استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذى للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ووفد من أعضاء الأمانة الفنية للتحالف، وذلك بحضور المهندسة مارجريت صاروفيم نائب وزيرة التضامن الاجتماعي.

وحرصت السفيرة نبيلة مكرم على تقديم تهنئة خاصة للدكتورة مايا مرسي على توليها مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي، وكذلك المهندسة مارجريت صاروفيم لاسيما كونهما أعضاء لمجلس أمناء التحالف، متمنية لهما دوام النجاح والتوفيق خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل الدور المهم الذي تؤديه الوزارة، كما قامت السفيرة نبيلة مكرم بتقديم درع التحالف للدكتورة مايا مرسي والمهندسة مارجريت صاروفيم على جهودهما في تنمية المجتمع.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن تقديرها لهذه الزيارة، مشيدة بالدور الكبير الذي يلعبه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بما يجمع أكبر مؤسسات للعمل الأهلى في مصر، حيث قدم مجهودات كبيرة على مدار العامين ونصف السابقين ومساعدات للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا داخل مصر، بالإضافة إلى الدور المحوري الذي لعبه التحالف إقليميًا للأشقاء في ليبيا والسودان ومؤخرًا إطلاقه قوافل عديدة لدعم الأشقاء في فلسطين.

وشهد اللقاء بحث عدد من ملفات التعاون المشترك بين الوزارة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نظرًا للدور المهم الذي يلعبه التحالف في عملية التنمية التي تشهدها البلاد، فضلا عن الثقة الكبيرة والدعم الذي توليه القيادة السياسية في التحالف الوطني والمجتمع المدني المصري، الذي يثبت قدرًا كبيرًا من النجاح، كما أنه لن يتحقق أي أي إنجاز بدون شراكة حقيقية مع كافة الجهات المعنية ، وكذلك الشراكة القوية مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وعلى رأسها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لذلك ستكون هناك شراكة وتعاون كبير بين الوزارة والتحالف الوطني في تنفيذ مختلف المشروعات والبرامج المختلفة على مستوى الجمهورية بما يعود بالفائدة على المواطن البسيط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التضامن مايا مرسى مايا مرسي وزيرة التضامن نبيلة مكرم فلسطين التحالف الوطنى التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الوطنی للعمل الأهلی التنموی التحالف الوطنی مایا مرسی

إقرأ أيضاً:

مركز إعلام المنوفية والتحالف الوطنى يواصلان فعاليات حملة العمل الأهلى الضلع الثالث للتنمية

نظم مركز إعلام المنوفية بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اليوم ندوة تثقيفية في اطار الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تحت إشراف الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات.

شارك في اللقاء الذي عقد بقاعة المجمع الإعلامي بشبين الكوم برئاسة أستاذة مها أبو حطب مدير المجمع ملتقى إعلامى حول دور التحالف الوطنى للعمل الأهلى الدكتور محمود فوزي وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع والنائب/احمد حجازي عضو مجلس النواب والنائب/هشام سويلم عضو مجلس الشيوخ وصلاح عبد المحسن رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، ودكتورة منى الرفاعي رئيس مجلس إدارة جريده الصدارة الدولية

استهل اللقاء بترحيب  مها أبو حطب مدير المجمع الإعلامى بالحضور وتوجيه الشكر للجهات المعاونة وعرض نبذة عن الهيئة العامة للاستعلامات وقطاع الإعلام الداخلي.

واشار دكتور محمود فوزى وكيل كلية التربية إلى دور جامعة المنوفية فى الأعمال التطوعية التى تقوم بها الجامعة فى كل قرى ومدن المحافظة.

و نوه أحمد حجازى عضو مجلس النواب إلى  دور المجتمع المدنى فى تحقيق التنمية فى مصر وأبرز الجهود والأدوار التى تقوم بها الجمعيات والمؤسسات الأهلية فى دعم التنمية المتواصلة.

وفى السياق ذاته قال عضو مجلس الشيوخ مهندس هشام سويلم إلى الدور المحورى الذى يقوم به التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى حيث يهدف إلى تنظيم جهود منظمات المجتمع المدنى المصرية، تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطنى فى تنمية المجتمع.

وأكد رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية مهندس صلاح عبد المحسن  على أهمية دور الجمعيات الاهليه في المجتمع وضرورة الدعم وتشجيع الشباب علي المشاركه في العمل التطوعي   تنمية المجتمع المصرى جنبا إلى جنب مع الهيئات الحكومية فى جميع المجالات.

وحول دور الإعلام والصحافة فى تسليط الضوء على العمل الأهلى والتطوعى قالت منى الرفاعى أن دور الإعلام هو تسليط الضوء على المجتمع المدني ودوره في تفعيل ثقافة العمل التطوعي في المجتمع ودفعه نحو المزيد من العمل التطوعي والمساهمة الحقيقية في التنمية والبناء الوطني.

وأشارت رئيس هيئة تعليم الكبار بالمنوفية إلى دور العمل الاهلى فى هذا المجال من خلال النماذج المضيئة التي تعكس قدرة المصريين على العطاء والتضحية والبذل والفداء فى تعليم كبار السن القراءة والكتابة.

وعلى هامش اللقاء تم عرض نموذج حى للعمل التطوعي من خلال أحد كيانات وزارة الشباب والرياضة قامت بعرضه سلمى احمد فوزى.

أدارت اللقاء فؤادة هاشم أخصائية إعلام بشبين الكوم تحت إشراف مها أبو حطب مدير المجمع الإعلامى بشبين الكوم

received_1570393590541709 received_2569220109955373 received_1232259954806692 received_947190633878647

مقالات مشابهة

  • إقامة المشروعات الخدمية والتنموية.. ننشر أهداف مشروع قانون التحالف الوطني بعد الموافقة عليه
  • «المصريين»: التحالف الوطني يلعب دورا كبيرا في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • مركز إعلام المنوفية والتحالف الوطنى يواصلان فعاليات حملة العمل الأهلى الضلع الثالث للتنمية
  • 6 مزايا يتمتع بها التحالف الوطني التنموي بالقانون الجديد.. تعرف عليها
  • أعضاء القومي للمرأة يهنئون مايا مرسي بتوليها وزارة التضامن
  • أعضاء القومي للمرأة يلتقون مايا مرسي لتهنئتها بتوليها وزارة التضامن الاجتماعي
  • عيد عبد الهادي: التحالف الوطني أصبح ركنا مهما في عملية التنمية بالدولة
  • «مستقبل وطن»: مبادرة التحالف الوطني لفك كرب الأسر الغارمة يؤكد دوره الحيوي بالمجتمع
  • التحالف الوطني يسلم 3500 جهاز كهربائي لـ 500 عروس
  • التحالف الوطني يسلم 3500 جهاز كهربائي للعرائس في حفل بالأهرامات