نفى جهاز الخدمة السرية الأميركي، الأحد، أن يكون رفض توفير حماية إضافية للرئيس السابق، دونالد ترامب، قبل التجمع الانتخابي في بنسلفانيا، حيث تعرض لمحاولة اغتيال.

وكتب المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية، أنتوني غوغلييلمي، على منصة "إكس": "هناك مزاعم كاذبة يتم تداولها مفادها أن أحد أعضاء فريق الرئيس السابق طلب موارد أمنية إضافية وتم رفض ذلك.

هذا غير صحيح على الإطلاق. في الواقع، أضفنا موارد حماية إضافية... بما يتناسب مع التحرّكات المتزايدة في إطار الحملة" الانتخابية.

Theres an untrue assertion that a member of the former President’s team requested additional security resources & that those were rebuffed. This is absolutely false. In fact, we added protective resources & technology & capabilities as part of the increased campaign travel tempo

— Anthony Guglielmi (@SecretSvcSpox) July 14, 2024


وأصابت رصاصة أذن ترامب خلال التجمع، السبت، في ولاية بنسلفانيا، في هجوم يجري التحقيق فيه حاليا باعتباره محاولة اغتيال لمرشح الحزب الجمهوري، بينما قتل أحد المشاركين في التجمع.

كان مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي" أعلن في وقت سابق، الأحد، أن مطلق النار هو توماس ماثيو كروكس (20 عاما) من ولاية بنسلفانيا، وقد قضى على الفور برصاص عناصر الخدمة السرية فور إطلاقه النار على ترامب.

ودعا الرئيس الجمهوري السابق، الأحد، الأميركيين إلى الوحدة وعدم السماح "للشر بأن ينتصر"، مضيفا "أن الله وحده منع وقوع ما لا يمكن تصوره".

"مواجهة الشر" والظهور الجديد.. ترامب يكشف خططه بعد محاولة الاغتيال حضّ الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، الأحد، الأميركيين على الوحدة وعدم السماح "للشرّ بأن ينتصر".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

“غوغل” تعلن تعرض حملتي بايدن وترامب لهجمات إلكترونية إيرانية

الاقتصاد نيوز - متابعة

أكدت شركة “غوغل” تعرض مقر حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن الانتخابية ومقر حملة الرئيس السابق دونالد ترامب لهجمات إلكترونية، يُزعم أن إيران نفذتها.

وجاء في تقرير منشور على موقع “غوغل”: “APT42 (اسم مجموعة القراصنة المزعومة)، كيان تدعمه الحكومة الإيرانية… في مايو ويونيو، تم استهداف حسابات البريد الإلكتروني الشخصية لحوالي 12 شخصا مرتبطين بالرئيس بايدن والرئيس السابق ترامب. بمن فيهم المسؤولون الحكوميون الحاليون والسابقون في الولايات المتحدة والأشخاص المرتبطون بالحملات الانتخابية”.

وأضاف أن مجموعة القرصنة المزعومة “لا تظهر أي نية لوقف محاولات اختراق” الحسابات وتستخدم تكتيكات جديدة.

وحذرت غوغل أعضاء المقرين الانتخابيين من أن الشركة تشهد “نشاطا ضارا متزايدا مصدره بلدان أخرى”، مشددة على ضرورة اتخاذ إجراءات أمنية لحماية حسابات البريد الإلكتروني.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” في وقت سابق نقلا عن مصادر أن مكتب التحقيقات الفيدرالي بدأ في يونيو تحقيقا في محاولات قرصنة مزعومة من إيران استهدفت مستشاري حملة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • «ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!
  • “غوغل” تعلن تعرض حملتي بايدن وترامب لهجمات إلكترونية إيرانية
  • تأخير حوار ترامب وماسك على إكس.. ما هو هجوم حجب الخدمة تسبب بالخلل؟
  • هل يتسبب إيلون ماسك في عودة ترامب للبيت الأبيض؟
  • إف بي آي يحقق في مزاعم اختراق إيران لحملة ترامب
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • أكبر عملية ترحيل.. ترامب يتحدث عن الهجرة لأمريكا
  • الحزب الديمقراطي يستهدف ناخبي الخارج وترامب يعود لـإكس
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • بترويج انتخابي ومقابلة بلا حدود.. ترامب يعود إلى إكس بعد غياب سنوات