أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن إنطلاق التصفيات النهائية لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس غداً الإثنين الموافق 15 يوليو والتي ينظمها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالجامعة، وتأتي المسابقة بإشراف عام الدكتور ضياء خليل مدير صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

وأفاد الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن هذا البرنامج إلى دعم طلاب وباحثي الجامعات المصرية الذين يمتلكون أفكارًا ابتكارية ويرغبون في تطويرها إلى نموذج عمل حقيقي وإنشاء شركات ناشئة.

فيما أوضح الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن 25 فريقًا يشارك من مسار الطلاب من الكليات المختلفة كلية التجارة ، كلية العلوم، كلية الطب البيطري والطب البشري، كلية الزراعة، كلية العلوم، كلية الهندسة، الكلية المصرية الصينية، كلية الحاسبات كلية الآداب والعلوم الإنسانية. 

وستقام الفعالية في قاعة الاحتفالات الكبرى في تمام الساعة التاسعة صباحًا غداً الاثنين الموافق 15 يوليو2024، بحضور مجموعة من رجال الأعمال والخبراء في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة لتقديم الإرشاد والدعم للمشاركين بالإضافة إلى هيئة الاستثمار وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت الدكتورة أفنان بركات مدير صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالجامعة أن المسابقة يشارك بها ثلاث فرق من مسار الباحثين من الكليات التالية كلية العلوم، كلية الزراعة، كلية الطب البيطري.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة السويس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

دبي تستضيف «قمة المدن الذكية» 14 أكتوبر

تستضيف دبي أعمال «قمة المدن الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، وستعقد في 14 أكتوبر المقبل.
وتجمع القمة نخبة من صنّاع السياسات العالميين وقادة الفكر وقادة الشركات. وستركز على بناء القدرات وتعزيز التعاون بين القطاعات لتحقيق نتائج اقتصادية مستدامة.
وكانت «إيفزا دبي»، مجتمع المناطق الحرة الأكثر حركية في دبي، قد اختتمت مشاركتها بصفتها راعياً رسمياً في قمة «أسبوع المدن الذكية» في منطقة آسيا والمحيط الهادئ 2024؛ الذي نظمه مجلس المدن الذكية من 5 إلى 9 أغسطس، في أستراليا.
وخلال مسابقة الشركات الناشئة المشاركة بالأسبوع، حصد الفريق الفائز على ترخيص «إيفزا».
واستعرض هولجر شليشتر، رئيس الشؤون المالية لدى إيفزا دبي، خلال الأسبوع، مبادرات «إيفزا» ودورها في تعزيز التعاون بين القطاعات، بينما أضاء كوري غراي، الرئيس التنفيذي لمجلس المدن الذكية، على قيمة المناطق الاقتصادية الخاصة مع التركيز على بيئة الأعمال وفرص الشركات الناشئة.
وجمع «الأسبوع»، خبراء عالميين وقادة فكر وصنّاع سياسات من القطاعين الحكومي والخاص في العالم، بهدف توحيد الجهود المشتركة لتحويل المدن نحو مستقبل أفضل.
وتضمن جلسات نقاشية عن التجارة والاستثمار بدعم من «إيفزا»، وركزت الجلسات، على مجموعة من الموضوعات الرئيسة: الأمن السيبراني، والخصوصية، والبيانات، والسلامة العامة، والصحة، والذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي.
ومن المتوقع، أن تبلغ قيمة سوق المدن الذكية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ 1635.3 مليار دولار، بحلول عام 2030. (وام)

مقالات مشابهة

  • "المركزي للمبيدات" يفتتح التدريب الصيفي لطلاب زراعة قناة السويس بفرع الإسماعيلية
  • رئيس «تنمية المشروعات»: إتاحة مزيد من الخدمات التمويلية لرواد الأعمال
  • مشروع مبتكر ينقل طلاب الهندسة بجامعة بنها إلى التصفيات النهائية
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تعيين 15 معيداً بكلية العلوم
  • تعيين 15 معيدا بكلية العلوم بسوهاج
  • دبي تستضيف «قمة المدن الذكية» 14 أكتوبر
  • عمار يوجه الشكر للقيادة السياسية بعد مد خدمة رئيس هيئة قناة السويس
  • هل يتأخر كاساس في اختيار قائمة المنتخب العراقي ليخفف من الضغوط؟
  • منطقة الإسكندرية الأزهرية تشارك في التصفيات النهائية لمسابقة "المشروع الوطني للقراءة"
  • بدء فعاليات المرحلة الأولى بمكتب تنسيق جامعة قناة السويس