تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير جبر مراسل "القاهرة الإخبارية"، إنّ الطواقم الإغاثية أجهزة الدفاع المدني في مدينة غزة انتشلت 10 جثامين متحللة من تل الهوى والصناعة بغزة عقب انسحاب جزئي للآليات العسكرية الإسرائيلية من تلك المنطقة وإعادة تموضعها في أطراف أخرى من منطقة تل الهوى.
وأضاف "جبر"، في مداخلة مع الإعلامي حساني بشير، عبر "جولة المراسلين"، المذاعة على قناة "القاهرة الإخبارية": "ولم تسلم مدينة غزة في الليلة الماضية من القصف الإسرائيلي المتواصل الذي طال عددا من المنازل في وسط مدينة غزة وشارع الجلاء وتل الهوى وغيرها، إذ أستهدفت المنازل الفلسطينية المأهولة بالمواطنين الفلسطينيين".

وتابع: "هذه الاستهدافات أدت إلى ارتقاء 19 شهيدا فلسطينيا وإصابة العشرات بجراح متفاوتة الخطورة ونقلوا إلى المستشفيات، وبخاصة مستشفى المعمداني في غزة لتلقي العلاج، ولم تسلم المحافظة الوسطى من هذا القصف الذي طال عدة منازل في مخيم النصيرات ومنزلا في مخيم البريج في وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة العشرات بجراح متفاوتة الخطورة".


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل العسكرية الاسرائيلية المنازل الفلسطينية المواطنين الفلسطينيين فلسطين مخيم النصيرات مخيم البريج مستشفى المعمداني في غزة

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة نحو 200 شخص جراء السيول والأمطار بالسودان

لقي العشرات مصرعهم في السودان جراء انهيار المنازل أو الغرق بسبب السيول والأمطار الغزيرة التي هطلت في عدد من الولايات.

بورتسودان: التغيير

أدت السيول والأمطار التي اجتاحت مناطق عديدة من ولايات السودان لمصرع وإصابة قرابة الـ200 شخص، فضلاً عن تضرر آلاف المنازل كلياً وجزئياً، بجانب المرافق العامة.

وشهد خريف العام الحالي، هطول أمطار فوق المعدلات الطبيعية وفي مناطق غير معتادة، ما أدى لسيول جارفة، وسط توقعات بأن تصبح الأمطار طوفانية وتتجاوز معدلات عامي 1988 و1994م اللذين شهدا دماراً كبيراً.

وأعلن وزير الداخلية السوداني اللواء معاش خليل باشا سايرين، أن عدد الوفيات نتيجة السيول والأمطار بلغت 68 حالة لأسباب مختلفة “انهيار منازل وغرق”، فيما بلغ عدد الاصابات 130 حالة، وتضرّرت أكثر من 4 آلاف منزل بصورة كلية و8 آلاف بصورة جزئية، كما تضرر 40 مرفق عام وخاص.

وقال الوزير في تصريح عقب اجتماع الطوارئ برئاسة عثمان حسين وزير شؤون مجلس الوزراء، القائم بأعمال رئيس المجلس، إن هناك 198 ألف فدان من الأراضي الزراعية تضررت بالسيول والأمطار، إلى جانب نفوق عدد من الحيوانات.

وأكد اهتمام الحكومة المركزية بالولايات، وأعلن تشكيل وفد عالي المستوى من الجهات المعنية لزيارة الولايات المتأثرة بالسيول والأمطار وتقديم العون اللازم، بجانب التنسيق مع وزارات المالية، الصحة والزراعة وهيئة الأرصاد الجوية.

وزير الداخلية السوداني

وقال سايرين، إن الاجتماع أوصى بتقديم معينات لتوفير احتياجات إضافية لمطلوبات الخريف، وأشار إلى أنه تم إرسال معينات منذ وقت مبكر تضمنت مواد إيواء واغاثة لولايات كسلا ونهر النيل والشمالية.

وقدم الوزير للاجتماع تقريراً عن المجلس الأعلى للدفاع المدني أشار فيه إلى اجازة خطة الطوارئ للعام 2024م.

وأكد أنه تم توزيع معينات لكل الولايات المتوقع تأثرها بالسيول والأمطار، كما تم إرسال فرق من الدفاع المدني لولايات الخرطوم ونهر النيل والشمالية وكسلا لرصد وحصر الآثار.

من جانبه، طمأن ممثل وزير الصحة الاتحادي د. عصام مصطفى يوسف المواطنين باستمرار الوضع الصحي فيما يتصل بأمراض الخريف، وشكر وزارة المالية على توفير معينات الأدوية من أمصال العقارب والثعابين.

الوسومأمطار طوفانية الدفاع المدني السودان السيول والأمطار الولاية الشمالية بورتسودان خليل باشا سايرين وزير الداخلية

مقالات مشابهة

  • مقتل واصابة العشرات في مدرسة وسوق في قصف للدعم السريع تزامنا مع مفاوضات جنيف
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف العدو لمدينتي خان يونس ورفح
  • استشهاد عنصرين من منتسبي الدفاع المدني برفح
  • استشهاد عنصرين من منتسبي الدفاع المدني أثناء عملهما برفح
  • مصرع وإصابة نحو 200 شخص جراء السيول والأمطار بالسودان
  • استشهاد العشرات جراء قصف وغارات إسرائيلية على غزة فجر اليوم
  • مجزرة مدرسة التابعين.. نهج إجرامي إسرائيلي بتواطؤ غربي
  • المتحدث باسم كتائب القسام: مقتل محتجز إسرائيلي وإصابة محتجزتين بجراح خطيرة جراء إطلاق النار عليهم من قبل مجندين مكلفين بحراستهم
  • أبو عبيدة يعلن “مقتل أسير صهيوني وإصابة أسيرتين” برصاص حراسهم
  • أبو عبيدة يعلن مقتل أسير صهيوني وإصابة أسيرتين برصاص حراسهم