تضمن التقرير الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة ونزولها الميداني و مخاطباتها للجهات المعنية وايضاحات اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين، وما يتعلق بالأوضاع الحالية للمهاجرين واللاجئين ، ودور اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين ، وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه اللجنة، والحلول والمعالجات المقترحة من قبل اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين.

وقد خلص التقرير إلى جملة من الملاحظات والتوصيات التي توصلت إليها اللجنة.

وأرجأ المجلس استكمال مناقشته للتقرير إلى جلسة مقبلة بحضور الجانب الحكومي المختص..

وفي الجلسة بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بحكومة تصريف الأعمال، الدكتور علي عبد الله أبو حليقة، استكمل المجلس استعراضه لتقرير موجز عن أعماله للفترة السابقة.

وكان المجلس قد استهل الجلسة باستعراض محضر جلسته السابقة وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله غدا الإثنين بمشيئة الله تعالى

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

المجلس الانتقالي يهدد الحكومة ويتوعد أنشطة الأحزاب السياسية جنوبي اليمن

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

جدد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، يوم الأربعاء، رفضه “القاطع أي محاولات لإحياء وتمكين القوى الحزبية والسياسية” في المحافظات اليمنية الجنوبية.

جاء ذلك في اجتماع الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية، برئاسة علي الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال الموقع الالكتروني للمجلس إن “الهيئة وقفت أمام التطورات السياسية على الساحة الجنوبية، مؤكدة رفضها القاطع أي محاولات لإحياء وتمكين القوى الحزبية والسياسية التي اجتاحت الجنوب العام 1994م، ممن تماهت وطبّعت مع مليشيا الحوثي، وأنه لا مكان لإعادة إنتاجها اليوم على أرض الجنوب”.

وشدد المجلس الانتقالي على تهديداته بالقيام بخيارات تجاه الحكومة المعترف بها دولياً، إذا “لم تقم الحكومة بواجبهات تجاه” ما وصفه ب”الشعب في الجنوب”. مضيفاً: ودراسة كل الخيارات تجاه أي فشل يعرض الشعب لمزيد من المعاناة والتدهور في الخدمات والحياة المعيشية.

والمجلس الانتقالي الجنوبي جزء من السلطة في البلاد ويملك ثلاثة ممثلين في مجلس القيادة الرئاسي، وحقائب وزارية في الحكومة، وليس كياناً معارضاً. كما أنه سلطة أمر واقع في مدينة عدن عاصمة البلاد المؤقتة ومعظم المحافظات الجنوبية المجاورة.

حصري- مجموعة هايل سعيد أنعم توظف جماعة ضغط في الكونجرس وسط جهود لتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية هبة حضرموت الثانية.. أين تتجه المحافظة النفطية مع التصعيد القبلي؟! (تحليل خاص) “استنزاف”.. مقاومة مسلحة غير منظمة تتشكل في مناطق الحوثيين

مقالات مشابهة

  • رئيس النواب يرأس اجتماعاً السبت القادم بحضور وزيري العدل والشئون النيابية
  • أوحيدة: المجلس الرئاسي يتجاوز صلاحياته ولا يحترم الإعلان الدستوري
  • تقرير لصحيفة نيويورك تايمز يصدم الاحتلال بشأن أنفاق غزة: فشل ذريع
  • المجلس الانتقالي يهدد الحكومة ويتوعد أنشطة الأحزاب السياسية جنوبي اليمن
  • تقرير أممي يشكك في نزاهة نتائج انتخابات فنزويلا
  • مفوضية اللاجئين تفنّد الادعاءات التي تشاع حولها بخصوص ليبيا!
  • نائب:تقرير فساد موانئ العراق سيعرض قريباً على مجلس النواب
  • دونالد ترامب: “الهجرة غير الشرعية أنقذت حياتي”… ما وراء المزحة السياسية؟
  • مباحثات ليبية - بريطانية حول تداعيات الهجرة غير الشرعية
  • الإئتلاف الجنوبي يحذر من التصدع في صف الشرعية ويدين قمع مليشيا الانتقالي للمتظاهرين