دعت لجنة الرقابة بمجلس النواب مدير الخدمة السرية الأمريكية للإدلاء بشهادته في 22 يوليو بشأن محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب.

جهاز الخدمة السرية الأمريكية

أسس الرئيس أبراهام لينكولن جهاز الخدمة السرية في 14 أبريل 1865، في اليوم نفسه الذي اغتيل فيه.

يُعد جهاز الخدمة السرية من أقدم وكالات إنفاذ القانون الفيدرالية في الولايات المتحدة.

أنشئ الجهاز في الأصل كمكتب لقمع التزوير، بعد اغتيال الرئيس ويليام ماكينلي عام 1901، بدأت مهام الحماية تشمل توفير الأمن للرئيس ونائبه والرؤساء السابقين وعائلاتهم، والمرشحين الرئاسيين، ورؤساء الدول الزائرين.

أشرف الجهاز بعد أحداث 11 سبتمبر على الأمن في التجمعات والنشاطات غير السياسية التي يمكن أن تكون هدفًا للإرهاب.


جهاز الخدمة السرية الأمريكية لحماية الرئيس والمسؤولين الحكوميين

جهاز الخدمة السرية هو وكالة فيدرالية أمريكية تابعة لوزارة الأمن الداخلي. تأسس الجهاز كوحدة لمكافحة التزييف النقدي، ولكن منذ عام 1902 أصبح المسؤول الرئيسي عن حماية الرئيس والنائب الأول للرئيس والمرشحين الرئاسيين.

يقوم آلاف عناصر الخدمة السرية بتأمين الرئيس وعائلته في البيت الأبيض وأثناء تنقلاتهم. وتشمل مهامهم حماية الرئيس من التهديدات الأمنية المباشرة، والتحقيق في الجرائم المالية والإلكترونية. كما يتولون تأمين المؤتمرات الوطنية للأحزاب السياسية.

تمتلك الخدمة السرية خبرة واسعة في مجالات التحليل الاستخباري، والأمن السيبراني، والتخطيط الأمني المتقدم. ويتم اختيار أفرادها بعناية فائقة من خلال برامج تدريب مكثفة.

حادثة إطلاق النار على ترامب

أصيب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب برصاصة في أذنه خلال تجمع انتخابي يوم السبت، مما يشير إلى خلل أمني كبير. من المرجح أن يغير هذا الهجوم ملامح السباق الرئاسي لهذا العام ويغذي المخاوف المستمرة منذ فترة طويلة بشأن احتمالية انجراف الحملات الانتخابية إلى العنف السياسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إبراهام لينكولن المرشحين الرئاسيين الرئيس السابق دونالد ترامب جهاز الخدمة السرية أحداث 11 سبتمبر دونالد ترامب محاولة اغتيال اغتيال ترامب جهاز الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا: تشغيل جهاز العلاج الإشعاعي الأحدث على مستوي الصعيد خلال أسابيع قليلة

فاجأ الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، مركز علاج الأورام بمدينة قنا، لمتابعة منظومة العمل، وآلية تقديم الخدمة الطبية والعلاجية بالجودة المطلوبة للمواطنين، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة، وسبد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، الدكتور أحمد جمال مدير مركز أورام قنا.

يأتي ذلك  في إطار تكليفات القيادة السياسية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة التنمية المحلية، بضرورة توفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى والمترددين على المستشفيات الحكومية.

حيث حرص محافظ قنا، على تفقد بعض العيادات وأقسام العلاج المختلفة، والأشعة التشخيصية، كما حرص على لقاء بعض المرضى والمترددين على المركز، لمعرفة مدى رضاهم من مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم داخل المركز، لافتًا إلى تقديم كامل الدعم للعمل على رفع مستوى كفاءة الخدمات الطبية المقدمة بالمركز، وتقديم أفضل مستوى للخدمات العلاجية للمرضى.

ومن جانبه قال محافظ قنا، أن المركز بصدد الإنتهاء من كافة التجهيزات الخاصة لبدء تشغيل جهاز العلاج الإشعاعي خلال أسابيع قليلة لأول مرة في محافظة قنا، وهو الأحدث على مستوى الصعيد، مما يساهم بشكل كبير في تخفيف العبء على المرضى وتوفير كافة احتياجاتهم وتخفيف أعباء الانتقال للمحافظات المجاورة، مشيرا إلى ان مركز أورام قنا يقدم خدمات طبية متميزة للمترددين، والمرضي المسجلين به، وهو ما ساهم في زيادة إقبال المرضي لما لمسوه من جودة الخدمة المقدمة وتحقيق الرعاية الكاملة لهم، والتقليل من قوائم الانتظار.

مقالات مشابهة

  • رئيس التنظيم والإدارة ورئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي بالعراق يوقعان برنامج العمل التنفيذي لتعزيز التعاون
  • بينيت يطالب بتغيير القيادات السياسية والعسكرية
  • تعاون بين جهاز تنمية المشروعات" وشركة "ابدأ" للنهوض بالمشروعات الصناعية الصغيرة
  • محافظ قنا: تشغيل جهاز العلاج الإشعاعي الأحدث على مستوي الصعيد خلال أسابيع قليلة
  • زيوت طبيعية تحمي البشرة من أشعة الشمس
  • ما قصة الـ15 مليون دولار التي لم تسددها الرياض للبنتاغون؟ ماذا كانت الخدمة؟
  • الأمن الوطني يلقي القبض على (28) مبتزاً في تسع محافظات
  • رئيس جهاز حدائق أكتوبر  يوجه بتطوير مداخل  طريق الفيوم
  • الامن الوطني مهامنا تضطلع بمراقبة السوق ومعالجة الابتزاز والمخدرات والارهاب
  • رئيس جهاز دمياط الجديدة يقود حملة لتنفيذ قرارات الغلق والتشميع المحلات المخالفة