كشف أخصائي نفسي وخبير في لغة الجسد لموقع "الحرة"، عن "3 نقاط مهمة" عكسها رد فعل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، خلال محاولة الاغتيال التي تعرض لها، السبت، في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا.

وجذبت حركة ترامب عندما رفع قبضته في الهواء أثناء إبعاده عن المنصة بعد فشل محاولة اغتياله، أنظار العالم، خاصة أن عناصر الخدمة السرية كانوا يحاولون إخراجه من المكان بشكل سريع، لكنه أصر على الوقوف للقيام بتلك الحركة.

وفي هذا الصدد، توقع الخبير الاستراتيجي في الحزب الجمهوري منذ فترة طويلة،  مايك ميرفي، في حديثه إلى مجلة "بوليتيكو" الأميركية، أن "القبضة المرفوعة ستصبح الرمز الأيقوني للمؤتمر".

???? لحظة إصابة #دونالد_ترامب بعد إطلاق نار خلال كلمة له أمام تجمع انتخابي في #بنسلفانيا.

???? شوهد الرئيس الأميركي السابق وقد لطخت الدماء أذنه اليمنى بينما كان محاطا برجال أمن أخرجوه من المنصة. وأثناء إجلائه رفع ترامب قبضته أمام الحشد.#الحرة #الحقيقة_أولا #شاهد_الحرة pic.twitter.com/aa8QAYPut6

— قناة الحرة (@alhurranews) July 13, 2024

وكان ميرفي يتحدث عن مؤتمر الحزب الجمهوري الذي سيعقد قريبا، للإعلان رسميا عن ترشيح ترامب لانتخابات الرئاسة الأميركية.

بين "الشجاعة " و"التحدي"

وتعليقا على رفع ترامب قبضته، قال كبير الباحثين في مركز "هادسون" بواشنطن، ريتشارد ويتز، لموقع "الحرة": "أعتقد أن إصراره على الوقوف رافعاً ذراعه وما إلى ذلك، جعله يبدو شجاعاً للغاية".

أما الأخصائي النفسي وخبير لغة الجسد، الدكتور نادر ياغي، فأكد لموقع "الحرة" أن هناك "3 نقاط ملفتة للنظر في حركات جسم" الرئيس الأميركي السابق.

الصور الأولى لترامب بعد تعرضه لمحاولة اغتيال شوهد الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، وهو يترجل من طائرته من دون مساعدة بعد ساعات من نجاته من محاولة اغتيال، حسب مقطع مصوّر نشرته نائبة مدير الاتصالات لفريقه على وسائل التواصل الاجتماعي في ساعة مبكرة الأحد.

وتابع: "أول نقطة أود أن أشير إليها تلازمه بشكل دائم، وهي أن ردود فعله الجسدية تكون عنيفة، ويظهر ذلك على تعابير وجهه، ناهيك عن استخدامه لألفاظ عنيفة وخارجة في تصريحاته وخطاباته".

وعن النقطة الثانية، قال ياغي: "حاول عن طريق لغة جسده كاملة أن يثبت للآخرين أنه سليم ومعافى، وأنه لا يزال قادرا على المقاومة لأنه بكامل صحته، وهذا أمر كان واضحا للغاية".  

أما النقطة الثالثة والأهم، حسب الخبير النفسي، فقد تمثلت في "رفع الرئيس الجمهوري السابق لقبضة يده، لأن المرء يستخدمها عادة في مواقف التحدي، لكي يثبت أنه هو الأقوى".

وختم بالقول: "أراد ترامب من خلال رفع قبضته في الهواء أن يقول (أنا الأقوى والأفضل وأستطيع أن أحارب)، وهي حركة موفقة منه لكي يوصل تلك الرسائل التي مفادها أنه سيفوز بانتخابات الرئاسة في نوفمبر".

من جانبه، تحدث الرئيس الأميركي، جو بايدن، مع منافسه لترامب، عقب محاولة الاغتيال، بالإضافة إلى حاكم ولاية بنسلفانيا، جوش شابيرو، وعمدة بتلر، بوب داندوي، وفق ما قال مسؤول في البيت الأبيض لرويترز.

وذكر البيت الأبيض أن بايدن قطع إجازة نهاية الأسبوع التي كان يقضيها في ولاية ديلاوير، وأنه كان في طريقه إلى العاصمة واشنطن.  

موجة "تضليل" تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد محاولة اغتيال ترامب بعد لحظات من إطلاق النار على الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، ترددت ادعاءات لا أساس لها من الصحة على منصات التواصل الاجتماعي حول هذا الحدث، حيث حصدت المنشورات ملايين المشاهدات، حسب وكالة "بلومبيرغ" الأميركية.

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي قد أعلن في وقت سابق الأحد، أن "محاولة اغتيال" استهدفت ترامب، لافتا إلى أنه حدد هوية ‭‭"‬‬الشخص المتورط" في محاولة اغتيال ترامب، ويدعى "توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عاما".

والتجمع الانتخابي الذي شهد إطلاق النار، أقيم على أرض معرض مزرعة بتلر في غرب بنسلفانيا، على بعد حوالي 35 ميلا (56.3 كم) خارج مدينة بيتسبرغ، التي تعتبر ثاني أكبر مدينة في الولاية، حسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وأظهر تحليل أجرته وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية لأكثر من 10 مقاطع فيديو وصور من موقع التجمع الانتخابي لترامب، بالإضافة إلى صور التقطتها أقمار اصطناعية، أن مطلق النار "كان قادرا على الاقتراب بشكل مذهل من المسرح الذي كان الرئيس السابق يتحدث عليه".

ويظهر مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي وحددته وكالة "أسوشيتد برس" جغرافيا، جثة شخص يرتدي زيا مموها رماديا مستلقيا بلا حراك على سطح مبنى شركة "AGR International Inc"، وهي عبارة عن مصنع يقع شمال أرض معرض "Butler Farm Show" حيث أقيم تجمع ترامب.

وحسب "أسوشيتد برس"، كان السطح الذي يرقد عليه الشخص على بعد أقل من 150 مترا من المكان الذي كان يتحدث فيه ترامب، وهي مسافة يمكن أن يصيب منها قناص جيد هدفا بحجم الإنسان.

أول ظهور له بعد الحادث.. دونالد #ترامب يصل إلى نيوجيرسي.#الحرة #الحقيقة_أولا #شاهد_الحرة pic.twitter.com/D17bGllpEO

— قناة الحرة (@alhurranews) July 14, 2024

وأشارت الوكالة إلى أن "150 مترًا هي المسافة التي يجب على المجندين في الجيش الأميركي أن يصيبوا منها صورة بحجم إنسان، باستخدام بندقية (M-16)"، موضحة أن المسلح كان يحمل بندقية "AR-15"، التي تعتبر النسخة شبه الآلية للبندقية العسكرية "M-16".

وقال متحدث باسم جهاز الخدمة السرية في بيان، إن أحد المتفرجين في التجمع قُتل وأصيب اثنان بجروح خطيرة، وأن عناصر في الجهاز قتلوا مطلق النار المشتبه به.

وقال مسؤولان في إنفاذ القانون، إنه تم العثور على بندقية نصف آلية من نوع "AR-15" بحوزة رجل يعتقد أنه المسلح.

وكان المدعي العام لمقاطعة بتلر في بنسلفانيا، ريتشارد غولدنغر، قد أكد عبر شبكة "سي إن إن"، أن المشتبه به في إطلاق النار "كان خارج المكان الذي أقيم فيه التجمع الانتخابي في الهواء الطلق".

وفي وقت سابق خرج ترامب من المستشفى بعد نقله إليها مصابا في أذنه اليمنى جراء إطلاق النار عليه، حيث أعربت أسرته عن شكرهم لكل من أبدى مشاعر دعم لهم في هذا الوقت.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الرئیس الأمیرکی السابق التواصل الاجتماعی محاولة اغتیال دونالد ترامب إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X

أغسطس 12, 2024آخر تحديث: أغسطس 12, 2024

المستقلة/- من المقرر أن يجري إيلون ماسك مقابلة مع دونالد ترامب على منصة التواصل الاجتماعي X. و أثار موسك “المحادثة الحية” مع ترامب، قائلاً إنها ستكون “غير مكتوبة” و بالتالي “مسلية للغاية”.

عاد الرئيس الأمريكي السابق – الذي تم تعليق حسابه على X (عندما كان يُعرف باسم تويتر) في عام 2021 بعد اقتحام أنصاره لمبنى الكابيتول الأمريكي – إلى المنصة قبل المقابلة، و نشر عدة منشورات.

دارت الكثير من الخلافات الأولية بين الرجلين حول شركة صناعة السيارات الكهربائية تيسلا التي يملكها ماسك، لأن ترامب كان منتقدًا منذ فترة طويلة للسيارات الكهربائية.

تصاعدت التوترات لأول مرة في يونيو 2017، بعد خمسة أشهر من رئاسة السيد ترامب، عندما أستقال السيد ماسك من اللجان الاستشارية للبيت الأبيض لأن الإدارة انسحبت من اتفاقية باريس، و هي معاهدة تاريخية عام 2016 تهدف إلى معالجة قضايا المناخ على مستوى العالم.

كتب ماسك في ذلك الوقت: “تغير المناخ حقيقي. إن مغادرة باريس ليست جيدة لأمريكا أو العالم”.

بعد أن خسر ترامب محاولته لإعادة انتخابه في عام 2020، قال ماسك إنه “متحمس للغاية” لأجندة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن تغير المناخ و متفائل “بشأن مستقبل الطاقة المستدامة”.

كان الملياردير المولود في جنوب إفريقيا قد اقترح بالفعل أنه صوت بشكل أساسي لصالح الديمقراطيين بعد أن أصبح مواطنًا أمريكيًا في عام 2002.

لكن يبدو أن أحباط ماسك من بايدن هو الذي أثبت أنه المحفز لتحوله السياسي.

في عام 2021، بدأ يبعد نفسه عن بايدن عندما لم يدع البيت الأبيض شركة تسلا إلى تجمع لصانعي السيارات الكهربائية، و في عام 2022 ادعى أنه “صوت بشكل متردد لصالح بايدن على ترامب” في انتخابات 2020.

في مايو 2022، قبل أن يمتلك X، قال ماسك إنه سيعكس الحظر الدائم الذي فرضه ترامب على المنصة.

كان هذا تعهدًا التزم به بمجرد إتمام عملية الاستحواذ على X بقيمة 44 مليار دولار.

لكن ذلك لم يكن كافيًا لتهدئة التوترات بين الرجلين، حيث استهدف ترامب ماسك خلال تجمع حاشد في يوليو 2022.

و ادعى ترامب أن ماسك أخبره في محادثة خاصة أنه صوت له على بايدن في انتخابات 2020.

و قال ترامب عن ماسك: “فنان هراء آخر”، و نفى ماسك التصويت له و غرد قائلاً: “أنا لا أكره الرجل، لكن حان الوقت لترامب لتعليق قبعته و الإبحار نحو غروب الشمس”.

في عام 2023، سُئل ماسك عن كيفية تصويته إذا واجه ترامب و بايدن مرة أخرى في انتخابات 2024.

و قال: “أعتقد أنني لن أصوت لبايدن”، لكنه توقف عن تأييد ترامب و قال ببساطة: “هذا بالتأكيد خيار صعب هنا”.

في مرحلة ما، كشف السيد ماسك أنه سيدعم الحاكم الجمهوري رون دي سانتيس إذا ترشح في السباق الرئاسي لعام 2024. لكن دي سانتيس، الذي كان ينافس السيد ترامب على منصب المرشح الرئاسي الجمهوري، علق حملته في يناير 2024 بعد أن حقق الرئيس السابق فوزًا قياسيًا في مؤتمرات الحزب الجمهوري في ولاية أيوا.

بدأ ماسك في تصعيد خطابه بشأن القضايا الاجتماعية بمرور الوقت، حيث علق و شارك محتوى يتعلق بقضايا مثل الهجرة، حيث بدت آراؤه أكثر توافقًا مع الجناح اليميني. كما أصبح ينتقد إدارة بايدن بشكل متزايد.

في مارس/آذار من هذا العام، التقى ترامب ماسك و غيره من المانحين الأثرياء.

و ردًا على التقارير، نشر ماسك على منصة X قائلًا: “فقط لكي أكون واضحًا للغاية، أنا لا أتبرع بالمال لأي من المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة”.

في مايو/أيار، نفى ماسك أيضًا التقارير الإعلامية التي تحدثت عن وجود محادثات حول دور استشاري محتمل له في أي رئاسة لترامب.

ألقى ماسك دعمه رسميًا خلف ترامب بعد إطلاق النار على المرشح الرئاسي الجمهوري في محاولة اغتيال في تجمع انتخابي الشهر الماضي.

بعد أيام، ورد أن السيد ماسك سيبدأ في التبرع بحوالي 45 مليون دولار شهريًا لمجموعة سياسية تعمل على انتخاب السيد ترامب تسمى America PAC.

كما غير ترامب موقفه منذ تأييد ماسك، حيث قال في تجمع في وقت سابق من هذا الشهر: “أنا مع السيارات الكهربائية. يجب أن أكون كذلك، لأن إيلون ماسك أيدني بقوة. لذلك ليس لدي خيار”.

و ستُقام على صفحة ترامب على X.

عاد السيد ترامب إلى X قبل المقابلة. بالإضافة إلى الترويج للحدث و كتب: “هل أنتم أفضل حالاً الآن مما كنتم عليه عندما كنت رئيسًا؟ لقد تحطم اقتصادنا. تم محو حدودنا. نحن أمة في حالة انحدار. اجعل الحلم الأمريكي في المتناول مرة أخرى. اجعل أمريكا آمنة مرة أخرى. اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى!”

كانت آخر مرة نشر فيها ترامب على X في أغسطس من العام الماضي، عندما شارك صورة له بعد حجزه بسبب 13 تهمة احتيال انتخابي في جورجيا.

مقالات مشابهة

  • «ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • مقابلة ترامب وماسك.. حديث حول محاولة الاغتيال والهجرة والترحيل
  • ترامب في حديثه ماسك: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • أكبر عملية ترحيل.. ترامب يتحدث عن الهجرة لأمريكا
  • ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ماذا قال ترامب لإيلون ماسك عن محاولة الاغتيال؟
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • بترويج انتخابي ومقابلة بلا حدود.. ترامب يعود إلى إكس بعد غياب سنوات