تضمن التقرير الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة ونزولها الميداني و مخاطباتها للجهات المعنية وايضاحات اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين، وما يتعلق بالأوضاع الحالية للمهاجرين واللاجئين ، ودور اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين ، وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه اللجنة، والحلول والمعالجات المقترحة من قبل اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين.


وقد خلص التقرير إلى جملة من الملاحظات والتوصيات التي توصلت إليها اللجنة.
وأرجأ المجلس استكمال مناقشته للتقرير إلى جلسة مقبلة بحضور الجانب الحكومي المختص..
وفي الجلسة بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بحكومة تصريف الأعمال، الدكتور علي عبد الله أبو حليقة، استكمل المجلس استعراضه لتقرير موجز عن أعماله للفترة السابقة.
وكان المجلس قد استهل الجلسة باستعراض محضر جلسته السابقة وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله غدا الإثنين بمشيئة الله تعالى

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

«النواب» يناقش مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد السبت المقبل

صرح المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، أنه سيقد اجتماعا برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ يوم السبت المقبل، بحضور كل من وزيري العدل والشؤون النيابية ممثل عن مجلس الشيوخ، رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة بمجلسي النواب والشيوخ، نقيب المحامين، ممثل عن الحوار الوطني، ممثلي بعض الجهات ذات الصلة، وعدد من الشخصيات العامة؛ لاستعراض ما انتهت إليه اللجنة الفرعية المكلفة بإعداد وصياغة مشروع قانون جديد للإجراءات الجنائية.

وأوضح «مناع»، أن هذا الاجتماع سيكون إيذانا للجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن تبدأ أعمالها في شأن دراسة ما انتهت إليه اللجنة الفرعية المشار إليها.

مناقشة مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

وأضاف الأمين العام لمجلس النواب، أن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، كلف خلال الجلسة الأخيرة لدور الانعقاد العادي الرابع، لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمناقشة مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، والانتهاء منه خلال فترة الإجازة البرلمانية للمجلس؛ تمهيدا لمناقشته في الجلسات العامة للمجلس مع بداية دور الانعقاد المقبل الذي سيبدأ في أول أكتوبر 2024.

الانتهاء من إعداد وصياغة مسودة مشروع قانون جديد للإجراءات الجنائية

جدير بالذكر، أن اللجنة الفرعية المشار إليها انتهت من إعداد وصياغة مسودة مشروع قانون جديد للإجراءات الجنائية؛ تمهيدًا لعرضه على لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومن ثم عرضه على المجلس في جلساته العامة، وضمت اللجنة الفرعية في عضويتها أعضاءً من لجان الشؤون الدستورية والتشريعية والدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان بمجلس النواب.

كما ضمت أيضا ممثلين عن مجلس الشيوخ، وممثلين عن الوزارات والجهات ذات الصلة بمشروع القانون، وكذا عن المجلس القومي لحقوق الإنسان، ونقابة المحامين، وشملت عضويتها أيضا أعضاء من هيئة التدريس بكليات الحقوق، ومحامين متخصصين في القضايا الجنائية.

مقالات مشابهة

  • رئيس النواب يرأس اجتماعاً السبت القادم بحضور وزيري العدل والشئون النيابية
  • «النواب» يناقش مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد السبت المقبل
  • أوحيدة: المجلس الرئاسي يتجاوز صلاحياته ولا يحترم الإعلان الدستوري
  • حصاد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
  • تقرير أممي يشكك في نزاهة نتائج انتخابات فنزويلا
  • مفوضية اللاجئين تفنّد الادعاءات التي تشاع حولها بخصوص ليبيا!
  • نائب:تقرير فساد موانئ العراق سيعرض قريباً على مجلس النواب
  • غرفة السياحة تبحث السلبيات والإيجابيات ، وترفع تقرير شامل للوزارة عن أهم التوصيات
  • الإئتلاف الجنوبي يحذر من التصدع في صف الشرعية ويدين قمع مليشيا الانتقالي للمتظاهرين
  • «بيئة أبوظبي» تعلن أعضاء لجنة الشباب الجدد