تتزايد احتمالات عودة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض في الانتخابات القادمة في الخامس من نوفمبر من العام الجاري.

زلات بايدن

خلال خطاب انتخابي في بنسلفانيا، تعرض ترامب لمحاولة اغتيال وثّقها مقطع فيديو يُظهر اللحظات الأولى للهجوم بعد اعتلائه المنصة بقليل. نتيجة لذلك، ارتفعت فرص فوز ترامب في سوق المراهنات "بوليماركت" بمقدار 10 نقاط، لتصل إلى 70%.

النائب الجمهوري ديريك فان أوردين علق على الحادثة قائلًا إن الرئيس ترامب نجا من الهجوم وأكد أنه بذلك قد اقترب من الفوز بالانتخابات، وفقًا لمجلة بولتيكو الأمريكية.

في الوقت ذاته، يواجه الرئيس الحالي جو بايدن ضغوطًا متزايدة للانسحاب من السباق الانتخابي، خاصة بعد أدائه السيء في المناظرة الأولى أمام ترامب. كما تستمر زلات لسان بايدن في إثارة الجدل، حيث أخطأ مؤخرًا خلال قمة الناتو في واشنطن عندما أشار بالخطأ إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قبل أن يصحح نفسه.

وفي حادثة أخرى، خلط بايدن بين نائبته كامالا هاريس ومنافسه ترامب، قائلًا في رده على سؤال حول ثقته في هاريس: "انظروا، لم أكن لأختار ترامب نائبة للرئيس إلا إذا كانت مؤهلة لتكون رئيسة".


بايدن يقطع جولته ويعود إلى واشنطن بعد محاولة اغتيال ترامب

قال مسؤول بالبيت الأبيض، الأحد، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث إلى منافسه الجمهوري دونالد ترامب بعد تعرضه لحادث إطلاق نار خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا يوم السبت. وأضاف المسؤول أن بايدن سيقطع جولته ويعود إلى العاصمة واشنطن عقب الحادث.

ترامب غادر مستشفى "باتلر ميموريال" متجهًا إلى بيتسبرغ، بعد خضوعه لفحوصات طبية عقب إصابته في إطلاق النار. وأوضح ترامب عبر "تروث سوشيال" أن الرصاصة أصابته في الجزء العلوي من أذنه اليمنى، مما أدى إلى نزيف شديد.

من جانبه، صرح جهاز الخدمة السرية أن إطلاق النار جاء من موقع خارج مكان التجمع، وأن المهاجم أطلق عدة أعيرة نارية. وأسفر الحادث عن مقتل شخص من الجماهير وإصابة اثنين آخرين أثناء محاولة اغتيال ترامب.

ترامب أكد أن الرصاصة التي أطلقت عليه خلال الحشد الانتخابي في بنسلفانيا اخترقت الجزء العلوي من أذنه اليمنى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دونالد ترامب فلاديمير بوتين محاولة اغتيال محاولة اغتيال ترامب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الأمريكي السابق دونالد ترامب حادث ترامب الروسي فلاديمير بوتين منافسة ترامب عرض ترامب فيديو اغتيال ترامب

إقرأ أيضاً:

بايدن يعلّق على التوغل الأوكراني في أراضي روسيا

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، إن التوغل العسكري الأوكراني في روسيا "خلق معضلة حقيقية" للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مضيفا أن مسؤولي بلاده على اتصال دائم بالأوكرانيين بشأن هذه الخطوة.

واقتحم حوالي ألف جندي أوكراني الحدود الروسية في الساعات الأولى من صباح السادس من أغسطس بالدبابات والمركبات المدرعة.

وقال مسؤول أميركي، الثلاثاء، إن هدف التوغل الأوكراني في كورسك يبدو أنه إجبار روسيا على سحب قواتها من أوكرانيا للدفاع عن الأراضي الروسية ضد الهجوم عبر الحدود.

وقال بايدن إنه جرى إطلاعه كل أربع إلى خمس ساعات على تحركات أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي.

وقدمت الولايات المتحدة أسلحة بمليارات الدولارات لأوكرانيا لأغراض دفاعية إلى حد كبير إذ تحاول كييف صد العملية العسكرية الروسية التي بدأت في فبراير 2022.

وفي مايو الماضي، سمح بايدن لكييف بإطلاق أسلحة أميركية على أهداف عسكرية داخل روسيا تدعم هجوما ضد مدينة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا.

وقال البيت الأبيض إن أوكرانيا لم تبلغه مسبقا بتوغلها في منطقة كورسك. وردت القوات الروسية أمس الثلاثاء على القوات الأوكرانية بالصواريخ والطائرات المسيرة والضربات الجوية.

ونفت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير أي دور لواشنطن في العملية.

مقالات مشابهة

  • بايدن مازحا خلال لقاء في البيت الأبيض: أنا أبحث عن وظيفة
  • ترامب: سأحقق الفوز على كامالا هاريس وأعود إلى البيت الأبيض
  • مقابلة ترامب مع ماسك.. هل تساعده على كسر موجة هاريس؟
  • بايدن يعلّق على التوغل الأوكراني في أراضي روسيا
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • ترامب في حديثه ماسك: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث إلى زعماء فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا لمناقشة وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط وغزة
  • بايدن: ترامب خطر فعلي على أمريكا