قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح مركز إمبابة وكرداسة، تجديد حبس قائد ميكروباص والعاملين من معدية أبو غالب المتسببة فى غرق 16 ضحية بمنشأة القناطر 45  يوما على ذمة التحقيقات.

 

تراخيص منتهية ومعاكسة الفتيات.. تفاصيل في مسرح حادث غرق معدية أبو غالب مشادة كلامية تتسبب في غرق ميكروباص معدية أبو غالب بالمنوفية صور.

. 10 ضحايا في حادث غرق ميكروباص معدية أبو غالب بالمنوفية النيابة تعاين حادث موقع غرق ميكروباص معدية أبو غالب

وأفادت النيابة العامة، بأنها قد تلقت، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها؛ فباشرت النيابة العامة على الفور تحقيقاتها


واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق إحدى عشرة فتاة -انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن- وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين، وقد أسفرت التحقيقات عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها؛ رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.


وأمرت النيابة العامة بحبس قائديْ الحافلة والمعدية وأخذ عينة منهما للوقوف على مدى تعاطيهما للمواد المخدرة، وتكليف قوات الدفاع المدني بموالاة البحث عن الفتيات المفقودات، والتحفظ على الحافلة والمعدية محل الواقعة، وتشكيل لجنة ثلاثية لانتقال لمعاينة المعدية وفحصها للوقوف على صلاحيتها الفنية للعمل وطريقة تشغيلها ومدى توفرها على معدات الإنقاذ والسلامة وقوام طاقمها ودور كل منهم، وصولًا إلى بيان كل من تسبب في ارتكاب الواقعة وتحديد دوره ومسؤوليته عنها، كما أمرت النيابة العامة بفحص الحافلة وقوفًا على سلامتها الفنية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معدية معدية أبو غالب قاضي المعارضات سقوط حافلة ميكروباص النیابة العامة معدیة أبو غالب

إقرأ أيضاً:

«كان بيدافع عن فتاة وطفلها».. تفاصيل إنهاء حياة ميكانيكي في شبرا الخيمة

شهدت منطقة الكابلات بمدينة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية واقعة قتل، حيث قام 3 أشقاء بقتل ميكانيكي طعنًا إثر تدخل المجنى عليه فض مشاجرة بين أحد المتهمين وزوجته، وجرى نقل الجثة لمشرحة المستشفى تحت تصرف الجهات المختصة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

البداية عندما تلقى اللواء عبد الفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية إخطارًا من المقدم مصطفى دياب رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة بورود بلاغ بمقتل ميكانيكي طعنًا بدائرة القسم.

كشفت التحريات بقيادة المقدم مصطفى دياب رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة أن بداية الواقعة عندما شاهد المجنى عليه ويدعى "صبحى السعيد هلال" وشهرته احمد منصورة يبلغ من العمر 45 عاما، ويعمل ميكانيكي، شخص يضرب زوجته، ويأخذ طفلها، وبتستغيث بالمارة فالشارع أمام محل عمله وعندما تدخل لفض المشاجرة، ومنعه من التعدى عليها في الشارع نشبت بينهم مشادة كلامية تطورت إلي مشاجرة بالأيدي، وقام المتهم بمغادرة المكان وعاد ومعه أشقاءه للتشاجر مع المجنى عليه والشد من ازره، قام أحدهما بطعنه بسلاح أبيض مما أودت بحياته في الحال.

وعقب تقنين الإجراءات بقيادة النقيب إبراهيم خضر، والنقيب يوسف حمدي والنقيب كريم عباده، والنقيب امير عز الدين، معاوني رئيس المباحث تم ضبط الـ 3 متهمين والسلاح الأبيض المستخدم في الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بحبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيقات، كما أمرت بإخلاء سبيل أحد المتهمين، وصرحت بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي.

مقالات مشابهة

  • «كان بيدافع عن فتاة وطفلها».. تفاصيل إنهاء حياة ميكانيكي في شبرا الخيمة
  • 25 نوفمبر.. أولي جلسات الاستئناف علي أحد المتهمين بحريق ستوديو الأهرام
  • تأجيل محاكمة المتهمين بسرقة فتاة بالإكراه لجلسة 17 سبتمبر
  • بسبب هاتف محمول.. حبس المتهمين بقتل شاب والتخلص من جثته بأطفيح
  • مصرع وإصابة 12 شخصا في حادث تصادم ميكروباص وتريلا بالطريق الإقليمي
  • اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بسرقة فتاة بالإكراه فى منطقة قصر النيل
  • غدا.. محاكمة المتهمين بسرقة فتاة قصر النيل
  • إصابة 12 شخص في حادث إنقلاب ميكروباص بطريق القاهرة - أسيوط الغربي
  • سلطات صنعاء تصدر أمراً بالقبض على “غالب القاضي” بعد الحكم عليه بالإعدام رجماً حتى الموت بتهمة الزنا: تفاصيل جديدة من مصدر قضائي
  • إصابة 12 شخصا فى حادث انقلاب ميكروباص بطريق أسيوط الغربى