تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب الدكتور المهندس معتز طلبة، أمين صندوق نقابة المهندسين، أن يكون هناك توجُّه فعال في استثمار أصول النقابة ومنها النوادي، والوصول لأعلى درجات الكفاءة في إدارة الملفات للوصول لأفضل النتائج من تعظيم الاستفادة من نوادي النقابة.

وأوضح "طلبة" خلال كلمته اجتماع لجنة الأندية وإنشاء المصايف، أن هيئة مكتب اللجنة معاصرة للمشاكل التي تواجه النوادي، مطالبًا بضرورة الوصول لنتائج واقعية وقابلة للتطبيق.

جاء الاجتماع بحضور الدكتور المهندس هشام سعودي- وكيل نقابة المهندسين، والمهندس محمود عرفات- الأمين العام للنقابة، والدكتور المهندس معتز طلبة- أمين صندوق النقابة، والمهندس كريم الكسار- الأمين العام المساعد، والدكتور المهندس سعد مكرم- أمين الصندوق المساعد، عقدت لجنة الأندية وإنشاء المصايف اجتماعها الأول، برئاسة المهندس جمال سيد عبدالواحد.


شارك في الاجتماع المهندس محمد ثروث - وكيل اللجنة، والمهندس مينا نظمي لبيب- المقرر المساعد للجنة، وأعضاء اللجنة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صندوق نقابة المهندسين

إقرأ أيضاً:

أكبر صندوق تقاعد بريطاني يبيع أصولًا “إسرائيلية” بقيمة 100 مليون دولار

الجديد برس|

باع أكبر صندوق تقاعد في القطاع الخاص في بريطانيا، المعروف بصندوق تقاعد الجامعات البريطانية (USS)، أصولًا تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار في “إسرائيل”، بما في ذلك السندات الحكومية، بعد ضغوط متزايدة من أعضائه، خاصة من نقابة أساتذة الجامعات.

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “فايننشال تايمز” اليوم الإثنين، فقد قام الصندوق ببيع أصول بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 102 مليون دولار) في “إسرائيل”، ليصبح بذلك جزءًا من سلسلة من صناديق التقاعد العالمية التي انسحبت من الاستثمار في المنطقة بسبب الضغوط العامة والمخاوف من الانتهاكات المتعلقة بحقوق الإنسان.

ونقلت الصحيفة عن مصدرين مطلعين على الأمر أن صندوق التقاعد، الذي تبلغ قيمته الإجمالية 79 مليار جنيه إسترليني (حوالي 10.78 مليارات دولار) ويضم أكثر من 500 ألف عضو، خفض استثماراته في “إسرائيل”، بما في ذلك الاستثمارات في الديون الحكومية والعملة الإسرائيلية (الشيكل) خلال الأشهر الستة الماضية. وبدأ الصندوق في بيع محفظة السندات والعملات في مارس الماضي.

هذه الخطوة جاءت استجابة لضغوط مستمرة من أعضاء الصندوق الذين أعربوا عن قلقهم بشأن سجل “إسرائيل” في مجال حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة بعد بدء الحرب على غزة في العام الماضي.

يشير التقرير إلى أن معظم أعضاء الصندوق هم من العاملين في قطاع التعليم العالي، بما في ذلك محاضرون في جامعات مرموقة مثل أكسفورد وكامبردج.

وفي تقريره السنوي الأخير، أكد الصندوق أن لديه “واجبًا قانونيًا للاستثمار في أفضل المصالح المالية” لأعضائه، موضحًا أنه قلل استثماراته في الشرق الأوسط استجابة للمخاطر المالية التي ظهرت بوضوح.

جدير بالذكر أن الصندوق قد انسحب سابقًا من استثمارات في التبغ، والتصنيع، وتعدين الفحم الحراري. كما أعرب اتحاد الجامعات والكليات (UCU)، الذي يمثل أعضاء الصندوق، عن مخاوفه بشأن استثمارات الصندوق في شركات مدرجة على قائمة مراقبة الأمم المتحدة لمنتهكي القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: جمعيات التوفير عند المصريين لها أصول في كتب الفقه
  • لتعزيز جودة الأداء الهندسي.. تفاصيل بروتوكول تعاون بين نقيب المهندسين ووكالة الفضاء المصرية -تفاصيل
  • تكريم المجيدين من طلبة الدبلوم العام بولاية منح
  • نقيب المهندسين يوقع بروتوكول تعاون مع وكالة الفضاء المصرية
  • وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية يفتتحان مسجد الربيع بكلية أصول الدين فرع المنصورة
  • وزير الزراعة يجري حركة تغييرات وتنقلات كبرى بمديريات الزراعة بالمحافظات
  • وزير الزراعة يجري حركة تغييرات وتنقلات بالمديريات في 11 محافظة
  • وزير الزراعة يجري حركة تغييرات وتنقلات كبرى بالمديريات في المحافظات
  • رئيس جامعة الأزهر يفتتح دورة التخريج ودراسة الأسانيد والعلل بكلية أصول الدين
  • أكبر صندوق تقاعد بريطاني يبيع أصولًا “إسرائيلية” بقيمة 100 مليون دولار