تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق خبير في قضايا الإرهاب الدولي، الدكتور ألبير فرحات، على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، قائلا: "هناك تعريف بأنك تحصد ما زرعت، كما أن أمريكا شهدت خرقا أمنيا في أعظم عمل سياسي، وهو التحضير للعملية الانتخابية في البلاد".

وأضاف "فرحات"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا نجاتي، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ ثمّة استهتار بأمن ترامب المرشح الرئاسي الحالي والرئيس الأمريكي السابق، إذ تقدم أحد الاشخاص بمحاولة تنبيه رجال المخابرات المركزية الأمريكية بتسلق الشخص الذي اعتلى أحد اسطح الابينة.

وتابع "هذا الأمر لم يؤخذ بعين الاعتبار، والجمهوريون يحملون إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن ما حدث، وعندما نزرع العنف سوف نحصد هكذا أعمال، وعن ترامب، فإنه خلال حملته الانتخابية وخلال المناظرة التلفزيونية التي قام بها مع بايدن كان العنف مسيطرًا عليها بما نسبته 90 %، وسوف تشهد الولايات المتحدة عمليات مماثلة أكثر عنفا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اغتيال الرئيس الأمريكي السابق ولاية بنسلفانيا أمريكا

إقرأ أيضاً:

خبير في القانون الدولي: نتنياهو سيجر المنطقة لحرب شاملة حال فشل المفاوضات

قال أكرم سريوي خبير في الشؤون العسكرية والقانون الدولي إنَّ الوضع الحالي في قطاع غزة صعب، إذ يمر بأيام فاصلة في تحديد مصير المنطقة ككل، فإما أن تنجح الواسطة والضغط الدولي الكبير على إسرائيل لقبول المفاوضات المرتقبة يوم الخميس، والتي بدأت من بيان رؤساء الثلاث دول أمريكا ومصر وقطر ومن ثم انضمام أربع دول أوروبية وهي ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا إليهم، أو ينجح بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال في جر المنطقة إلى حرب شاملة.

المنطقة الآن في وضع حرج

وأضاف «سريوي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ المنطقة الآن في وضع حرج، إذ إن إسرائيل تترقب رد كلا من لبنان وإيران على عمليات الاغتيال التي ارتكبتها مؤخرًا، وهي: اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قلب طهران، فضلًا عن فؤاد شكر القائد العسكري لحزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية ببيروت. 

لا يمكن تجاهل الحشد الأمريكي غير المسبوق في المنطقة

وأوضح الخبير في القانون الدولي أنَّه لا يمكن تجاهل الحشد الأمريكي غير المسبوق في المنطقة، إذ تتوجه قطع بحرية عديدة إلى المنطقة، مبينًا أنَّ قائد المنطقة الوسطي البحرية الأمريكية زار أكثر من مرة إسرائيل وهذا يشير إلى أننا في أيام حرجة وفاصلة.

مقالات مشابهة

  • “غوغل” تعلن تعرض حملتي بايدن وترامب لهجمات إلكترونية إيرانية
  • بايدن يسخر من ترامب: «لدى أخلاق جيدة وليس مثله.. وسأحضر حفل تنصيبه بالرئاسة»
  • القاهرة تدفع حماس للدخول في جولات تفاوض جديدة.. والحركة تدعو لتنفيذ الاتفاق السابق
  • ترامب يهاجم بايدن وهاريس في لقاء مع إيلون ماسك.. ماذا قال عنهما؟
  • ‏إيلون ماسك: مشاهدات مقابلة "إكس" مع ترامب على مختلف الحسابات تصل إلى مليار مشاهدة
  • خبير في القانون الدولي: نتنياهو سيجر المنطقة لحرب شاملة حال فشل المفاوضات
  • أكبر عملية ترحيل.. ترامب يتحدث عن الهجرة لأمريكا
  • بعد غياب عام.. ترامب يعود إلى منصة "إكس" بهذه الرسالة
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • بايدن: ترامب خطر فعلي على أمريكا