قد يرى الكثير أنه من الخطأ طرح مواضيع عائلية هكذا، لكن صدقوني أنا لا أعرف ماذا أفعل، وأتمنى أن أجد من يساعدني فأنا أحترق بسبب الوضع الذي وصلنا إليه في بيتنا بعد تدهور العلاقة بين أمي وأبي.

سيدتي، منذ صغري وأنا أرى أمي تُهان وتتعرض لظلم والدي وعائلته للأسف، اعتقدت حينها أن الأمور قد تتحسن حين نكبر، لكن هيهات هيهات، كبرنا ولا يزال الحال على وضعه.

بل تعقدت الأمور، والمشاكل صارت أكبر، فأمي لا تزال تتعرض للمعاملة السيئة وأبي لا يحرك ساكنا، أما صبر أمي فما إلا ثمن تدفعه من أجلنا.

لا أكر أن كل هذا الضغط أعطاني دافع إيجابي لأعوض أمي هذا القهر، وحقيقة درست ونجحت وأنا اليوم مشرفة على التخرج من كلية الطب بالرغم من التوتر الذي كان سائدا في منزلنا والذي خلق بداخلي كره شديد لكل ما حولي.

سيدتي أنا بحاجة حقا إلى أجواء عائلية مريحة أحتاج إلى من يسمعني ويشجعني، فأحيانا أفكر في الاستسلام، والمكوث بالبيت لأنني صرت عصبية، ومهزوزة الثقة بالنفس، فبين مشاكل أمي وأبي وبين مستقبلي أنا أقف حائرة محطمة، لا أعرف ماذا أفعل، ساعدوني من فضلكم.

حنان من الوسط

الرد:

وعليكم السلام ورحمة الله، مرحبا بك عزيزتي وأتمنى من الله أن يوفقك، من الأخطاء الشائعة التي قد فيها الزوجين هو ممارسة اللاتفاهم بينهما أمام الأولاد حتى لا يؤثر فيهم كما يحدث معك، لكن وأنت في هذا الموقف بالذات فإن أول ما أدعوك إليه هو التعقل واستحضار الحكمة في كل تصرفاتك.

أنت تحدثتي عن سوء المعاملة بين أمك ووالد، ولم تذكري أي سوء اتجاهك من والدك ولا من أمك، ما يعني أنها لم يقصران بحقك، لذا فلا تحكمي على والدك أبدا، وانسحبي من قصصهما ودعيهما يحلان مشاكلهما بنفسهما، وأنت اهتمي بدراستك ومستقبلك، لا وبل عليك التعامل مع كل منهما على حدى، وخذي من كل طرف الدعم الذي تحتاجينه للنجاح، وبالمقابل قدمي لكل منها جرعة الحب والبر الذي أنت ملزمة بيه اتجاههما.

حبيبتي أقدر جدا ما تمرين به، لكن حاولي ألا تكوني عاطفية ومنحازة لأي طرف خاصة وقت الخلاف، كوني ذكية في تدخلاتك، واختاري الوقت المناسب للحديث في الموضوع برفق ورزانة، حتى لا تزيدي من حدة التوتر، تقربي من والدك لتعرفي ماذا يريد وما سبب عصبيته الدائمة، ومن جهة أخرى طبطبي على قلب أمك بكلام يداوي جرحها ويخفف عناءها، وأمام كل هذا وذاك لابد أن تبقي قوية وتواصلي مشوار نجاحك واحذري من الاستسلام لتكوني فخرا لهما بحول الله، فلا يوجد أدنى شك في حب والديك لك، ولابد أن يأتي اليوم التي تتلطف فيه الأجواء وتعم المحبة، ووقتها لابد أن تكون علاقتك طيبة مع الجميع.
وبالتوفيق إن شاء الله.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

طوفان استقالات في أمريكا وبريطانيا بسبب حرب غزة.. آخرهم نعمت شفيق

اتسع طوفان الأقصى الذي بدأ في غزة ليكستح موظفين في الولايات المتحدة الأمريكية أحدثهم رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق بجانب 12 مسؤولا آخرين و7 مسؤولين بريطانيين.

استقالة نعمت شفيق

وذكرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية أنَّ استقالة رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية نعمت شفيق من منصبها بعد أشهر من الاحتجاجات التي اجتاحت حرم الجامعة ضد حرب إسرائيل على غزة.

وأشارت رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية المستقيلة إلى أنها تعرضت لخسائر كبيرة عائلية وشخصية لذا قررت الاستقالة في ظل الضغط الذي عليه لرفضها موقفها الداعم لإسرائيل، ومحاولتها قمع المظاهرات الجامعية التي كانت تؤيد فلسطيم ضد إسرائيل.

استقالة 12 مسؤولا من الإدارة الأمريكية

وفي مطلع يوليو الماضي، استقال 12 مسئول من الإدارة الأمريكية مصدرين بيانا مشتركة للتعبير عن رفض سياسية الرئيس الأمريكي جو بايدن، لافتين إلى أنَّ سياسة بايدن تجاه حرب غزة فاشلة وتهدد الأمن القومي الأمريكي، منتقدين استمرار الدعم المادي والعسكري الأمريكي لإسرائيل في الوقت الذي يطالب العالم بإيقاف الحرب الحالية التي تدخل شهرها العاشر.

استقالات في بريطانيا

وفي بريطانيا تقدم 7 من أعضاء حزب العمال البريطاني استقالتهم اعتراضا على موقف الحزب من حرب غزة في 5 يونيو الماضي.

النواب السبعة مسلمون من أصول عربية وشرق أوسطية انتقدوا أيضًا العزل الاجتماعي والسياسي الحادث ضد النواب الذين يوجهون انتقادات لدولة الاحتلال الإسرائيلي المستمرة في قتل الشعب الفلسطيني الأعزل، إذ ارتفع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى نحو 40 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • «صندوق الوطن» يؤهّل أبناء الوطن لريادة الأعمال ببرنامج «مستقبلي»
  • صندوق الوطن يطلق الدورة الـ2 من برنامج “مستقبلي”
  • طوفان استقالات في أمريكا وبريطانيا بسبب حرب غزة.. آخرهم نعمت شفيق
  • فرنسا توقف العداء محمد عبد الله كونتا بسبب منشورات مؤيدة لفلسطين
  • أحسّ أنّ أحلامي تنهار ومن أن سعادتي تندثر
  • حكم ترك صلاة الفجر بسبب النوم
  • إنتخابيّاً... كيف سيتأثّر التيّار باستبعاد بوصعب وعون وأبي رميا؟
  • بالفيديو.. خالد الجندي يهاجم الراقصة لوسي بسبب الرقص كتبه الله علي
  • حسن مالك ينضم للجزء الثاني من فيلم "الحريفة"
  • بسبب صورة... تعليقات طريفة متبادلة بين آسر ياسين وكزبرة