قال الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، إنهم يعملون على ربط المناهج التعليمية بالبيئة، ومراعاة القضايا والتحديات المعاصرة مثل التغيرات المناخية والقضية السكانية والتمكين ومراعاة ذوي الهمم في المحتوى التعليمي.

موعد تطوير مناهج المرحلة الإعدادية

وأشار حسن، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أنهم راعوا على أن تكون المناهج الجديدة المطورة تشمل أيضا ذوي الهمم، بحيث تسير عملية تطوير المناهج بالتوازي بين كل فئات الطلاب.

بايرن ميونخ يضرب موناكو برباعية وديًا الاتحاد السكندرى يتعاقد مع التونسى سيف تقا

وأضاف الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، أن هناك لجنة مشكلة تعمل على وضع إطار لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية وستنتهي من عملها في سبتمبر القادم، ثم سيتم البدأ في تأليف المحتوى الدراسي الجديد في نوفمبر القادم، لتبدأ عملية تدريسه في العام الدراسي "2024- 2025" للصف الأول الإعدادي. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أكرم حسن المناهج مناهج المرحلة الإعدادية المرحلة الاعدادية

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يستعرض تفاصيل افتتاح وزير التعليم مدرسة محمود بكري الإعدادية بقنا

استعرض الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تفاصيل زيارة محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمحافظة قنا، وافتتاح العديد من المدارس وعلى رأسها مدرسة محمود بحري الإعدادية المشتركة.

وقال مصطفى بكري: إن وزير التربية والتعليم، قام بالعديد من الجولات الميدانية الى العديد من المدارس في محافظة قنا تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، لافتًا إلى أنه افتتح مدرسة محمود بكري الإعدادية المشتركة التى تم إطلاق إسم عضو مجلس الشيوخ النائب الراحل محمود بكري، عليها تخليداً لذكراه ولجهوده المبذولة في محافظة قنا.

وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد، أنه تم افتتاح مدرسة محمود بكري الإعدادية المشتركة، في أول يوم في العام الدراسي الجديد، موضحًا أن وزير التربية والتعليم قام بزيارة مدرسة «تحيا مصر (1) الرسمية المتميزة» التابعة لإدارة قنا التعليمية، ومدرسة سيدي عمر الابتدائية للتعليم الأساسي ومدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات" ومدرسة مدينة العمال الإبتدائية المشتركة.

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري، أنه شهد الافتتاح العديد من القيادات بمحافظة قنا وكان في مقدمتهم الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، والمهندس حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتور محمد السيد، مدير مديرية التربية والتعليم بقنا، لافتاً أن عدد إجمالي المدارس بمحافظة قنا يبلغ 2175 مدرسة.

اقرأ أيضاًمحافظ أسوان لـ «حقائق وأسرار»: لا صحة لوجود الكوليرا و أهالي أسوان تصدوا لشائعات الجماعة الإرهابية

محلل سياسي لبناني لـ «حقائق وأسرار»: نتنياهو يستهدف المنطقة العربية بأكملها ويريد تنفيذ مخططه

مقالات مشابهة

  • منتخب القوة البدنية يشارك الشهر القادم في بطولة أفريقيا
  • «تطوير منهج الثقافة الإسلامية فى ضوء مقاصد الشريعة وفقه النوازل» رسالة دكتوراة للباحثة ولاء الهوارى بتربية طنطا
  • «الأعلى للجامعات»: الانتهاء من تطوير المنشآت الدراسية وبدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • الانتهاء من توزيع ألف فدان من المرحلة الأولى للريف العصري ببني سويف
  • زينة تتصدر التريند بسبب الإعدادية.. ما القصة؟
  • التربية والتعليم: تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية عمليًا
  • مصطفى بكري يستعرض تفاصيل افتتاح وزير التعليم مدرسة محمود بكري الإعدادية بقنا
  • ويزر التعليم: 100 ألف فصل لحل أزمة كثافة التلاميذ.. و أزمة المعلمين قيد الانتهاء
  • وزير التعليم: تطوير الثانوية تم بناء على دراسة لمناهج 20 دولة في العالم
  • ننشر منهج الرياضيات لطلاب المرحلة الإعدادية 2024/2025