ترأس متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة، خدمة القداس في كاتدرائية القديس جاورجيوس، بحضور حشد من المؤمنين.

بعد الإنجيل ألقى عظة قال فيها: "في الكنيسة ثوابت ينطلق منها كل مؤمن، توجد في الأوطان دساتير هي الركائز التي تبنى عليها الأوطان. دستور البلاد هو القانون الأعلى الذي ينظم عمل السلطات في الدولة، والدليل لكل مسؤول وحاكم ونائب وعامل في خدمة الوطن، إحترامه واجب وتطبيقه إلزامي.

وكما تصدى آباء الكنيسة للهرطقات، على مجلس النواب أن يكون السد المنيع في وجه كل هرطقة قد يحاول البعض نشرها أو تعميمها. أملنا أن يحترم الجميع دستور لبنان، وعلى رأسهم نواب الشعب، وأن يطبقوا نصوصه عل الشعب يستريح من الضغوط النفسية والمعيشية، وينعم بقليل من الإستقرار. كما ندعو المؤمنين إلى قراءة الكتاب المقدس، واستلهام الآباء القديسين من أجل فهم أوضح لعمق الكلمة الإلهية، علنا إذا تعلمنا نصير آباء بقوة نعمة الروح القدس الممنوحة لنا في المعمودية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تقدم: اغلبية القوى السياسية السنية اتفقوا على زياد الجنابي رئيساً للبرلمان

14 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: كشف النائب عن تحالف تقدم يحيى العيثاوي، اليوم الاربعاء، عن اتفاق اغلبية القوى السياسية السنية على اختيار رئيس كتلة المبادرة النائب زياد الجنابي مرشحا وحيدا لمنصب رئيس مجلس النواب.

وقال العيثاوي، ان “القوى السنية الأكثر عدداً وقعوا يوم امس بحضور اكثر من 50 نائبا، على تبني ترشيح رئيس لجنة النزاهة البرلمانية ورئيس كتلة المبادرة النائب زياد الجنابي، لمنصب رئيس البرلمان”.

واشار العيثاوي الى ان “هناك بيان صدر من قوى العزم والسيادة، اعقب اجتماعنا، ذكروا فيه انهم يدعمون ترشيح محمود المشهداني لذات المنصب”، مبينا اننا “لا نقف بالضد من ذلك ونحترم جميع المرشحين، ولكن نرغب ان يكون هناك توافق على مرشح ويصل إلى عدد يؤهله ان يكون رئيساً لمجلس النواب”.

وأكد العيثاوي أن “هذه العملية لن تمضي بسهولة اذا لم يكن هناك توافق سياسي ما بين كل الاطراف من اجل الذهاب بمرشح واحد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الكوني: مجلسا النواب والدولة لم يقوما بالإيفاء بتعهداتهم تجاه الشعب الليبي
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ القائد أنطوان موصلي لانتخابه رئيسًا للجنة العالمية للكشافة الكاثوليكية
  • المجالس الشعبية المحلية (1)
  • تقدم: اغلبية القوى السياسية السنية اتفقوا على زياد الجنابي رئيساً للبرلمان
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تبارك بدء التغيير الجذري وتدعو لاستئناف الجلسات السبت المقبل
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تبارك بدء التغيير الجذري
  • الحكومة الليبية ترحب بتجديد الثقة الممنوحة لها من مجلس النواب
  • النواب المستقلون: لن ننضم
  • “القيادة العامة” ترحب بقرار مجلس النواب سحب صفة القائد الأعلى للجيش من المجلس الرئاسي
  • الميهوب: أي تصريحات أو مواقف تصدر عن حكومة الدبيبة لا تعبر عن إرادة الشعب الليبي