وجه الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأهمية تفعيل الكاميرات بالفصول الدراسية. 

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، اليوم الاحد، مع مديري مديريات التربية والتعليم بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان، ومديرى الإدارات التعليمية. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تفعيل لائحة الانضباط بشكل كامل للمساهمة في ضبط العملية التعليمية بالمدارس.

وقال وزير التربية والتعليم إنه يعتزم اقتحام المشكلات والمعوقات بمشاركة جميع الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية. 

وزير التربية والتعليم يعد بإعادة هيبة المعلم

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالسعي لإعادة هيبة المعلم وتقديم كل سبل الدعم له للقيام بدوره على أكمل وجه.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الهدف من اللقاءات المتواصلة إشراك جميع القيادات في تحسين جودة التعليم لأبنائنا الطلاب.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه من الضرورى لمن يعمل فى الحقل التعليمى أن يكون لدية رسالة وهدف سامى، وأن يدرك مسئوليته عن جيل يشكل مستقبل الوطن.

وطالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الحضور بوضع كل إدارة تعليمية خطة مقترحة متكاملة؛ لمواجهة الكثافة الطلابية وفقا لظروف وطبيعة الإدارة، وذلك لدراستها.

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نسب حضور الطلاب في كل إدارة تعليمية بالمحافظات الأربعة، مؤكدًا أن ارتفاع كثافة الطلاب بالفصول تؤثر على أداء المعلمين وهو ما ينعكس على عدم انجذاب الطلاب للمدرسة.

كما استعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عددا من المقترحات حول مواجهة ارتفاع الكثافات الطلابية بالفصول، وحرص على الاستماع للآراء لوضع الحلول والخطط المستقبلية للكثافات الطلابية العالية والتي تختلف من إدارة تعليمية لأخرى داخل المحافظة ذاتها.

واستمع وزير التربية والتعليم إلى رؤيتهم ومقترحاتهم حول سبل تطوير الأداء بالمديريات والعملية التعليمية، وكذلك مناقشة أبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي وخاصة الكثافات الطلابية.

ونبه وزير التربية والتعليم بأن اللقاء يستهدف مناقشة أهم المحاور التى نعمل عليها خلال الفترة القادمة، وهذه المحاور تتمثل فى مشكلة كثافة الفصول، والعجز في أعداد المعلمين، بالإضافة إلى آليات جذب الطلاب للمدارس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف الدكتور محمد عبد اللطيف الفصول الدراسية الكاميرات وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

تحذير المدارس من إجبار الطلاب على أماكن شراء الزي المدرسي

حذر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المدارس من إجبار الطلاب على شراء الزي المدرسي من أماكن بعينها في العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

جاء ذلك خلال كتاب دوري أصدره وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موجه لجميع المديريات التعليمية بشأن استعدادات العام الدراسي الجديد. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الالتزام بالزي المدرسي الموحد، حرضا على الانضباط داخل المدرسة، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها، والالتزام بتنفيذ ما ورد بالقرار الوزاري رقم (167) لسنة 2023. 

تعليمات العام الدراسي الجديد في المدارس 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكيد على تسجيل غياب الطلاب إلكترونيا للمراحل التعليمية المتاح لها ذلك، وبالسجلات المخصصة لذلك أولاً بأول، وإخطار أولياء الأمور - بصفة دورية - بموقف غياب أبنائهم. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتنبيه المشدد على مديري المدارس بضرورة غلق الأبواب عقب الانتهاء من طابور الصباح، وإحكام دور الإشراف عليها، والتأكد من هوية الزائرين، قبل السماح لهم بدخول المدرسة، وتسجيل بياناتهم فور دخولهم، والتأكيد على غلق أبواب المدرسة، عقب انتهاء اليوم الدراسي وبعد التأكد من مغادرة جميع الطلاب.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بحظر استغلال أسوار المدارس في عرض أية إعلانات، أو شعارات سياسية، أو غير ذلك من أغراض، وإزالتها على الفور قبل بدء العام الدراسي الجديد.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم التطرق داخل المدارس إلى أية قضايا خلافية ذات صبغة سياسية، أو حزبية، أو دينية خلال العام الدراسي الجديد حرصا على عدم إقحام أبنائنا الطلاب في تلك الصراعات.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على استخدام مكبرات الصوت في الحيز المناسب للمدرسة خلال العام الدراسي الجديد.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حظر التدخين نهائيا داخل الحرم المدرسي خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على حظر التدخين في جميع المؤسسات التعليمية، واتخاذ الإجراءات المشددة الكفيلة بمنعه، ومعاقبة المخالفين لذلك، وفقًا للقوانين والقرارات ذات الصلة.

ووجه وزير التربية والتعليم بحظر تحصيل أية مبالغ مالية -تحت أي مسمى - من الطلاب أو أولياء أمورهم في المدارس، مشددا على الإحالة الفورية للمساءلة القانونية لمن تثبت مخالفته لهذه التعليمات.
 

مقالات مشابهة

  • منع مندوبي المبيعات من دخول المدارس خلال العام الدراسي الجديد
  • تحذير المدارس من إجبار الطلاب على أماكن شراء الزي المدرسي
  • تطبيق فكرة الفصل المتحرك في المدارس
  • خطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة أزمة الكثافات الطلابية 2025
  • التربية والتعليم: استغلال الفراغات بالمدارس لخفض كثافة الطلاب
  • وزير التربية والتعليم يعلن خطته لخفض الكثافة الطلابية بالمدارس (فيديو)
  • حول وزير التربية والتعليم لمواجهة الكثافات الطلابية في الفصول
  • وزير التربية والتعليم: نحتاج 250 ألف فصل جديد
  • «التعليم» توجه بمكافحة ظاهرة التنمر في المدارس وتفعيل دور الأخصائي النفسي
  • اليوم.. رئيس الوزراء يطرح حلولا جذرية لكثافة الطلاب بالفصول الدراسية