شارك بنك برقان في حفل تخريج الدفعة الخامسة من حملة “شركاء لتوظيفهم”، الذي نظّمته واستضافته الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بدعم من مؤسسات كويتية رائدة في جميع القطاعات، وفي مقدّمتها القطاع المصرفي، وذلك في إطار جهوده لدعم المواهب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأقيم الحفل تحت رعاية وحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزير الدولة لشؤون الشباب د.

أمثال الحويلة، لتخريج نخبة من المتدربين الذين أكملوا برنامج التدريب المصمّم خصيصاً لتزويد الكفاءات من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمهارات اللازمة للانضمام إلى سوق العمل كموظفي خدمة عملاء. وتعتبر مشاركة بنك برقان المتجدّدة في هذا الحدث وتوظيفه للعديد من الخريجين، دليلاً على التزامه بمسؤوليته الاجتماعية وسعيه لتحقيق الشمولية والاستدامة الاجتماعية في مجتمعه.

وقالت السيدة/ غالية الصالح، مدير أول – استقطاب المواهب في بنك برقان: “إن تحقيق التنوع والشمول في مكان العمل مقياس لنجاح بيئة الأعمال، ونحن في بنك برقان نتبع نهجاً مشابهاً لتقييم مدى نجاح واستدامة مواردنا البشرية”.

وتابعت: “نشعر بالفخر والسعادة لاستقبال مواهب جديدة استثنائية وانضمامها لعائلة بنك برقان التي أظهرت مرونة ملحوظة في مواجهة التحديات. ونحن نؤمن إيماناً راسخاً بأن اختلاف قدراتنا ومهاراتنا يعتبر من صميم نجاحنا المتكامل. لذلك، نواصل البحث عن القيمة المضافة التي يمتلكها كل فرد ونصمم خطة توظيف ونمو شاملة تتناسب مع قدراتهم وتبرز أفضل ما لديهم”.

وأضافت الصالح أن تمكين الكفاءات من ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم للانخراط في سوق العمل أمر مهم لتحقيق التماسك الاجتماعي والرفاهية الجماعية التي يواصل بنك برقان المساهمة في تحقيقها تحت مظلة برنامجه الشامل للمسؤولية الاجتماعية. بالإضافة إلى دعمه السابق لحفلات تخرج حملة “شركاء لتوظيفهم” ومعارض التوظيف، فقد تعاون بنك برقان أيضاً مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة والجمعية الكويتية لرعاية المعوقين في مناسبات عديدة، بما في ذلك جهوده لتجهيز مركز الأحمدي التعليمي بالأجهزة والمستلزمات الضرورية التي تضمن مستوى مرتفعاً من جودة حياة للعديد من أفراد هذه الفئة من المجتمع.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك برقان يبذل جهوداً حثيثة لتمكين الكفاءات من ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع، سواء من خلال التوظيف أو تقديم الرعاية الصحية أو دعمهم في المجالات الرياضية. ومن بين الرموز الرياضية التي يواصل البنك دعمه خلال مسيرته الرياضية وإنجازاته الرائعة هو بطل العالم في المبارزة على الكراسي المتحركة طارق القلاف، بالإضافة إلى أبطال آخرين يتلقون دعماً مباشراً وغير مباشر من بنك برقان لإظهار إمكاناتهم وشغفهم الكبير.

غالية تمثّل بنك برقان في استلام التكريم
جانب من حفل التكريم للدفعة الخامسة من الطلبة الخريجين في برنامج “شركاء لتوظيفهم” المصدر بيان صحفي الوسومبنك برقان ملتقى التوظيف

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بنك برقان ملتقى التوظيف من ذوی الاحتیاجات الخاصة بنک برقان

إقرأ أيضاً:

“الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” تعلن موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي لأبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي

المناطق_واس

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي للفصل الدراسي الأول لأبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي، والذي سيكون في 18 أغسطس 2024؛ ليتوافق ذلك مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

أخبار قد تهمك «الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية»: رصد جهات غير ربحية تستغل الأطفال في التبرعات الرمضانية 15 مارس 2024 - 4:09 مساءً فرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بنجران يحقق الجائزة الفضية للتميز المؤسسي 20 فبراير 2024 - 8:57 صباحًا

 

وأوضحت الوزارة أن الدعم يأتي مساندًا لخدماتها المقدمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي وأبنائهم، بما يضمن المساهمة في سد احتياجاتهم ومساعدتهم على توفير المستلزمات الدراسية وتجهيزهم لبداية العام الدراسي الجديد.

 

 

وسيتم إيداع المبالغ الخاصة بدعم الحقيبة المدرسية، والزي المدرسي في حسابات المستفيدين المؤهلين، حيث سيشمل الدعم جميع طلبة التعليم العام المنتظمين دراسيًا، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات إلى 18 سنة، المسجلين في نظام نور.

 

 

وتقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إضافة للمعاش الأساسي حزمًا من البرامج التنموية التي تسهم بشكل مباشر في دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، تشمل: (الدعم الخاص بالغذاء، دعم الكهرباء، والدعم الخاص بالحقيبة المدرسية، وبرنامج دعم الحليب للأطفال الرضع (من حديثي الولادة إلى عمر سنتين).

 

 

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى إرساء الوسائل والتدابير اللازمة لمعالجة الحالات الأشد احتياجًا، وضمان حد أدنى من الدخل يلبي الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد من خلال تقدير الحد الأدنى المحتسب للمعاش، وتقديم الدعم المناسب، كذلك تقديم الدعم والحماية الاجتماعية للمستفيدين مع مراعاة الأكثر احتياجًا، والأكثر استحقاقًا، ووضع الآليات التي تضمن مساعدة المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • “الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” تعلن موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي لأبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” تطلق حملة زكاة التمور
  • “التأمينات الاجتماعية” تحصد المركز الثاني في مؤشر نضج التجربة الرقمية
  • الرئيس التنفيذي لـ«فوري» المصرية: سننتهي من بعض العقود مع شركاء في السعودية
  • “منشآت” تختتم أولى جولات الامتياز التجاري في الخبر
  • مذكرة تفاهم بين ” البنوك السعودية” و “التأمينات الاجتماعية” لرفع الوعي بالتعاملات المالية
  • مسؤول يوضح لـ “أثير”: لماذا أُوقف تصريح استقدام عمال غير عُمانيين في بعض المهن؟
  • فرع “الصحة” بعسير يستضيف ملتقى الاستثمار الصحي اليوم..
  • المتحف اليونانى يختتم اعمال المهرجان الصيفى ويستقبل ذوي الاحتياجات الخاصة بالاسكندرية
  • محافظ صعدة يتفقد سير العمل في “المرحلة الثانية” من مشروع بحيرة رحبان