أخبارنا:
2024-08-15@08:02:01 GMT

190 ألف صاعقة تضرب النمسا في يوم واحد

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

190 ألف صاعقة تضرب النمسا في يوم واحد

تسببت الأمطار الغزيرة والعواصف الثلجية في أضرار في مختلف أنحاء النمسا، أمس الجمعة، حيث سجلت هيئة الأرصاد الجوية النمساوية "يو بى آى إم إى تى" فى يوم واحد، 190 ألف صاعقة برقية في الدولة التى تعتبر من دول جبال الألب، وهو أعلى رقم يتم تسجيله هذا العام.

وفي ولاية "فورارلبيرج "الواقعة غربى البلاد، اتسمت الأمطار في وادي الراين بالقرب من بحيرة كونستانس بالغزارة مما أدى إلى انحناء الأشجار وتطاير الأسطح، بينما غمرت المياه الطرق بسبب انسداد مجاري الصرف.



ونظرا للكمية الكبيرة من المياه المتدفقة إلى نهر الراين، أغلقت السلطات المناطق القريبة من النهر أمام الجمهور كإجراء احترازي.

وقدرت شركة " التأمين النمساوية ضد البرد " بالنمسا إجمالي الأضرار في فورارلبيرج بنحو 2.1 مليون يورو (3.1 مليون دولار)، وقالت إن أكثر من 5000 هكتار من المحاصيل دمرت.


طوارئ

وأعيد فتح الطرق جزئيا، اليوم السبت، في ولاية تيرول المجاورة التي أغلقتها الانهيارات الطينية، وظلت طرق أوبرينتال وفيلاجراتينتال مغلقة.
وفي ولاية ستيريا الواقعة جنوب شرقى النمسا، تسببت العواصف في حدوث فيضانات وسقوط أشجار، وفي الوقت ذاته تم فى ولاية كارينثيا الجنوبية المجاورة نشر خدمات الطوارئ في العديد من مناطق البحيرات لإنقاذ السباحين وهواة التجديف وراكبي الأمواج، الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى الشاطئ بسبب الأمواج القوية.
وتم إلغاء حوالي 40 رحلة في مطار فيينا، مساء أمس الجمعة بسبب الظروف الجوية السيئة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ترامب يخسر 170 مليون دولار في يوم واحد بعد عودته إلى منصة «إكس»

تراجعت أسهم «ترامب ميديا» المالكة لموقع الشبكات الاجتماعية «تروث سوشيال» التابع للمرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، لأدنى مستوياتها منذ 4 أشهر، مما أدى لانخفاض ثروة ترامب بـ مقدار 170 مليون دولار في جلسة واحدة.

وأرجع تقرير لمجلة «فوربس» الأمريكية، هبوط الأسهم إلى عودة ترامب إلى منصة تواصل الاجتماعي «إكس» تويتر سابقا المملوكة لـ إيلون ماسك بعد انقطاع دام 3.5 سنة بعد أن كان قد أوقف عن النشر على المنصة بسبب تعليق الحساب السابق في أعقاب أحداث 6 يناير «الكابيتول».

وأضافت تراجع سهم ترامب ميديا بـ نسبة 5% لتصل إلى أقل من 25 دولارًا وهو أدنى سعر إغلاق منذ 16 أبريل الماضي، كما تأثر السهم بإعلان الأداء المالي الربع سنوي للشركة التي بلغ 836 ألفا و900 دولار فقط وهو رقم منخفض جدًا بالنسبة لشركة تقدر قيمتها السوقية بحوالي 4.7 مليار دولار.

ووفق تقديرات «فوربس» بلغت قيمة ثروة ترامب من وسائل الإعلام الاجتماعية فقط 2.7 مليار دولار، ما يشكل غالبية صافي ثروته مع الاعتماد على العقارات ونوادي الجولف في باقي ثرواته.

وتأتي عودة ترامب إلى موقع التواصل الاجتماعي «إكس» قبل ساعات من محادثته مع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا موتورز إيلون ماسك، الذي يدعمه في حملته للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة نوفمبر المقبل.

بعد عطل فيسبوك.. سخرية كبيرة من المتابعين وإيلون ماسك على منصة إكس (فيديو)

بواسطة العلامة الزرقاء.. منصة «إكس» متهمة بخداع المستخدمين

إيلون ماسك: سنلغي خاصية الحماية في منصة «إكس»

مقالات مشابهة

  • لمدة 4 ساعات.. ظاهرة جوية تضرب الطرق وأمطار رعدية على الوادي الجديد
  • اكتشاف خزان ضخم من الماء السائل تحت سطح المريخ
  • إيقاف ومنع.. أزمات وضعت نجوم الفن فى مأزق والنقابة تضرب بيد من حديد
  • «هيئة الطرق»: شبكة طرق متقدمة تربط عسير بمحافظاتها والمناطق المجاورة لتعزيز جودة الحياة
  • ترامب يخسر 170 مليون دولار في يوم واحد بعد عودته إلى منصة «إكس»
  • هزة أرضية تضرب سطيف.. هذه شدتها
  • مصرع 32 شخصا على الأقل جراء الأمطار الغزيرة في الهند
  • إنقطاع الماء على هذه البلديات بالعاصمة وتيبازة
  • حرائق وفيضانات تضرب 5 دول.. تدمير منازل وإجلاء الآلاف ومحاولات إطفاء مستمرة
  • مصرع وإصابة 16 شخصًا بسبب صاعقة في الصين