أكد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط، أن مديرية التربية والتعليم تعمل خلال الفترة الحالية على حل مشكلة الكثافة الطلابية بالمدارس من خلال استثمار الفراغات وإعادة تدوير المباني والعديد من الحلول المناسبة، بناء علي توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، مؤكدا أن محافظة دمياط تستطيع وتملك من الإمكانيات المتاحة لحل تلك المشكلة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده "وكيل الوزارة" اليوم بمسؤلي المراحل التعليمية ومديري المدارس بادارتي كفر البطيخ التعليمية، ودمياط الجديدة وذلك بقاعة مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية بدمياط الجديدة، بحضور د. رحاب البراشي مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء وبكر عيد مدير إدارة كفر البطيخ التعليمية وصابر احمد وكيل إدارة دمياط الجديدة ومسؤولي المراحل التعليمية بالمديرية والإدارات التعليمية ومديري المدارس.

وأوضح "وكيل الوزارة" أنه تفقد جميع مدارس المحافظة لاكتشاف الموارد المادية والبشرية علي أرض الواقع والعمل علي اعادة تدويرها بشكل مختلف لتشغيلها وفقاً للإمكانيات المتاحة، مشيرا أن رؤية المديرية خلال الفترة الماضية تتفق تمام مع رؤية الوزارة الحالية وهي السعى بكل جد لحل مشكلة الكثافة الطلابية بالمدارس بالإضافة إلي السعى لإلغاء الفترات المسائية وضم المدارس التي تعمل بأكثر من إدارة داخل السور الواحد ونقل جميع المنتدبين كليا بين الإدارات التعليمية وسد العجز في معلمي المواد الأساسية.

وأضاف أنه تم تعديل واصدار العديد من القرارات المنظمة للعملية التعليمية حسب رؤية واضحة تهدف تحقيق الصالح العام للتعليم بالمحافظة.

 إخطار جميع الطلاب الذين لهم دور ثان وعمل مجموعات تقوية لهم بالمدارس مجانية

ناقش "وكيل الوزارة" خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات بالمدارس، مؤكدا على إخطار جميع الطلاب الذين لهم دور ثان وعمل مجموعات تقوية لهم بالمدارس مجانية بالإضافة إلي وضع خطة علاجية للطلاب الضعاف الذين يعانون من صعوبات التعلم مؤكدا أن المديرية تسعي لبدأ العام الدراسي الجديد بدون صعوبات تعلم لأي من طلابها

وناشد "وكيل الوزارة" جميع الحضور بالتكاتف والعمل بكل جد لتحقيق الهدف الأسمى وهو تحقيق بيئة تعليمية صالحة للتعلم مؤكدا أن المدرسة حياة ومصنع لتشكيل شخصية الطالب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط محمد رمضان غريب وزارة التربية والتعليم بوابة الوفد وکیل الوزارة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: استغلال الفراغات بالمدارس لخفض كثافة الطلاب

قال محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك كثافات طلابية في بعض المناطق، وصلت في بعضها إلى 200 طالب وأكثر، مردفا: «نريد أن نصل لعملية تعليمية جيدة، بها معلم قادر يدرس داخل الفصل، ولعمل ذلك نحتاج إلى أن عدد الطلاب داخل الفصل ينخفض».

وأضاف «عبداللطيف» خلال مؤتمر صحفي عرضته قناة «إكسترا نيوز»: «وجدنا كل إدارة تعليمية في مصر لها طبيعة خاصة، لدينا 300 إدارة تعليمية، كل إدارة مختلفة، وكل إدارة لها حلول تختلف عن الأخرى، واجتمعت مع مسؤولي التعليم والإدارات وبحثنا الحلول».

وتابع: «هناك بعض الفراغات في المدارس، لذلك توصلنا إلى ضرورة استغلالها بأفضل شكل، وجدنا فصول جرى تحويلها لغرفة كونترول، فتم إعادة الغرفة لتكون فصل دراسي، ونقل الكونترول في غرف إدارية، بناء على خطة مبنية من هيئة الأبنية التعليمية، وبحثنا عن الفراغات المستغلة التي نستطيع أن نعمل عليها».

وواصل: «الدولة جهزت المدارس الثانوية بشكل جيد جدا، وبها سبورات ذكية، ويبلغ عددها 2500 مدرسة، ومساحات هذه المدارس أكبر ويصل لها شبكة إنترنت بشكل جيد، والفصول بها كاميرات، المدارس الثانوية لدينا تكاد تكون تجيهزاتها أفضل، من نسب كبيرة من المدارس الخاصة الموجودة، ووضعنا خطة لاستغلالها مع هيئة الأبنية التعليمة، وتم تطبيقها كنموذج في القليوبية».

مقالات مشابهة

  • خطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة أزمة الكثافات الطلابية 2025
  • التربية والتعليم: استغلال الفراغات بالمدارس لخفض كثافة الطلاب
  • وزير التربية والتعليم يعلن خطته لخفض الكثافة الطلابية بالمدارس (فيديو)
  • بسبب الكثافة.. عبد اللطيف: نقل المدارس الثانوية للفترة المسائية بالعام الدراسي الجديد
  • التعليم تطرح رؤية الوزارة لحل أزمات الكثافات الطلابية في الفصول (تفاصيل)
  • وزير التعليم: استغلال الفراغات بالمدارس لخفض كثافة الطلاب
  • حول وزير التربية والتعليم لمواجهة الكثافات الطلابية في الفصول
  • التربية: جاري العمل في تزويد المدارس بالكتب المدرسية للعام الدراسي 2025/2024 
  • محافظ دمياط يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية| تفاصيل
  • إجراءات «التعليم» بشأن مصروفات المدارس الحكومية والخاصة والدولية