أكدت تيفاني ترامب ابنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن العنف السياسي ليس هو الحل أبدا معربة عن شكرها لعناصر الخدمة السرية وسلطات إنفاذ القانون على التدخل بلا خوف أمس السبت عندما تعرض والدها لمحاولة اغتيال في ولاية بنسلفانيا.

وقالت تيفاني في تغريدة لها على منصة إكس بثتها شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية اليوم الأحد، إن والدها مقاتل وسيواصل القتال من أجل الشعب الأمريكي والولايات المتحدة.

وكان ترامب قد تعرض الليلة الماضية لمحاولة اغتيال بإطلاق النار عليه خلال إلقائه خطابا أثناء تجمع انتخابي لأنصاره في ولاية بنسلفانيا، حيث أصيب إثرها بجروح في أذنه وأسفر إطلاق النار عن مقتل شخص من الحاضرين كان بجواره وإصابة اثنين آخرين، فيما قتل رجال الخدمة السرية مطلق النار.

اقرأ أيضاًأول صور لـ«توماس ماثيو كروكس» المتهم بتنفيذ محاولة اغتيال ترامب

بعد حادث «ترامب».. تضامن دولي مع المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024

إدانات دولية بعد محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ولاية بنسلفانيا بنسلفانيا تيفاني ترامب

إقرأ أيضاً:

هل سترد إيران على اغتيال هنية؟.. تقرير أمريكي يكشف التفاصيل

تحدث تقرير إعلامي أمريكي، اليوم الأربعاء، عن أحدث التقديرات الأمريكية بشأن رد إيران المحتمل على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران في 31 يوليو الماضي.

وقال مسؤولون في الإدارة الأمريكية، لشبكة CNN، إن واشنطن لا تعتقد (حتى ظهر الثلاثاء) أن إيران حددت طبيعة ردها على إسرائيل، التي اتهمتها باغتيال هنية، من دون أن تعلن إسرائيل بالمقابل مسؤوليتها عن عملية الاغتيال.

ووفقا لمسؤول أمريكي، فإن الجهود الدبلوماسية مستمرة في محاولة لمنع إيران عن تنفيذ تهديداتها، بينما تواصل إسرائيل والولايات المتحدة الاستعداد لمواجهة الرد الإيراني المحتمل.

وأضاف مسؤول أمريكي ثان، أن الإدارة الأمريكية تعتقد أن تحذيراتها أثرت على حسابات إيران، حيث كانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت عن نشر قوات إضافية في الشرق الأوسط، بينها حاملة طائرات وغواصة صاروخية.

يأتي ذلك، بينما اعترف الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن اغتيال هنية عقّد مفاوضات وقف النار في غزة، وقال للصحافيين أمس الثلاثاء إنه "قلق" بالفعل بشأن المفاوضات في ظل التهديد الوشيك بهجوم من جانب إيران على إسرائيل.

وأضاف: "الأمر أصبح صعبا سنرى ما ستفعله إيران وسنرى ما سيحدث، إذا كان هناك أي هجوم"، ثم أومأ برأسه عندما سئل عما إذا كان الهجوم المحتمل من جانب إيران واحتمالات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار "مرتبطان ببعضهما البعض".

وفي هذا السياق، نقلت وكالة "رويترز" عن ثلاثة مسؤولين إيرانيين كبار قولهم إن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة نتيجة للمحادثات المأمولة الخميس من شأنه أن يمنع إيران من الرد المباشر على إسرائيل على اغتيال هنية على أراضيها، وذلك رغم تأكيد طهران رسميا تمسكها بحق الرد على إسرائيل.

وبينما يبدو التوتر في ذروته بالشرق الأوسط، على خلفية التهديدات برد إيران وحزب الله على مقتل هنية وفؤاد شكر أحد أبرز قياديي حزب الله بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية، ينظر إلى اجتماع سيعقد غدا الخميس، بدعوة من الوسطاء قطر مصر والولايات المتحدة، كفرصة أخيرة من أجل اتمام صفقة تفضي إلى وقف النار في غزة وتبادل للأسرى بين إسرائيل وحركة حماس بعد 10 أشهر من الحرب. 

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: ترامب تحدث مع نتانياهو عن الرهائن ووقف إطلاق النار
  • ترامب: فوز كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية يعني أن الولايات المتحدة قد انتهت
  • مسؤولون أمريكيون: طهران لم تحدد حتى الآن طبيعة ردها على اغتيال هنية
  • ترامب يحذر من تدمير اقتصاد أمريكا حال فوز هاريس (شاهد)
  • هل سترد إيران على اغتيال هنية؟.. تقرير أمريكي يكشف التفاصيل
  • نائب وزير الخارجية يناقش المستجدات الدولية مع السفير الأمريكي
  • ترامب يهاجم بايدن وهاريس في لقاء مع إيلون ماسك.. ماذا قال عنهما؟
  • التحقيقات الفيدرالي يحقق بمزاعم تعرض حملة ترامب لاختراق اتصالاتها الداخلية
  • استراتيجيات الردع البحري الأمريكي تتساقط أمام اليمن: أفول عصر “حاملات الطائرات”
  • العراق في قبضة السلاح الأمريكي: هل يمكن التخلي عن التسليح من واشنطن؟