بغداد اليوم -  متابعة

كشف كبير الباحثين في قسم الأورام الجلدية بمركز بلوخين، إيغور سامويلينكو، عن اضرار الاشعة البنفسجية على جلد الانسان.

وقال سامويلينكو في تصريحات صحفية، اليوم الاحد (14 تموز 2024)، إن "أشعة الشمس فوق البنفسجية تسبب ظهور الأورام الجلدية الخبيثة، وهي لا تؤدي إلى تحول خلايا الجلد الطبيعية فورا إلى خلايا خبيثة، ولكنها تترك آثارا غير مرئية للعين في الحمض النووي الخاص بها، وتساهم في ظهور مثل هذه الأورام بعد 5 - 15 عاما".

واضاف ان "الأشعة فوق البنفسجية لا تسخن الجلد ولكنها تسبب حروق شمسية والشيخوخة الضوئية وأنواع مختلفة من سرطان الجلد، كما أن الطقس الحار يمكن أن يشكل خطورة حتى على الأشخاص الأصحاء، لأنه يمكن أن يتعرضوا في مثل هذا الطقس لارتفاع درجة الحرارة أو ضربة الشمس".

وتابع أنه "يجب على الشخص أن يحمي بشرته من الأشعة فوق البنفسجية، بارتداء الملابس التي تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF)، والكريمات التي تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF)، وعليه خلال فترة أعلى نشاط للأشعة فوق البنفسجية قضاء الوقت في الداخل".

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فوق البنفسجیة

إقرأ أيضاً:

الكشف عن شبكات تهريب لإدخال العمالة الأجنبية غير القانونية إلى بغداد

بغداد اليوم - بغداد 

كشف مجلس محافظة بغداد، اليوم الإثنين (12 آب 2024)، عن وجود شبكات تهريب لإدخال العمالة الأجنبية غير القانونية الى العاصمة، فيما أشاد بجهود وزارة الداخلية لكشف تلك الشبكات.

وقال عضو المجلس عبد نجم العامري في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "وزارة الداخلية العراقية تقوم بعمل كبير في كشف العمالة الأجنبية غير القانونية وتعمل على ترحيلهم، خاصة وان هناك شبكات تهريب متخصصة بإدخال هذه العمالة الى بغداد وباقي المحافظات عبر التهريب، وهذه الشبكات تعمل مع بعض الشركات التي تستقدم العمالة".

وبين العامري ان "هناك جهودًا كبيرة في كشف تلك الشبكات والحد من دخول العمالة الأجنبية غير القانونية الى بغداد من قبل وزارة الداخلية، ونحن نتابع هذا الملف بشكل مستمر، كما ندعو المواطنين كافة إلى الإبلاغ عن أي حالات تهريب او ادخال أي من العمالة الأجنبية بصورة غير قانونية".

وأعلن وزير العمل والشؤون الإجتماعية، أحمد الأسدي، (23 ايار 2024)، عن إطلاق قرارات مهمة لتنظيم وضع العمالة الأجنبية والعربية في العراق.

وقال الأسدي في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان من بين القرارات "إيقاف التعامل مع الشركات المخالفة للتعليمات لمدة شهر واحد وفي حال الاستمرار يتم سحب الرخصة منها، وتخفيض الرسوم على طلبات التشغيل من مليون دينار الى 250 ألفاً".

وأشار الى "زيادة الاستقدام للعمالة من 20 الى 40 عاملاً في الشهر، وإصدار هويات خاصة للمخولين لمراجعة دوائر الوزارة".

وتتضمن القرارات أيضاً "تقديم تقرير شهري لموقف العاملات التي يتم تشغيلهن لدى الآخرين، زيادة أجهزة الدفع الإلكتروني (pos) وزيادة عدد الموظفين" وفقاً لوزير العمل.

وكشف الأسدي، عن "مطالبة الشركات تقديم تقرير فصلي كل 90 يوماً، اي كل ثلاثة أشهر عن العمالة المستخدمة خلال هذه الأشهر الثلاث، وأين تم توزيعها سواء على المنازل، او على الشركات، منوهًا الى "تشكيل لجنة مركزية تتعلق بدراسة طلبات تقليص العمالة".

مقالات مشابهة

  • هذا ما يحدث لك إذا تجاهلت ارتداء النظارات الشمسية
  • اكتشاف علاج جديد للضرر الناتج عن الاشعاع لمرضى السرطان
  • زيوت طبيعية تحمي البشرة من أشعة الشمس
  • بدون عشرات المستحضرات .. 3 خطوات لأفضل عناية بالجلد
  • أدوية ومنتجات تجميل قد تضعف فعالية كريم الوقاية من أشعة الشمس
  • في الصيف.. طرق حماية طفلك من أشعة الشمس الضارة
  • التعرّض لها قد يسبب السرطان.. كيف تحمين طفلك من الأشعة فوق البنفسجية؟
  • الكشف عن شبكات تهريب لإدخال العمالة الأجنبية غير القانونية إلى بغداد
  • حروق الشمس.. تريند خطير على «تيك توك»!
  • «فلكية جدة»: التربيع الأول لقمر شهر صفر.. اليوم