تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت اليوم الأحد، محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية المستشارين محمد عمار، ورأفت زكي، والدكتور علي عمارة، وسكرتارية محمد السيد، تأجيل محاكمة 3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الشروق الثانية" لجلسة ١١ أغسطس.

أسندت النيابة للمتهمين تهم قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون وتعريض حياة المواطنين للخطر، وتصنيع طائرة لاسلكية حيث تلقى المتهمين من التاسع وحتى الحادي عشر تدريبات على تصنيع الأسلحة والمتفجرات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خلية الشروق الثانية المستشار حماده الصاوي تصنيع الاسلحة تعريض حياة المواطنين للخطر محاكمات محاكم بدر

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة نور زهير: هل هنالك اطراف تحاول اخفاء خيوط الجريمة؟

أغسطس 14, 2024آخر تحديث: أغسطس 14, 2024

المستقلة/- في تطور مثير للجدل، أعلن عضو مجلس النواب العراقي، مصطفى سند، يوم الأربعاء، عن تأجيل محاكمة المتهم الأول في قضية الأمانات الضريبية المعروفة بـ“سرقة القرن” إلى نهاية شهر أغسطس الجاري. هذا التأجيل، الذي جاء بسبب عدم حضور المتهم نور زهير إلى المحكمة، يثير العديد من التساؤلات حول مصير العدالة في هذه القضية الشائكة.

القضية التي أثارت ضجة كبيرة في الأوساط السياسية والإعلامية تتعلق بسرقة ضخمة لمبلغ 3.7 تريليون دينار عراقي (نحو مليارين ونصف المليار دولار) من أموال الأمانات الضريبية. وقد تم الكشف عن هذه السرقة قبيل انتهاء فترة حكم الحكومة السابقة برئاسة مصطفى الكاظمي، مما أثار شكوكاً حول وجود تلاعبات أو مصالح سياسية قد تكون وراء تأجيل المحاكمة.

فبعد الكشف عن السرقة، سارعت هيئة النزاهة والسلطة القضائية للتحرك، وأصدرت أوامر قبض ضد المتورطين، بما في ذلك رجل الأعمال نور زهير الذي تم اعتقاله واحتجازه. لكن تأجيل المحاكمة يطرح تساؤلات حول ما إذا كانت هذه الإجراءات تأتي في إطار استراتيجيات سياسية للتأثير على سير القضية أو ربما تندرج ضمن لعبة المصالح بين القوى المتنفذة.

تصريحات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في بداية العام الماضي، والتي أشارت إلى أن نور زهير قام بتوزيع جزء من الأموال المسروقة على متنفذين من سياسيين وإعلاميين، تعزز من هذه الشكوك. إذ يظهر أن القضية لا تقتصر على سرقة مالية فحسب، بل تشمل أيضاً شبكة واسعة من العلاقات والمصالح السياسية التي قد تؤثر على سير العدالة.

في ظل هذه الأجواء المشحونة، يتساءل المواطنون والمهتمون بالشأن العام عن مدى نزاهة الإجراءات القانونية المتخذة، وما إذا كانت ستتأثر بالضغوط السياسية أو تدخلات خارجية. فالعدالة في هذه القضية أصبحت محل شك، والعدالة التي نطمح إليها يجب أن تكون بعيدة عن التأثيرات السياسية وتعمل على إظهار الحقيقة كاملة، دون أي تلاعب أو تسويف.

Screenshot

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين بالسطو على شخص وسرقة متعلقاته بالقليوبية
  • تأجيل محاكمة نور زهير: هل هنالك اطراف تحاول اخفاء خيوط الجريمة؟
  • ”سرقة القرن”.. تأجيل محاكمة المتهم الأول نور زهير
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية داعش السلام لـ 28 أغسطس
  • تأجيل محاكمة «سفاح التجمع» إلى جلسة 15 أغسطس
  • تأجيل محاكمة سفاح التجمع لجلسة 15 أغسطس
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي
  • لـ 9 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية خلية داعش قنا
  • 9 سبتمبر.. سماع شهود الإثبات في محاكمة المتهمين بـ "خلية داعش قنا"
  • عاجل.. إحالة اثنين من متهمي خلية "تفجير كنيسة النعمة الأولي بالمرج" للمفتي