تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذى للتحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي ووفد من أعضاء الأمانة الفنية للتحالف، وذلك بحضور المهندسة مارجريت صاروفيم نائب وزيرة التضامن الاجتماعي.

وحرصت السفيرة نبيلة مكرم على تقديم تهنئة خاصة للدكتورة مايا مرسي على توليها مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي، وكذلك المهندسة مارجريت صاروفيم لاسيما كونهما أعضاء لمجلس أمناء التحالف، متمنية لهما دوام النجاح والتوفيق خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل الدور المهم الذي تؤديه الوزارة، كما قامت السفيرة نبيلة مكرم بتقديم درع التحالف للدكتورة مايا مرسي والمهندسة مارجريت صاروفيم على جهودهما في تنمية المجتمع.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن تقديرها لهذه الزيارة، مشيدة بالدور الكبير الذي يلعبه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بما يجمع أكبر مؤسسات للعمل الأهلى في مصر، حيث قدم مجهودات كبيرة على مدار العامين ونصف السابقين ومساعدات للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا داخل مصر، بالإضافة إلى الدور المحوري الذي لعبه التحالف إقليميًا للأشقاء في ليبيا والسودان ومؤخرًا إطلاقه قوافل عديدة لدعم الأشقاء في فلسطين.

وشهد اللقاء بحث عدد من ملفات التعاون المشترك بين الوزارة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، نظرًا للدور المهم الذي يلعبه التحالف في عملية التنمية التي تشهدها البلاد، فضلا عن الثقة الكبيرة والدعم الذي توليه القيادة السياسية في التحالف الوطني والمجتمع المدني المصري، الذي يثبت قدرًا كبيرًا من النجاح، كما أنه لن يتحقق أي أي إنجاز بدون شراكة حقيقية مع كافة الجهات المعنية ، وكذلك الشراكة القوية مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وعلى رأسها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لذلك ستكون هناك شراكة وتعاون كبير بين الوزارة والتحالف الوطني في تنفيذ مختلف المشروعات والبرامج المختلفة على مستوى الجمهورية بما يعود بالفائدة على المواطن البسيط.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وزيرة التضامن مايا مرسي التحالف الوطنی للعمل الأهلی مایا مرسی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يسلم 3500 جهاز كهربائي للعرائس في حفل بالأهرامات

نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ممثلاً في مؤسسة حياة كريمة وصندوق تحيا مصر ومؤسسة مصر الخير، وجمعية الأورمان، احتفالا كبيرا بمنطقة الصوت والضوء في الأهرامات؛ لتسليم 500 عروسة من 20 محافظة 3500 جهاز كهربائي بواقع 7 أجهزة لكل فتاة.

توحيد الجهد المبذول

ويشارك في الحفل 1000 مدعو من العرائس وذويهم وذلك استكمالا لتوحيد الجهود المبذول تحت مظلة حملة «إيد واحدة» والتي أطقتها وزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والهلال الأحمر المصري وحياة كريمة من المتوقع أن تساهم حملة إيد واحدة في تحسين الأوضاع المعيشية لأكثر من 1.5 مليون من الأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة لتشجيع المزيد من المبادرات المجتمعية.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم المدير التنفيذي للتحالف عن سعادتها الغامرة بهذا الإنجاز، مؤكدة أن هذا الاحتفال يجسد روح التكاتف والتضامن بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني.

وأشادت بدور العرائس في بناء مجتمع قوي ومتماسك، مثمنة جهود جميع الشركاء في إنجاح هذه الحملة.

ووجهت الوزيرة والسفيرة رسالة للعرائس، متمنيتان لهن حياة زوجية سعيدة، وأكدتا أن الدولة المصرية ستظل حريصة على دعمهن وتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لهن.

ومن جانبها، أكدت عهود وافي رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة ونائب رئيس مجلس أمناء التحالف، أن هذا الاحتفال يأتي في إطار اهتمام المجتمع المدني المصري بالأسرة المصرية، وتوفير كافة أسباب الحياة الكريمة لها.

وأشارت إلى أن هذه الحملة تعكس حرص المجتمع المدني والدولــة معا على تعزيز الشراكة لتحقيق التنمية المستدامة.

كما أفادت وافي أن في هذا اليوم الجميل، تحتفل حياة كريمة بمرحلة جديدة من الجهود المستمرة للمؤسسة في دعم وتمكين المجتمعات المحلية في مصر والتي استمرت خمس أعوام منذ تدشين المؤسسة.

وأضافت أن حياة كريمة تشهد ثمار شراكة استثنائية مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسساته العريقة.

وأوضحت وافي أن توزيع 3500 جهاز كهربائي على 500 عروس مجرد رقم، بل هو بناء لجسور الأمل وتعزيز للحياة الكريمة لكل عروسة وعائلتها.

وقالت: نحن في حياة كريمة، نؤمن بأن العطاء هو جوهر التنمية، وأن كل مساعدة تقدمها حياة كريمة تسهم في نسج نسيج اجتماعي متماسك يدعم الاستقرار ويعزز النمو.

تحقيق أقصي استفادة للمواطن المصري

وأعربت وافي عن امتنان حياة كريمة تجاه كافة الشركاء والمتطوعين والداعمين الذين جعلوا هذا اليوم ممكنا، متابعة: «معا نواصل السير على طريق الخير والعطاء، مؤمنين بأن كل خطوة صغيرة في العطاء تقود إلى تحقيق أحلام كبيرة وتغييرات جذرية في حياة العديد من الناس».

مقالات مشابهة

  • إقامة المشروعات الخدمية والتنموية.. ننشر أهداف مشروع قانون التحالف الوطني بعد الموافقة عليه
  • "مرسي " تستجيب لنداء فتاة بدور رعاية لسفرها للخارج للمشاركة في بطولة دولية
  • «المصريين»: التحالف الوطني يلعب دورا كبيرا في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • أعضاء القومي للمرأة يهنئون مايا مرسي بتوليها وزارة التضامن
  • أعضاء القومي للمرأة يلتقون مايا مرسي لتهنئتها بتوليها وزارة التضامن الاجتماعي
  • عيد عبد الهادي: التحالف الوطني أصبح ركنا مهما في عملية التنمية بالدولة
  • «مستقبل وطن»: مبادرة التحالف الوطني لفك كرب الأسر الغارمة يؤكد دوره الحيوي بالمجتمع
  • التحالف الوطني يسلم 3500 جهاز كهربائي لـ 500 عروس
  • التحالف الوطني يسلم 3500 جهاز كهربائي للعرائس في حفل بالأهرامات
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي: نعمل بجدية من خلال منظومة الدولة وتحت رقابتها