حادث معدية أبو غالب.. قرر قاضى المعارضات المختص، تجديد حبس سائق الميكروباص الذي سقطت سيارته من معدية أبو غالب بمنشأة القناطر، وعاملين من عمال المعدية، لاتهامهم بالقتل الخطأ لـ17 فتاة، وإصابة 9 آخرين، 45 يوما على ذمة التحقيقات.

حادث معدية أبو غالب

وكشفت النيابة العامة، تفاصيل حادث معدية أبو غالب في الجيزة، في القضية رقم 2698 لسنة 2024 إداري مركز إمبابة، مبينة أنها تلقت، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه 25 فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها.

وباشرت النيابة العامة، تحقيقاتها واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، وأسفرت التحقيقات عن أنَّه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها، رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.

وأمرت النيابة العامة بحبس قائديْ الحافلة والمعدية وأخذ عينة منهما للوقوف على مدى تعاطيهما للمواد المخدرة، وتكليف قوات الدفاع المدني بموالاة البحث عن الفتيات المفقودات، والتحفظ على الحافلة والمعدية محل الواقعة.

كما أمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة ثلاثية لانتقال لمعاينة المعدية وفحصها للوقوف على صلاحيتها الفنية للعمل وطريقة تشغيلها ومدى توفرها على معدات الإنقاذ والسلامة وقوام طاقمها ودور كل منهم، وصولًا إلى بيان كل من تسبب في ارتكاب الواقعة وتحديد دوره ومسؤوليته عنها، كما أمرت النيابة العامة بفحص الحافلة وقوفًا على سلامتها الفنية.

اقرأ أيضاًتعويض مليون جنيه من الضحية.. طلبات صادمة من دفاع «سائق أوبر» بقضية فتاة مدينة نصر

السجن 7 سنوات وغرامة 2 مليون جنيه لموظف بالمنيا بتهمة حيازة آثار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبو غالب أخبار الحوادث الأسبوع حادث غرق معدية حادث غرق معدية منشأة القناطر حادث معدية أبو غالب حادث معدية منشأة القناطر حادث ميكروباص حوادث حوادث الأسبوع غرق معدية غرق معدية منشأة القناطر معدية معدية أبو غالب معدية ابو غالب معدية الجيزة معدية الموت معدية منشأة القناطر حادث معدیة أبو غالب النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

بعد «إيجابية تحليل المخدرات».. تجديد حبس أحمد فتوح لاعب الزمالك

حادث أحمد فتوح.. جدد قاضي المعارضات بمطروح حبس أحمد فتوح لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك 15 يومًا على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بدهس شرطي مما أسفر عن مصرعه متأثرًا بجراحه.

حادث أحمد فتوح

البداية في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2024، حينما تلقى مسؤول غرفة العمليات إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث مروري ووجود متوفي بطريق الساحل الشمالي بمدينة العلمين، المتهم فيه أحمد فتوح لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك، ليترجل - فتوح - من سيارته في محاولة منه لإنقاذ الشرطي لكنه فارق حياته متأثرًا بجراحه لتتلطخ ملابسه بالدماء حسبما بينت الصور المرصدة لـ اللاعبين فور وقوع الحادث.

وصول قوة أمنية إلى مكان حادث أحمد فتوح

في غضون دقائق معدودة وصلت قوة أمنية والخدمات المرورية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين أنه في أثناء سير السيارة رقم « أ. ف. ج 9569»، ماركة بنتلي قيادة أحمد فتوح لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك ورفقته حارس مرمى الزمالك محمد صبحي، بسرعة عالية اصطدمت بشرطي مما أسفر عن مصرعه متأثرًا بجراحه قبل أن تصطدم بالحاجز الخرساني بالطريق.

التحفظ على سيارة لاعب الزمالك

تحفظت الأجهزة الأمنية بمطروح على اللاعبين، والسيارة الملاكي المتسببة في الحادث، وتبين تهشمها في المقدمة وكسر جزء من الإكصدام والمرايات والزجاج الأمامي للسيارة، وبابها والكبوت، ليتم تحويل اللاعبين إلى مستشفى العلمين لإجراء تحليل مخدرات الذي أثبت سلبية تعاطيه المواد المخدرة عدا الحشيش المخدر، قبل أن يتم صرف محمد صبحي فيما تم التحفظ على أحمد فتوح، وعرضه على النيابة العامة للتحقيق وإصدار قرارها بشأنه.

قرار النيابة العامة

وقررت النيابة العامة حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وانتداب لجنة فنية من مهندسي الإدارة العامة لمرور مطروح لفحص سيارة لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح، وإعداد تقرير فني وافٍ عن مدى سلامة الفرامل، علاوة على إعداد تقرير حول ملابسات الحادث لتحديد أسبابه.

اقرأ أيضاًمحمد عبد المطلب.. محطات في حياة ملك المواويل الشعبية في ذكرى ميلاده

يزعم قدرته على علاج المسحورين.. الداخلية تضبط دجال الجيزة

إصابة 8 أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس وسيارة نقل بدائري بالقليوبية

مقالات مشابهة

  • مصرع سائق توك توك في حادث تصادم على الطريق الزراعي بالقليوبية
  • مصرع طفلة صعقا بالكهرباء فى قنا
  • مصرع عامل بشركة الغاز أثناء تأدية عمله في الفيوم
  • انتشال جثة الأب فى حادث مصرع أسرة غرقا بنهر النيل بأطفيح
  • بعد «إيجابية تحليل المخدرات».. تجديد حبس أحمد فتوح لاعب الزمالك
  • مصرع وإصابة 12 شخصا في حادث تصادم ميكروباص وتريلا بالطريق الإقليمي
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بالفيوم
  • مصرع وإصابة 5 في حادث تصادم بالفيوم
  • مصرع شخص وإصابة 4 آخرين فى حادث تصادم بالفيوم
  • سلطات صنعاء تصدر أمراً بالقبض على “غالب القاضي” بعد الحكم عليه بالإعدام رجماً حتى الموت بتهمة الزنا: تفاصيل جديدة من مصدر قضائي