باشرت دولة الإمارات العربية المتحدة، بشكل عاجل، توفير 3 أطنان من المساعدات الطبية ومجموعة من الأدوية لدعم القطاع الصحي والمستشفيات التي مازالت تعمل في قطاع غزة، وذلك بعد الأحداث والتطورات في خان يونس وتلبية لمناشدات القطاع الصحي بشأن نقص الأدوية، ومن ضمنها مستشفى ناصر الطبي في مدينة خان يونس، لضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية للمصابين والمرضى والرعاية الصحية لكافة النازحين.


تحتوي المساعدات الطبية على عدد من المستلزمات الطبية الضرورية واللازمة للمستشفيات في ظل حالة العجز التي تعاني منها، وأدوية للحالات المختلفة من الإصابات وكمية من الأنسولين لمرضى السكري، ومحاليل بأنواع مختلفة، لدعم القطاع الصحي في هذا الموقف الحرج.
تسعى دولة الإمارات، بالتنسيق مع مختلف المستشفيات والمنظمات الدولية الطبية، إلى تعزيز الوضع الصحي في قطاع غزة بعد تدهوره نتيجة الحرب، حيث خرجت عشرات المستشفيات عن الخدمة نتيجة التدمير وعدم وجود أدوية ومستلزمات طبية كافية للاستمرار في تقديم الخدمات للمرضى والمصابين في مختلف مناطق قطاع غزة.
تجدر الإشارة إلى أن الإمارات قدمت سلسلة من المساعدات الطبية للمستشفيات في قطاع غزة، و10 سيارات إسعاف مجهزة بكافة الإمكانيات الحديثة، وبلغت كمية المساعدات التي أرسلتها 337 طناً، تحتوي على أجهزة طبية وأدوية ومستلزمات أساسية لوزارة الصحة، لزيادة القدرة الاستيعابية داخل مؤسسات الرعاية الطبية والمستشفيات.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: نتضامن مع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب والمتأثرين في حادثة بنسلفانيا غداً.. انطلاق مهرجان ليوا للرطب بدورته الـ20 المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مساعدات مساعدات طبية قطاع غزة غزة خان يونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس معرض «إيجي هيلث»: حريصون على تعزيز مكانة مصر كوجهة رائدة للاستثمارات الطبية

أكد رئيس مؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة الدكتور حازم خميس اليوم الثلاثاء أن «ايجي هيلث» المقرر انطلاقه أكتوبر القادم يعكس التزام الدولة المصرية بالاستثمار في القطاع الطبي لتوفير خدمات طبية عالية الجودة للمواطنين، ويعزز مكانة مصر كوجهة رائدة للاستثمارات الطبية.

وقال الدكتور حازم خميس - في مقابلة مع قناة «النيل» للأخبار - «إن المؤتمر والمعرض سيشهدان استعراض أحدث الابتكارات في مجال الأجهزة الطبية، بما في ذلك أهمية الذكاء الاصطناعي في تخصصات مثل طب الأسنان»، مشيرا إلى أن المؤتمر سيغطي عدة محاور رئيسية منها تدريب الأطباء والصيادلة والممرضين والفنيين وأطباء الأسنان، فضلا عن تعزيز الشراكة مع المؤسسات العربية والدولية الى جانب توفير منصة للشركات المصرية لعرض إمكانياتها في توطين صناعات الصحة في مصر بما في ذلك تصنيع الأدوية والأجهزة الطبية.

وأضاف «أن المؤتمر الذي تنطلق فعالياته في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر القادم بمركز مصر للمعارض الدولية برعاية وزارة الصحة سيضم كل المؤسسات الطبية الحكومية، بما في ذلك التأمين الصحي الشامل، والهيئة العامة للتأمين الصحي، وهيئة الرعاية، وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، بالإضافة إلى ممثلي القطاع الخاص وجميع الشركات المتعاملة مع القطاع الطبي وسيناقش التحديات والمعوقات التي تواجه القطاعين الحكومي والخاص»، معتبرا أن المؤتمر سيكون فرصة مهمة لتذليل الصعوبات وتحقيق تقدم ملموس في تطوير القطاع الصحي.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يتابع مع شركة هاير مصر المراحل التالية من مجمع مصانع العاشر من رمضان

البحوث الزراعية يبحث مع وفد صيني فرص التعاون بين الجانبين

مقالات مشابهة

  • الرعاية الصحية تؤكد على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني
  • الأمراض تفتك بالنازحين في مخيمات غزة
  • في إطار عملية الفارس الشهم 3.. تقديم مساعدات طبية وأدوية للمستشفى الميداني البريطاني
  • الإمارات تقدم مساعدات طبية وأدوية للمستشفى الميداني البريطاني في غزة
  • أوبئة وأمراض "بالجملة".. كابوس يُلاحق النازحين في قطاع غزة وسط تفاقم أزمة المياه
  • «الصحة» تبحث التعاون في مجال الأدوية والمستلزمات الصحية مع الإمارات
  • في إطار عملية “الفارس الشهم 3” الإنسانية.. تقديم مساعدات طبية وأدوية للمستشفى الميداني البريطاني
  • عصمت يكشف تعاون استثماري قادم بين مصر والإمارات في قطاع الطاقة المتجددة
  • رئيس معرض «إيجي هيلث»: حريصون على تعزيز مكانة مصر كوجهة رائدة للاستثمارات الطبية
  • العويس: حققنا نتائج متميزة فـي التبــرع وزراعــة الأعضـاء