قام اليوم محمد موسي نائب محافظ المنوفية، بجولة ميدانية بمركز ومدينة قويسنا، رافقه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا، والدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة، والمستشار الهندسي للمحافظة.

وتفقد مقترح أعمال تطوير الجزيرة الوسطى بطريق جيهان بطول 1 كم للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، كما تفقد موقف السيارات النموذجي الجديد المقام علي مساحة 2 فدان للوقوف علي حجم الأعمال ونسب التنفيذ، حيث جاري أعمال صب خرسانة أساسات المظلات بالموقف، فيما تم متابعة منظومة العمل بملف التصالح علي مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي والهام.

وخلال الجولة تفقد النائب مبنى التأمين الصحي بقويسنا، للتأكد من مستوى جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، رافقه الدكتور وائل الجندي مدير المنطقة الأولى ومسؤول اللجان التخصصية، حيث تم تفقد عيادات الرمد والصيدلية وتلاحظ وجود زحام علي العيادات ومنفذ بيع الأدوية، وتم التنبيه بتسهيل الإجراءات علي المواطنين وتوفير سبل الراحة لهم، فيما تفقد قطعة أرض فضاء مقترح توسعة مبنى التأمين الصحي للمساهمة في تقديم خدمة طبية أفضل للمواطنين تخفيفاً عليهم والحد من آلامهم، كما تم متابعة منظومة العمل بمستشفى قويسنا المركزي، حيث تفقد عيادات الاسنان والكلي وبنك الدم والعيادات الخارجية، واطلع علي سجلات الحضور والانصراف واطمئن على الحالات المرضية ومدى توافر المستلزمات الطبية لضمان توفير الرعاية الصحية الشاملة للمرضى، وتم التنبيه علي ضرورة الاهتمام بمستوي النظافة العامة بالمستشفى.

ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية علي أن قطاع الصحة يقع على رأس أولويات منظومة العمل بالمحافظة ومستمرون في التواصل الدائم والمباشر مع المواطنين والتعامل الفوري مع مشاكلهم ومتطلباتهم، موجهاً جميع الأجهزة التنفيذية ببذل المزيد من الجهد لخدمة وتحقيق أقصى درجات التعاون بما يعود بالنفع العام وإرضاءً للمواطنين تنفيذاً لتكليفات ورؤية القيادة السياسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية المنوفية جولة قويسنا مركز قويسنا نائب محافظ المنوفية

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يجري جولة مفاجئة على منشآت القطاع الخاص في القاهرة: لن تكون الأخيرة

أجرى محمد جبران وزير العمل اليوم، جولة في مناطق عمل السيدة زينب والخليفة والمقطم وعابدين والوايلي وشرق مدينة نصر، والتي تضم مكاتب عمل، وسلامة وصحة مهنية، وتشغيل، وتفتيش.

تفقد مركز السلامة والصحة المهنية بمصر الجديدة

كما تَفقّد الوزير مركز السلامة والصحة المهنية بمصر الجديدة، وأبدى ملاحظاته على خط سير العمل في المواقع، كما أكد توجيهاته الجديدة بأهمية الانضباط في العمل وتطبيق مبدأ «الثواب والعقاب»، كما حث العاملين على تقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم.

وأوضح أنّ جولته المفاجئة هذه لن تكون الأخيرة لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بنفسه.

واستمع الوزير إلى التحديات التي تواجه العاملين بهذه المكاتب، ووعدهم بأنّ الفترة المُقبلة ستشهد تطوير أدوات الوزارة في تقديم الخدمات، بما يتماشى مع المُتغيرات التي يشهدها سوق العمل.

واستمع الوزير إلى مطالب بعض المواطنين ونجح في حلها، حيث أصدر توجيهات فورية بالتيسير عليهم، وحثّ الإدارات المختصة بالإسراع في التحول الرقمي بشكل كامل للتخفيف عن المواطنين وإصدار المستندات المطلوبة بطريقة مميكنة.

تطوير المركز القومي للسلامة والصحة المهنية

كما وجّه بتكثيف جهود تطوير المركز القومي للسلامة والصحة المهنية وتفعيل آلياته في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العمال وسلامة أدوات الإنتاج.

ولفت إلى توجيهاته للإدارات المركزية المُختصة في الوزارة بسرعة تنفيذ خطة التطوير بالبنية التحتية للمديريات ومكاتب العمل وكذلك في منظومة العمل بشكل عام، لمواكبة التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات، وربط خدمات الوزارة ببعضها لتوفير المعلومات والتسهيل على المواطن في تَلقيِ الخدمة بشكل سريع ولائق.

 

مقالات مشابهة

  • جولة تفقدية لوزير التربية والتعليم على مدارس الإسكندرية لمتابعة سير العمل
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى أبنوب المركزي لمتابعة المنظومة الصحية
  • نائب محافظ دمياط: تذليل المشاكل والمعوقات للمواطنين فى اجراءات التصالح
  • محافظ الجيزة يتفقد عددا من المشروعات التنموية في مركز الصف
  • مصرع شابين داخل مجرى النيل بقويسنا
  • نائب وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة حوكمة منظومة الرعايات والحضانات
  • محافظ الجيزة يوجه بمتابعة انتظام تقديم المبادرات الرئاسية العلاجية للمواطنين
  • وزير العمل يجري جولة مفاجئة على منشآت القطاع الخاص في القاهرة: لن تكون الأخيرة
  • محافظ الشرقية: الدولة تسعى لتوفير وحدات سكنية للمواطنين
  • محافظ بورسعيد يستقبل رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية لمتابعة مستجدات العمل