المناطق_واس

نظمت هيئة الأدب والنشر والترجمة، ورشة بعنوان “التسجيل الصوتي والمعدات”؛ بهدف تسليط الضوء على كيفية الاستعداد وتجهيز المكان لتسجيل حلقات البودكاست.

 

أخبار قد تهمك هيئة الأدب والنشر والترجمة تختتم برنامج التدريب الدولي لدور النشر 2024 في أكسفورد 13 يوليو 2024 - 8:08 مساءً “هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 1 يونيو 2024 - 1:18 مساءً

وتضمنت محاور الورشة الافتراضية أنواع المايكروفون والكاميرات المناسبة للتسجيل، وأجهزة التوزيع الصوتي، وكيفية تغطية المكان، ونوعية التطبيقات الأفضل للممارسين، وآلية بناء ميزانية الإستوديو التسجيلي، وكيفية تصميمه بشكل مبسط، ونوع الإنتاج الصوتي المستهدف.

 

وشهدت الورشة في ختامها مناقشة العديد من الأسئلة التي تشغل المهتمين بالتسجيل الصوتي والمعدات، وتحفيزهم لمشاركة تجاربهم الفردية المختلفة.

 

يذكر أن هيئة الأدب والنشر والترجمة أطلقت مبادرة دعم صناع المحتوى، لدعم وتعزيز الحراك الأدبي الثقافي، وتنمية صناع المحتوى المرئي والمسموع والمقروء تحت إشراف مستشارين مختصين، حيث تأتي هذه المبادرة كخطوة هادفة لتحقيق فرص التنمية الثقافية المستدامة عبر إعلاء قيمة الأدب في حياة الفرد ونشر الثقافة كأسلوب حياة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة الأدب والنشر والترجمة هیئة الأدب والنشر والترجمة

إقرأ أيضاً:

ندوة علمية في صنعاء بعنوان “خطورة ودور الجواسيس على البلاد وكيفية التصدي لهم”

الثورة نت|

نظم مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة ومركز الدراسات العسكرية اليوم بصنعاء ندوة علمية مفتوحة بعنوان “خطورة ودور الجواسيس على البلاد وكيفية التصدي لهم”.

وفي افتتاح الندوة بحضور نخبة من الأكاديميين والباحثين العسكريين والأمنيين ومن الجهات ذات العلاقة، أشار مدير مركز الدراسات الاستراتيجية العميد الركن دكتور قاسم الطويل إلى أهمية تنظيم مثل هذه الندوات العلمية التخصصية لمناقشة وإثراء مختلف القضايا التي تهم الوطن ومساعدة صناع القرار في وضع الحلول والمعالجات المناسبة.

وأشاد بدور المؤسسات والمراكز البحثية والباحثين في إثراء كثير من المواضيع المهمة.

وقد أثريت الندوة المفتوحة بنقاشات ومداخلات مستفيضة من قبل المشاركين تمحورت حول أسباب العمالة والتجسس ودور وسائل الإعلام في التوعية بخطورة العمالة وخطر الجواسيس وكيفية التصدي لهم.

وتطرقت النقاشات المفتوحة إلى دور وفاعلية الأجهزة الأمنية والعسكرية في الرقابة ومواجهة التجسس والجواسيس ونشر الوعي الأمني وخطورة الوسائل الالكترونية ومنصات ووسائل التواصل الاجتماعي في الاستقطاب والتجنيد لجمع المعلومات.

كما تطرق المشاركون إلى دور المواطن والمؤسسات التربوية والتعليمية والجامعات ومراكز البحوث والدراسات في التوعية والتثقيف وتعريف المواطن والأجيال بمخاطر العمالة والتجسس وأضرارها وتحصينهم من الاختراق والاستهداف.

 

مقالات مشابهة

  • “مجتمعي” تنظم منافسات بطولة “نوا” لكرة القدم بالمدينة المنورة
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة
  • ندوة علمية في صنعاء بعنوان “خطورة ودور الجواسيس على البلاد وكيفية التصدي لهم”
  • هيئة الأدب تنظم ورشة “افتراضية”
  • أمير المدينة يطلع على جهود هيئة الأدب والنشر والترجمة
  • الطاقة المتجددة في ورشة عمل بمكتبة مصر الجديدة للطفل.. غدًا
  • “الصناعة والثروة المعدنية” تروّج فرص الاستكشاف التعديني في ندوة افتراضية مع الشركات الكندية والأسترالية
  • وزارة الثقافة تسلّط الضوء على مُنتج “التأمين الثقافي” في مؤتمرٍ نظّمته بقصر الثقافة بالرياض
  • “رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون يزور كأس العالم للرياضات الإلكترونية”
  • بنك نزوى ينظم ورشة بالكلية الحديثة للتجارة والعلوم حول "الاستدامة"