مسقط – أثير

سيكون أمام المتسابق العماني أحمد الحارثي وزملائه بالفريق عمل صعب في سباق الجولة الخامسة لبطولة العالم للتحمل على حلبة إنترلاجوس البرازيلية بعدما تأهل الفريق في المركز الثاني عشر ضمن التأهيلات الرسمية للسباق الذي يمتد لثلاث ساعات كاملة وبحضور جمهور جيد متوقع من عشاق رياضة المحركات في ساو باولو البرازيلية.

كان المتسابق أحمد الحارثي قد سجل زمناً بلغ دقيقة و36 ثانية و163 جزءاً من الألف من الثانية بفارق أجزاء من الثانية عن الصفوف الأولى في مراحل التأهل الأولية التي جرت على الحلبة البالغ طولها 4 كيلومترات.

الحارثي المدعوم في هذه البطولة من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي أم دبليو عمان، بالإضافة إلى زميله الإيطالي الشهير فالنتينو روسي والبلجيكي مكسيم مارتن، صرح بأن مراحل التأهل كانت صعبة ولم يتمكن الفريق من التأهل إلى مجموعة الهايبر، مما تسبب في تراجع ترتيبهم في بداية السباق. وقال: “كنا نطمح أن نسجل نتيجة أفضل في التأهيلات ولكن لم تساعدنا الظروف هذه المرة، كنا نسجل توقيتات مميزة في التأهيلات السابقة، ولكن سنحاول أن نستخرج كل ما في جعبتنا على سيارة بي إم دبليو (M4). تجاربنا على الحلبة كانت جيدة، ومن هنا نقول إن السباق لن يكون سهلاً ولكن نتمنى أن نكون ضمن الأوائل في ختام السباق”.

فريق الحارثي ما يزال في المركز التاسع في الترتيب العام للبطولة إلى الآن، وعلى السائقين الثلاثة بذل جهد مضاعف وقوي للوصول إلى ما خططه الفريق الفني في هذا السباق. ويجب أن نقول بأن الفرص متوفرة، ولكن يجب وضع السلامة في الأولوية كون الفريق خرج من سباقين متتاليين بسبب الحوادث داخل الحلبة في فرنسا وبلجيكا.

وذكر الحارثي أن الحظ عانده كثيراً هذا الموسم، ويجب عليه التفاؤل وعدم الاستسلام وتكرار الطموحات بالفوز بأحد المراكز الأولى في السباق.

ويشارك الحارثي هذا العام في بطولتين مختلفتين وعلى سيارة بي إم دبليو أم 4، ويحدوه الأمل في الفوز بإحدى المراكز المتقدمة في إحدى البطولتين.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات بطولة 2024 FFWS MEA بمشاركة فريق Vamos المصري

 حصد الفريق المغربي Warriors on Mask والذي يُعرف باسم WASK لقب بطولة 2024 FFWS MEA وحجز مقعدًا في نهائيات بطولة فري فاير العالمية "2024  FFWS " القادمة. وكان من ضمن الفرق المشاركة في البطولة الفريق المصري "Vamos" والذي ظهر بشكل جيد في المنافسات حيث حاز على الاهتمام بحصوله على المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة، مما يدل على القوة والإمكانات المتنامية في مجال الرياضات الإلكترونية المصرية.

وحقق فريق "WASK" الفوز في مرحلة النهائيات الكبرى لبطولة " 2024 FFWS MEA" على الفريق " Aurés" بفارق نقطة واحدة فقط، الأمر الذي يؤكد على قوة وهيمنة فريق "WASK" في المنطقة وكذلك ظهور الفرق المشاركة مثل فريق "Vamos" المصري يسلط الضوء على القدرة التنافسية المتزايدة داخل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ظهور فريق Vamos المصري المثير للإعجاب في  2024 FFWS MEA

صعد فريق "Vamos" المصري كسرعة البرق إلى مشهد الرياضات الإلكترونية في عالم Free Fire، حيث ضمن مشاركته في بطولة " 2024 FFWS MEA " من خلال حصوله على المركز الثاني في بطولة "2024 Free Fire MEA Summer " والتي أٌقيمت خلال شهر يونيو الماضي، وكانت عبارة عن تصفيات مفتوحة للفرق في جميع أنحاء المنطقة. وعلى الرغم من مرحلة المجموعات الصعبة في بطولة "FFWS MEA" حيث احتلوا المركز السابع برصيد 258 نقطة، حصل الفريق على مكان في النهائيات الكبرى واستمر في احتلال المركز الرابع برصيد 70 نقطة.

وأعرب قائد فريق "Vamos" إسلام عدلي، عن فخره برحلة الفريق خلال البطولة قائلًا: "لقد كان هذا العام بمثابة تحول بالنسبة لنا، لقد واجهنا تحديات عديدة خلال مراحل البطولة، ولكن مع أدائنا المتميز أظهر عملنا الجاد والذي آتى بثماره. ويعتبر التنافس ضد الأفضل حافز لنا في زيادة رغبتنا في المضي قدمًا من أجل تحقيق أشياء عظيمة لمصر."


ويعد نجاح فريق "Vamos" المصري علامة فارقة في تاريخ الرياضات الإلكترونية المصرية، مما يثبت أن مصر قادرة على التنافس في أفضل المستويات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 ويعد أداء فريق "Vamos" القوي إلى جانب الخبرة التي اكتسبها فريق "Silence Gunners" والذي احتل المركز الحادي عشر بمثابة شهادة على النمو السريع للعبة "Free Fire" الإلكترونية في مصر، ويبدو أن المستقبل مشرقًا لدى مصر مع صعود المزيد من الفرق المصرية إلى الصدارة والتنافس العالي في البطولات الإقليمية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • الموت يغيب سعادة أحمد بن يوسف الحارثي
  • تصرف غريب من كهربا بعد إلغاء هدفه أمام إنبي .. فيديو
  • سعر ومواصفات بي إم دبليو X6 X Drive40i المجمعة في مصر
  • ختام فعاليات بطولة 2024 FFWS MEA بمشاركة فريق Vamos المصري
  • من طرف المسيد: المجاعة وإذلال الكرام
  • لحظة احتضان نيفيز لـ بونو بعد الفوز وتأهل الهلال .. فيديو
  • شبح الغياب يطارد محمد إمام مجدداً.. ما القصة؟
  • المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية إناث (أقل من 19 سنة) يتأهل إلى بطولة العالم بالصين
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا بعنوان «هل تغير الطائرات المسيرة شكل الحروب بالعالم»
  • النصر يحدد خيارين لمصير كونان