قال المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، إنه في إطار العمل على تطوير أداء قطاع التعدين واستغلال الثروات التعدينية المتنوعة في مصر والتوسع في الصناعات الاستخراجية، فإنه سيجرى العمل على عدة محاور تشمل تحويل هيئة الثروة المعدنية من خدمية إلى اقتصادية للمساعدة على جذب الكوادر التخصصية والانطلاق بدور الهيئة، وطرح مزايدات البحث والاستغلال للذهب والمعادن بصفة دورية، وتكثيف جهود تأكيد الاحتياطيات للخامات المعدنية المختلفة، وإطلاق مشروع التحول الرقمي والمنصة الرقمية الاستثمارية للذهب والمعادن.

الوزير: مصر تتمتع بموقع جغرافي متميز يؤهلها أن تكون مركزا إقليميا لتداول الطاقة

وأكد الوزير كريم بدوي أن مصر تتمتع بموقع جغرافي متميز يؤهلها أن تكون مركزا إقليميا لتداول الطاقة، بالإضافة إلى توافر البنية التحتية القوية من مناطق التخزين وشبكات الخطوط وتسهيلات الإسالة ومصافي التكرير ومصانع البتروكيماويات ومشتقاتها، كما أنها مرتبطة بخطوط أنابيب مع دول الجوار في أكثر من نقطة أهلتها لأن تكون مركز لتجميع غازات شرق المتوسط وجاري العمل مع دول الجوار لاستيعاب كل الإنتاج المستقبلي الزائد عن احتياجهم ليتم استقباله من خلال التسهيلات القائمة والمستقبلية وتعزيز دور منتدى غاز شرق المتوسط في توسيع أطر التعاون الدولي لتأمين موارد الطاقة مع دول الجوار، والعمل على زيادة خطوط الربط مع دول جوار أخرى لتعظيم الاستفادة من إمكانيات مصر.

جاء ذلك خلال عرض الوزير لبرنامج الوزارة أمام اللجنة البرلمانية المختصة باستعراض ومناقشة برنامج الحكومة الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس كريم بدوي وزير البترول التعدين مصر الطاقة مع دول

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يجري جولة مفاجئة على منشآت القطاع الخاص في القاهرة: لن تكون الأخيرة

أجرى محمد جبران وزير العمل اليوم، جولة في مناطق عمل السيدة زينب والخليفة والمقطم وعابدين والوايلي وشرق مدينة نصر، والتي تضم مكاتب عمل، وسلامة وصحة مهنية، وتشغيل، وتفتيش.

تفقد مركز السلامة والصحة المهنية بمصر الجديدة

كما تَفقّد الوزير مركز السلامة والصحة المهنية بمصر الجديدة، وأبدى ملاحظاته على خط سير العمل في المواقع، كما أكد توجيهاته الجديدة بأهمية الانضباط في العمل وتطبيق مبدأ «الثواب والعقاب»، كما حث العاملين على تقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم.

وأوضح أنّ جولته المفاجئة هذه لن تكون الأخيرة لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بنفسه.

واستمع الوزير إلى التحديات التي تواجه العاملين بهذه المكاتب، ووعدهم بأنّ الفترة المُقبلة ستشهد تطوير أدوات الوزارة في تقديم الخدمات، بما يتماشى مع المُتغيرات التي يشهدها سوق العمل.

واستمع الوزير إلى مطالب بعض المواطنين ونجح في حلها، حيث أصدر توجيهات فورية بالتيسير عليهم، وحثّ الإدارات المختصة بالإسراع في التحول الرقمي بشكل كامل للتخفيف عن المواطنين وإصدار المستندات المطلوبة بطريقة مميكنة.

تطوير المركز القومي للسلامة والصحة المهنية

كما وجّه بتكثيف جهود تطوير المركز القومي للسلامة والصحة المهنية وتفعيل آلياته في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العمال وسلامة أدوات الإنتاج.

ولفت إلى توجيهاته للإدارات المركزية المُختصة في الوزارة بسرعة تنفيذ خطة التطوير بالبنية التحتية للمديريات ومكاتب العمل وكذلك في منظومة العمل بشكل عام، لمواكبة التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات، وربط خدمات الوزارة ببعضها لتوفير المعلومات والتسهيل على المواطن في تَلقيِ الخدمة بشكل سريع ولائق.

 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس هيئة البترول يتفقد العمل في شركة السويس
  • وزير البترول والثروة المعدنية يشكل لجنة استشارية منوطة بزيادة إنتاج الحقول وإدارة الخزانات البترولية
  • وزير العمل يجري جولة مفاجئة على منشآت القطاع الخاص في القاهرة: لن تكون الأخيرة
  • وزير البترول: تشكيل لجنة استشارية منوطة بزيادة إنتاج الحقول و إدارة الخزانات البترولية
  • وزير البترول يشكل لجنة استشارية لزيادة إنتاج الحقول وإدارة الخزانات
  • وزير البترول يلتقى هيئة مكتب لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • وزير البترول لـ«الشيوخ»: مصر تتوافر بها مقومات النجاح ونمو صناعة الغاز
  • وزير البترول لـ«النواب»: هدفنا تأمين موارد الطاقة وزيادة الإنتاج لتقليل فاتورة الاستيراد
  • وزير البترول: حريصون على مد جسور التعاون مع مجلس النواب
  • «البترول»: زيادة الإنتاج أولوية لتقليل فاتورة الاستيراد وإتاحة فرص استثمارية جديدة