معتصم عبدالله (أبوظبي)
تصدرت صفقات اللاعبين المقيمين «الميركاتو الصيفي» لأندية دوري أدنوك للمحترفين استعداداً للموسم الجديد 2024-2025، والذي انطلق في 10 يوليو الجاري، ويستمر حتى 1 أكتوبر 2024، بإبرام 10 أندية نحو 24 صفقة للاعبين المقيمين «34% من نسبة الميركاتو»، من بينها صفقات تنتظر الإعلان الرسمي بعد اكتمال التفاوض وتوقيع العقود.


وتفصيلاً، شملت تعاقدات المقيمين في أندية «دوري أدنوك للمحترفين»، 24 صفقة إلى ما قبل بداية الأسبوع الجاري، وتصدر خورفكان الواجهة في «ميركاتو المقيمين»، بالتعاقد مع الثنائي الأرجنتيني برايان راميريز قادماً من اتحاد كلباء، وبيدرو بافلوف المنتقل من الظفرة، البرتغالي نيسلون بيريرا، الباراجوياني ألكسندر كوينتانا، فيما ربطت المفاوضات إدارة «النسور» بالمغربي أيمن رشوق لاعب حتا.
وأعلنت إدارة عجمان التعاقد مع الكونجولي بيني موجبايا قادماً من الإخاء الأهلي اللبناني، والظهير الأيمن فرج بن نجيمة المنتقل من النجم الساحلي التونسي، والمدافع المغربي محمد سبول، والجناح البرازيلي فيكتور هنريكي قادماً من الظفرة.
وكشف نادي النصر عن التعاقد مع الهولندي مروان أزرقان المنتقل من أوتريخت، والبرازيلي جونيور سيلفا قادماً من خورفكان، وضمت قائمة «العميد» المغادرة إلى معسكر هولندا البرازيلي إيمانويل فيريرا «مانو»، قادماً من فلامنجو، والحارس الصربي ستيفان بيانوفيتش.
وتعاقد الوحدة مع المدافع النيجيري الشاب فافور أوجبو «20 عاماً»، قادماً من نادي ريد ستار الصربي، ليتم قيده ضمن فئة المقيمين، وذلك ضمن استراتيجية النادي لاستقطاب المواهب وفي إطار مساعيها لتعزيز صفوف الفريق الأول.
وأعلنت إدارة شباب الأهلي ضم الغيني عمر كيتا «21 عاماً»، قادماً من نادي الإمارات، فيما تعاقد بني ياس مع الكونجولي إيساك تشيبانجو لموسمين قادماً من نادي النصر، وضم العروبة العائد مجدداً إلى دوري المحترفين المقيم الصربي سينيسا يولاسيتش (22 عاماً) قادماً من العربي.
وأبرم دبا الحصن الذي يستعد لموسمه الأول في المحترفين ثلاث صفقات على صعيد المقيمين، شملت الصربي نيكسا فويانوفيتش، الغاني دومينيك سوبيلا، ولاعب الوسط النيجيري المقيم أديبا اليميك «22 عاماً»، قادماً من مسافي.
واستعاد العين خدمات لاعبه المغربي المهدي مبارك بعد انتهاء فترة الإعارة لنادي الرجاء، تمهيداً لقيده في فئة المقيمين.
وأعلن العين الصفقة الأبرز في «ميركاتو المقيمين»، بالتعاقد مع المهاجم المالي سيكو بابا «23 عاماً» لأربعة مواسم، قادماً من البطائح، مقابل انتقال لاعبه رافائيل بيريرا إلى صفوف «الراقي»، في المقابل، تشمل قائمة تعاقدات المقيمين المنتظرة، الإعلان الرسمي لنادي الجزيرة عن التعاقد مع الظهير الأيسر فيتور فارجاس المنتقل من جوينفيل البرازيلي، وضم العين البرازيلي خوان شليكمان قادماً من فلامنجو البرازيلي.
وحدد التعميم السنوي للقيد والتسجيل لموسم 2024- 2025، أعداد اللاعبين في الفريق الأول للأندية المشاركة في مسابقات رابطة المحترفين بـ 15 لاعباً لفئات «المواطنين، أبناء المواطنات، حملة الجوازات، مواليد الدولة»، مقابل 5 لاعبين في فئة «المقيمين»، و5 لاعبين في فئة «الأجانب».
وتضم قوائم «فرق دوري تحت 23 عاماً»، 24 لاعباً لفئات «المواطنين، أبناء المواطنات، حملة الجوازات، مواليد الدولة»، مقابل 6 لاعبين في فئة «الأجانب»، وفي فرق «دوري الدرجة الأولى» بعدد 20 لاعباً لفئة المواطنين ومن في حكمهم، مقابل 6 لاعبين في فئة «المقيمين»، و4 لفئة «الأجانب».
وقررت الرابطة تقليص قائمة الفرق في المباريات إلى 23 لاعباً، على ألا يزيد عدد اللاعبين من الأجانب والمقيمين على 10 لاعبين، ويجب في جميع الأحوال ألا يزيد عدد اللاعبين الأجانب والمقيمين داخل الملعب على 7 لاعبين، مقابل ألا يزيد عدد اللاعبين الأجانب والمقيمين داخل الملعب على 8 لاعبين في مسابقة «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» حصراً.

 

أخبار ذات صلة العين يطمئن على صحة لاعبيه قبل بدء التدريبات عجمان يدشن المرحلة الثانية من الإعداد في معسكر صربيا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين مصرف أبوظبي الإسلامي العين الوحدة

إقرأ أيضاً:

برشلونة يحدد بدائل ويليامز في الميركاتو الصيفي

 
كشفت تقارير صحفية عن بعض الأسماء التي يُفكر بها 
برشلونة في حالة فشله في الوصول إلى هدفه الرئيسي في فترة الانتقالات الصيفية في مركز الجناح وهو نيكو ويليامز نجم أتلتيك بيلباو.


وزعمت تقارير صحفية أن نيكو ويليامز سيستمر في صفوف أتلتيك بلباو وبالرغم من وجود عدد من البدائل على الجانب الأيسر من الهجوم لكن برشلونة لا يزال يبحث من أجل الحصول على بديل.

التعادل الايجابي يحكم الشوط الأول من مباراة الأهلي وإنبي ثروته تزيد نصف مليون يورو كل ليلة.. انتقال فينيسيوس جونيور إلى الدوري السعودي؟ (القصة الكاملة)


وأشارت التقارير الصحفية إلى أن أحد الأسماء التي تم ذكرها مؤخرًا كبديل محتمل هو فيديريكو كييزا نجم يوفنتوس، حيث لم يعتبر كييزا البالغ من العمر 26 عامًا جزءًا من خطط يوفنتوس.


وألمحت التقارير الصحفية أنه لم يتبق على نهاية عقد كييزا سوى موسم واحد فقط مما يعني أنه قد يكون متاحًا للانضمام مقابل رسوم انتقال مُنخفضة.


وأفاد ماتيو موريتو لشبكة ريليفو الإسبانية بأن كييزا لا يُنظر له كهدف أساسي في فترة انتقالات برشلونة الصيفية حاليًا.


وأكد ماتيو موريتو أن كينجسلي كومان نجم بايرن ميونخ هو في أعلى قائمة برشلونة مقارنة بكييزا وقد يكون الوصول له أسهل بصيغة الإعارة في فترة الميركاتو الصيفي.


وأوضح ماتيو موريتو أنه تم ذكر أسماء أخرى مثل لويس دياز ورافائيل لياو وإيفان بيريسيتش وربما يكون برشلونة قد حدد بعضهم كأهداف يُمكن النظر إليها في وقت ما ولكن على برشلونة أن يعمل على إنهاء سوق الانتقالات ضمن حدود رواتبهم.

مقالات مشابهة

  • 7 أندية عراقية تتعاقد مع لاعبين محترفين ومحليين
  • برشلونة يحدد بدائل ويليامز في الميركاتو الصيفي
  • اتحاد الكرة للأندية: قائمة اللاعبين الأجانب مفتوحة دون حد أعلى
  • أوسيمين على طاولة إهتمام تشيلسي خلال الميركاتو الصيفي الحالي
  • لاعب جديد يرحل عن برشلونة في الميركاتو الصيفي
  • رابطة المحترفين الإنجليزية تعلن عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب لعام 2024
  • لاعب جديد يرحل عن مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي
  • ميلان يعزز صفوفه بالبرازيلي إيمرسون رويال القادم من الدوري الإنجليزي
  • الأندية الإسبانية الأكثر إنفاقًا في الميركاتو الصيفي 2024
  • إيمرسون ينضم إلى ميلان