مساحة نت:
2024-08-15@05:45:25 GMT

حماس تكشف رسميا عن مصير القيادي محمد الضيف

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

حماس تكشف رسميا عن مصير القيادي محمد الضيف

قيادات من حركة حماس (وكالات)

أكد قيادي كبير في حماس، الأحد، أن الحركة قررت وقف المفاوضات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة منددا بـ"عدم جدية إسرائيل" و"ارتكاب المجازر بحق المدنيين العزّل" في المواصي بخان يونس.

وبين المصدر، طالبا عدم الكشف عن هويته: "القائد بحماس محمد الضيف بخير ويشرف مباشرة على عمليات القسام والمقاومة".

اقرأ أيضاً تعرف على أول قرار اتخذه ترامب بعد نجاته من محاولة الاغتيال 14 يوليو، 2024 انهيار تاريخي للريال اليمني أمام الدولار والسعودي في عدن اليوم.. تحديث مباشر 14 يوليو، 2024

وأضاف في تصريح لوكالة فرانس برس أن "رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، أبلغ الوسطاء وبعض الأطراف الإقليمية خلال جولة اتصالات ومحادثات هاتفية بقرار حماس بوقف المفاوضات، بسبب عدم جدية إسرائيل وسياسة المماطلة والتعطيل المستمرة وارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل".

كما اتهم هنية رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بـ"وضع عراقيل" تحول دون التوصّل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، من خلال "المجازر البشعة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي".

ودعا هنية الوسطاء الدوليين إلى التحرك بعد غارتين إسرائيليتين في غزة أسفرتا عن مقتل نحو 100 شخص، وفقاً لمسؤولين فلسطينيين.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: إسرائيل حماس غزة فلسطين محمد الضيف

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري: عملية اغتيال إسماعيل هنية كانت مركبة

12 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: جدد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، التأكيد على أن “إسرائيل ستتلقى الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وذلك في الوقت المناسب”، بحسب قوله.

واعتبر نائب مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني، العميد علي محمد نائيني، أن “اغتيال هنية في طهران، يعد انتهاكا واضحا لميثاق الأمم المتحدة”، مضيفًا أن “الكيان الصهيوني، ومع الإدانة العالمية وخاصة الدول الإسلامية، فشل في تحقيق أهدافه من هذا الاغتيال”.

ورأى نائيني أن “اغتيال هنية في طهران، کان جزءا من عملية مركبة هدفها ضرب محور المقاومة وزعزعة أمن إيران”، مبينا أن “إسرائيل، وفي محاولة بائسة منها للتعتيم على هزيمتها في مستنقع حربها بغزة تقوم باغتيال قادة المقاومة”، حسب وكالة الأنباء الإيرانية.

وأكدت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة، الجمعة الماضية، أن إيران تأمل بأن يكون الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية، “محددًا بإطار زمني وأن يتم بطريقة لا تضر بوقف إطلاق النار المحتمل” في قطاع غزة.

وقالت البعثة في بيان لها: “أولويتنا هي التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وأي اتفاق تقبله “حماس” سنعترف به. لقد انتهك النظام الإسرائيلي أمننا القومي وسيادتنا بهجومه الإرهابي الأخير”، في إشارة إلى مقتل هنية.

وأضافت: “لدينا حق مشروع في الدفاع عن النفس. هذه مسألة لا علاقة لها على الإطلاق بوقف إطلاق النار في غزة، لكننا نأمل أن يكون ردنا في الوقت المناسب ويتم تنفيذه بطريقة لا تضر بوقف إطلاق النار المحتمل”.

وتتزايد المخاوف من اندلاع نزاع إقليمي واسع مع توعّد إيران وحلفائها بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بطهران، في عملية نسبت لإسرائيل، واغتيال القيادي البارز في “حزب الله” فؤاد شكر، بضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مع تعزيز الولايات المتحدة وجودها العسكري في المنطقة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • استعانت بمتسولين وباعة متجولين.. الاستخبارات الإسرائيلية تكشف كيفية اغتيال الرجل الثاني في حماس
  • القيادي في حماس أسامة حمدان: إسرائيل لا تشارك بحسن نية في المفاوضات
  • ‏القيادي في حماس محمود مرداوي: يجب الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة بالكامل
  • "إيسنا": لا يمكن تأكيد ادعاء رويترز بأن إيران لن ترد على تصرفات إسرائيل في حالة وقف إطلاق النار بغزة
  • وسط تحديات.. جهود أميركية مكثفة لعقد جولة مفاوضات جديدة بين إسرائيل وحماس
  • ‏مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: لم ولن نشارك في المحادثات غير المباشرة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس
  • الخارجية الأمريكية: من المهم مشاركة حماس في المفاوضات القادمة
  • حماس: ما قدمناه من تسهيلات للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار اصطدم بتعنت نتنياهو
  • ضغط دولي لوقف الحرب في غزة وسط تزايد التوتر من تصعيد إقليمي
  • الحرس الثوري: عملية اغتيال إسماعيل هنية كانت مركبة