بوابة الوفد:
2024-08-15@10:10:00 GMT

روسيا تعلق على محاولة اغتيال ترامب

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

اعلنت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن محاولة اغتيال الزعيم الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب لا تشكل تهديدا للديمقراطية الأمريكية، بل للديمقراطية الأمريكية نفسها التي أوصلتها الليبرالية إلى "حالة انتحارية".

وأشارت زاخارزفا إلى وسائل الإعلام، تعليقا على محاولة اغتيال ترامب: "يتنافسون على القول إن هذا يشكل "تهديدا للديمقراطية الأمريكية".

وكتبت زاخاروفا في قناتها على "تلغرام": "هذا يعني أن التهديد في الداخل وليس في الخارج، وأود فقط أن أوضح أن هذه هي الديمقراطية الأمريكية، التي أوصلتها الليبرالية إلى حالة انتحارية".

وأكد متحدث الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن موسكو لا تعتقد أن الإدارة الأمريكية الحالية تقف وراء محاولة اغتيال رئيس الولايات المتحدة السابق، دونالد ترامب، خلال فعالية انتخابية في ولاية بنسلفانيا.

وقال بيسكوف، في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إن "روسيا لا تعتقد أن محاولة اغتيال ترامب دبرتها الإدارة الأمريكية الحالية، لكن الأجواء المحيطة بالمرشح ترامب أثارت ما تواجهه أمريكا اليوم".
وأشار بيسكوف إلى أن "روسيا تدين دائما أي مظاهر للعنف في سياق الصراع السياسي.. ونعرب عن تعازينا لأسرة القتيل في هذا الهجوم ونتعاطف أيضًا ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين".

وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قال إنه أصيب بطلق ناري اخترق الجزء العلوي من أذنه اليمنى، وشعر فورا بالرصاصة وهي تخترق الجلد، وأنه نزف كثيرا جراء الإصابة.

وكان قد شهد تجمعا انتخابيا للرئيس السابق دونالد ترامب في بنسلفانيا إطلاق أعيرة نارية، أدى إلى سقوط قتيل وإصابة آخرين.

بايدن ورؤساء سابقون يعلقون.. ردود فعل غاضبة على إطلاق النار على ترامب وحملته تكشف حالته

وأجلى عناصر الخدمة السرية المسؤولون عن أمن الرؤساء والرؤساء السابقين ترامب من على منصة خلال تجمع انتخابي بعد طلقات سماع طلقات نارية.

وشوهد الرئيس الأمريكي السابق وقد لطخت الدماء أذنه اليمنى بينما كان محاطا برجال أمن أخرجوه من وراء المنصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا تعلق محاولة اغتيال ترامب ماريا زاخاروفا محاولة اغتیال دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

بعد غياب عام.. ترامب يعود إلى منصة "إكس" بهذه الرسالة

بعد عام من الصمت وعدم النشاط، عاد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات القادمة دونالد ترامب للنشر على منصة "إكس"، اليوم الإثنين.
ترامب وجه رسالة إلى الأمريكيين، إذ قال: "هل تعيشون الآن أفضل مما كنتم عليه عندما كنت رئيسًا؟ اقتصادنا مُدمر، حدودنا مُسحت، نحن أمة في حالة انحدار".
أخبار متعلقة إجلاء 120 ألف شخص.. تطورات التوغل الأوكراني في روسياخلال 2023.. حرارة الطقس تودي بحياة أكثر من 47 ألف شخص في أوروباوتابع الرئيس الأمريكي السابق: "اجعلوا الحلم الأمريكي في المتناول مرة أخرى، اجعلوا أمريكا آمنة مرة أخرى، اجعلوا أمريكا عظيمة مرة أخرى".

Are you better off now than you were when I was president?
Our economy is shattered. Our border has been erased. We're a nation in decline.
Make the American Dream AFFORDABLE again. Make America SAFE again. Make America GREAT Again!— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) August 12, 2024ترامب وإيلون ماسكويعد هذا أول نشاط لحساب ترامب على المنصة منذ أغسطس 2023 بعد عودة حسابه، إذ جرى حظره تحت اسمها السابق "تويتر" بعد أحداث الكابيتول في السادس من يناير 2021، ومع ذلك أعيد الحساب في العام 2023، بعد أشهر من شراء ماسك المنصة.
ويلتقي ترامب، والملياردير إيلون ماسك، اليوم، في مقابلة منتظرة، وتلقى المقابلة متابعة كبيرة، إذ أعلن ماسك تأييده العلني للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية بعد محاولة اغتياله في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو الماضي.

مقالات مشابهة

  • «ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!
  • استطلاعات الرأي تخدم كامالا هاريس و«توتر» دونالد ترامب
  • ترامب: نأمل في أن يتحسن الوضع مجددا مع الرئيس الروسي
  • التحقيقات الفيدرالي يحقق بمزاعم تعرض حملة ترامب لاختراق اتصالاتها الداخلية
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • عاجل| مشكلات تقنية تمنع متابعة محادثة ماسك وترامب
  • بعد غياب عام.. ترامب يعود إلى منصة "إكس" بهذه الرسالة
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X