائر اغنام لعائلة السعيدي، ومنزلين لعائلة درباس، ومنزلا عائلة الدميري، ومنزلا آخر  يعود لعائلة أبو اسبيتان، وأرض واسطبل خيول يعود  إلى عائلة أبو غنام. وفق ما أوردته "وفا".

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال قطعت الكهرباء عن البيوت والمحلات في الحي المستهدف بعمليات الهدم، لافتة إلى أن الهدف من عمليات الهدم هو استكمال بناء شارع استعماري في المنطقة.
#شاهد | دمار كبير خلفه الاحتلال في بلدة الطور شرق القدس بعد تنفيذه عمليات هدم لعدد من المنازل والمنشآت التجارية. pic.twitter.com/NdYYYcy7Zx — فلسطين أون لايـن (@F24online) August 14, 2024
وصعّدت قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة عمليات الهدم في مناطق محددة في الضفة الغربية والقدس، وذلك ضمن خطة استعمارية يسعى اليمين الإسرائيلي المتطرف إلى تنفيذها، وتهدف إلى تهجير الأهالي من تلك المناطق لصالح عمليات التوسع الاستعماري.


ومنذ بدء عدوان الاحتلال في قطاع غزة و في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وبالتوازي مع الدمار غير المسبوق الذي لحق بالمنازل والمباني والمنشآت في القطاع، تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة.

ونفذت سلطات الاحتلال خلال شهر تموز/ يوليو الماضي، 98 عملية هدم، طالت 135 منشأة، بينها 62 منزلا مأهولا، و14 غير مأهولة، و12 منشأة زراعية، كما أخطرت بهدم 16 منزلا ومنشأة أخرى في محافظات الضفة، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

مقالات مشابهة

  • حماس: اعتقالات السلطة وتفكيك عبوات المقاومة تناغم مع الاحتلال
  • حماس: القصف الإجرامي على المواطنين بمخيم بلاطة استمرار لجرائم الاحتلال
  • حماس: اعتقالات السلطة وملاحقتها المستمرة للمقاومين تناغم مع الاحتلال
  • حماس: اعتقالات السلطة وملاحقتها للمقاومين تناغم فج مع الاحتلال
  • "الفصائل": موقفنا ثابت من المفاوضات ويجب تنفيذ ما تم الاتفاق عليه
  • هدم المنازل والمنشآت يتصاعد في الضفة والقدس.. 13 في يوم واحد
  • حماس تنعى شهداء طوباس وتدعو إلى تكثيف عمليات المقاومة ضد الاحتلال
  • حماس: اقتحام وزيرين للأقصى إمعان في العدوان على شعبنا
  • اغتيال القادة لن يكسر المقاومة.. حماس تنعى الشهيد القسامي طارق داوود
  • حماس تنعى الشهيد طارق داوود وتدعو لمواصلة الاشتباك مع الاحتلال