كتب- محمد أبو بكر:

أعلن محمد جبران، وزير العمل، اليوم الأحد، عن تقديم بلاغات من الإدارة العامة للتشغيل إلى مباحث الأموال العامة ضد مجموعة من الشركات وأرقام هواتف وصفحات إلكترونية وهمية مُتهمة بالنصب على مُواطنين تقدموا بشكاوى ضدها إلى الوزارة.

وحَثّ "جبران"، الإدارة المُختصة بالوزارة، بمتابعة هذه البلاغات واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وبحسب بيان وزارة العمل، الأحد، كان عددِ من المواطنين تقدموا بشكاوى إلى الوزارة تُفيد تعرضهم للنصب من جانب شركات، ومواقع إلكترونية، وهواتف محمول وهمية، تَدّعي قُدرتها على توفير فرص عمل لهم في الداخل والخارج، خاصة اليونان، وصرف منح للعمالة غير المُنتظمة، وذلك مُقابل رسوم و مبالغ مالية.

ونبه الوزير، المواطنين، بعدم التعامل مع الشركات الوهمية وغير المُرخصة، موضحًا أن كافة خدمات الوزارة مجانية، وبدون أي رسوم، وأنه لا توجد شركات وسيطة، والتعامل يكون بشكل مُباشر مع الوزارة، أو مديريات العمل بالمحافظات، للإستفسار عن كل المعلومات التي تخص فرص العمل أو العمالة غير المُنتظمة، أو خدمات الوزارة بشكل عام.

ورصدت وزارة العمل، بعض الشركات الوهمية، واستقبلت شكاوى من مواطنين.

وأهابت "العمل"، بالمواطنين، الانسياق وراء الشائعات والصفحات الوهمية، ونفت علاقتها بهذه الشركات، مؤكدة أن كافة الخدمات التي تُقدمها الوزارة يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر قنوات الاتصال الرسمية، سواء على الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي : هنا، أو صفحة الوزارة على موقع «فيس بوك»: ، وليس من خلال التواصل مع المواطنين هاتفيًا أو عبر الرسائل النصية.

وحذرت الوزارة، المواطنين، من الإدلاء ببياناتهم الشخصية لأي شخص يدعي انتسابه للوزارة، وأنه يُمكن التواصل مُباشرة مع الوزارة بالتوجه إلى مُقرها، أو مقرات مديريات العمل بالمحافظات.

اقرأ أيضًا:

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمد جبران منح العمالة غير المنتظمة الإدارة العامة للتشغيل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

رد عاجل من وزارة الشباب والرياضة بعد تصريحات عمر عصر

 


بالإشارة إلى ما أثاره الكاتبن عمر عصر لاعب المنتخب الوطنى المصرى لتنس الطاولة بشأن وجود تجاوزات تتعلق بأسلوب عمل الاتحاد المصرى لتنس الطاولة والتى تضمنت العديد من النقاط أهمها عدم الحصول على المستحقات المالية، وكذلك عدم الانضباط فى إقامة المعسكرات التدريبية ووجود شبهات تتعلق بتعيين الأقارب لتولي المسؤوليات الإدارية والفنية.

بيان من وزارة الشباب والرياضة.. بشأن ما أثاره الكابتن عمر عصر لاعب المنتخب الوطني لتنس الطاولة

وفيما أشار لاعب المنتخب الوطنى إلى عقد عدد من الجلسات مع وزير الشباب والرياضة وكذلك التزام الوزارة بصرف الدعم الخاص بجميع اللاعبين من الوزارة، وذلك بغرض الصرف على كافة الاستعدادات والمعسكرات والمتطلبات الخاصة باللاعبين.

أمير عزمي: موضوع رحيل زيزو مُعقد.. ولا بد من حلول جذرية لأزمات الزمالك إبراهيم فايق يكشف تفاصيل العرض القطري لضم زيزو.. ويكشف موقف الزمالك

فإن الوزارة تؤكد أنه جاري حاليًا القيام بأعمال الفحص والدراسة لكافة الاتحادات الرياضية، وفيما يتعلق بالاتحاد المصرى لتنس الطاولة فقد انتهت الدراسة وجاري الآن إعداد التقرير التفصيلي النهائى والذى يتضمن تقييما موضوعيًا لجميع الإجراءات والضوابط بما يشمل أوجه الصرف للدعم المقدم من الوزارة وآلياته وتوقيتاته والمعسكرات التدريبية ومعايير اختيار الأجهزة الفنية والإدارية وكافة التفصيلات الخاصة بتقييم أداء الاتحاد.

وسيتم عرض تلك التقارير أول بأول على الرأى العام وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية وفق ما يتطلبه الأمر بعد انتهاء دراسة جميع الاتحادات خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • التخطيط: ادراج بحدود 300 شركة متلكئة في القائمة السوداء
  • وزارة الاستثمار: رؤية المملكة تهدف إلى تمكين المواطنين بالمعرفة والمهارات للتميز عالمياً
  • اللواتي لـ"الرؤية": وقف استقدام العمالة الوافدة لـ13 مهنة ناتج عن كثرة المخالفات وارتفاع أعدادهم.. عاجل
  • تحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بالإسماعيلية
  • ضبط إحدى الشركات بالقاهرة لقيامها بالنصب والإحتيال على المواطنين
  • تحذير عاجل من "التعليم العالي" بشأن الكيانات الوهمية باسم الجامعات
  • “حماد” يتسلم التقرير النهائي لأوضاع العاملين في الشركات المتعثرة من وزير العمل
  • تحذير عاجل من رسائل تصل إلى هواتف المواطنين والعسكريين.. ما هو مضمونها؟
  • رد عاجل من وزارة الشباب والرياضة بعد تصريحات عمر عصر
  • الكشف عن شبكات تهريب لإدخال العمالة الأجنبية غير القانونية إلى بغداد