تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل لجنة مناقشة برنامج الحكومة في مجلس النواب اجتماعاتها، وبدأت الجلسة بحضور وزراء الموارد المائية والري الزراعة واستصلاح الأراضي والمستشار محمود فوزى وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.
وكان قد انطلق صباح اليوم اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة اجتماعاتها لليوم الخامس على التوالي بحضور " ٤ وزراء ".

حيث واصلت اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس، اجتماعاتها المكثفة، اليوم الأحد 14 يوليو 2024، للاستماع إلى وزراء: (الكهرباء والطاقة المتجددة، البترول والثروة المعدنية، البيئة،)، بحضور المستشار محمود فوزي (وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي).

ومن جانبه، أكد المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس ورئيس اللجنة أن الاجتماعات المكثفة للجنة على مدار أيام عملها شهدت نقاشات موضوعية هادفة بين النواب والسادة الوزراء المعنيين بما يؤكد وجود تقارب كبير في الرؤى المطروحة من الجانبين، ويعكس حرص النواب والحكومة على مصلحة الوطن والمواطن وتحقيق مزيداً من التكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل النهوض بالدولة في كافة القطاعات لمواجهة التحديات الإقليمية وحل الأزمة الاقتصادية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب الحكومة برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يصوت بالموافقة على إنهاء ولاية حكومة “الدبيبة”

الوطن| متابعات صوت مجلس النواب في جلسته اليوم، بالموافقة على إنهاء ولاية حكومة الدبيبة واعتبار الحكومة الليبية برئاسة أسامة حماد هي الحكومة الشرعية حتى اختيار حكومة موحدة، واتفق المجلس  على اعتبار القائد الأعلى للجيش هو مجلس النواب كما جاء في الإعلان الدستوري. وقال رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، إن توزيع الثروة بين الأقاليم حل للأزمة في ليبيا ينهي حالة الاشتباك القائمة، مبيناً أن المرحلة التمهيدية التي جاءت بالمجلس الرئاسي والحكومة المنتهية انتهت بانتهاء المدد المحددة لها، كما أنه يجب إعادة النظر في اتفاق جنيف للمرحلة التمهيدية. وبين أن العاصمة طرابلس وقعت تحت سيطرة عصابات مسلحة أعلنت وجودها بعد انتخابات مجلس النواب، كما أن مجلس النواب يسعى لتحقيق سلطة واحدة قادرة على السيطرة والعدالة بين الشعب. وأضاف المستشار عقيلة صالح: تنازلنا من أجل اتفاق يرضي الجميع ولكن هناك مجموعة تريد بقاء الوضع كما هو عليه، وحكومة الوحدة فشلت في أداء مهماها وعجزت عن تنظيم الانتخابات، وسعينا بصدق وإخلاص لإخراج الدولة إلى مرحلة الاستقرار. الوسومأسامة حماد حكومة الدبيبة ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • رئيس محلية النواب: الإجراءات الجديدة لتراخيص البناء بداية موفقة للحكومة
  • وزير الخارجية يستقبل وفد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ
  • البرلمان يجتمع لاستعراض نتائج أعمال اللجنة المكلفة بإعداد قانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس النواب يرأس اجتماعاً السبت القادم بحضور وزيري العدل والشئون النيابية
  • «النواب» يناقش مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد السبت المقبل
  • إسرائيل تواصل اجتماعاتها تحت الأرض خوفاً من إيران
  • حصاد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
  • مجلس النواب يصوت بالموافقة على إنهاء ولاية حكومة “الدبيبة”
  • وزير البترول يلتقى هيئة مكتب لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • تعليم البرلمان عن تأخر الكتب الدراسية: "كنا أمام مافيا" (فيديو)