أعلنت كتائب القسام الأحد أنها استهدفت قوة خاصة تابعة للاحتلال، بعد أن رصدتها تسلل إلى المنطقة الشرقية من رفح عبر شاحنة مساعدات.

وقالت "القسام" في بيان لها، إن مقاتليها "تمكنوا من رصد قوة صهيونية خاصة تسللت متخفية داخل شاحنة مساعدات وعند وصولها إلى مفترق المشروع شرق رفح ودخولها أحد المنازل قام مجاهدونا بالاشتباك المباشر معهم من مسافة الصفر بالأسلحة الخفيفة وقذائف الأفراد وإيقاع جميع أفرادها بين قتيل وجريح".



وهذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها قوات الاحتلال شاحنات المساعدات للتسلل داخل الأحياء الفلسطينية في قطاع غزة، ففي 8 حزيران/ يونيو الماضي، دخلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى النصيرات متنكرين في زي نازحين وعمال إغاثة في شاحنة مساعدات إنسانية، ليرتكبوا مجزرة في مخيم النصيرات خلفت عشرات الشهداء والجرحى.


وأدان خبراء أمميون بشكل خاص قوات الاحتلال في حينه، بسبب اختبائها غدرا في شاحنة مساعدات إنسانية قادمة من الرصيف الذي بنته الولايات المتحدة، والذي كان يهدف إلى تسهيل المساعدات الإنسانية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الأحد، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38 ألفا و584 شهيدا، و88 ألفا و881 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 141 مواطنا، وإصابة 400 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية تسلل شاحنة مساعدات الاحتلال الفلسطينية غزة فلسطين غزة الاحتلال شاحنة مساعدات تسلل المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة شاحنة مساعدات قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مساء الاثنين.. 5 شهداء في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة

استشهد 3 فلسطينيين وجرح عدد آخر الليلة الماضية، في عمليات قصف وإطلاق نار استهدفت مدينتي خان يونس جنوب قطاع غزة، وقلقيلية بالضفة الغربية.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى ناصر، باستشهاد فلسطينيين وجرح عدد آخر، في قصف للاحتلال طال منازل في بلدة القرارة شرق خان يونس.
أخبار متعلقة ثلاثة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي غزة وخان يونسارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 63 شهيداًالرئاسة الفلسطينية تدين عدوان الاحتلال على غزة والضفة الغربيةوفي الضفة الغربية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيلية، ليرتفع بذلك عدد شهداء الضفة الغربية خلال الشهور العشرة الماضية إلى 623.استشهاد أب وطفلهاستشهد فلسطيني وطفله فيما أصيب آخرون مساء الاثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلهم في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

#رابطة_العالم_الإسلامي تشدد على الضرورة الملحّة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة لنداء وقف المجازر التي تواصل آلة الحرب الإسرائيلية ارتكابها
للتفاصيل | https://t.co/vx1bB1sgYA#فلسطين | #غزة | #خان_يونس | #مدرسة_التابعين | #اليوم@MWLOrg pic.twitter.com/cmTfJTYE7A— صحيفة اليوم (@alyaum) August 12, 2024
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى العودة بمخيم النصيرات، بانتشال أب وطفله من تحت ركام منزلهم الذي قصفته طائرات الاحتلال الإسرائيلي.
تزامن ذلك مع مواصلة مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها للمناطق الشرقية والشمالية من مخيمات المغازي والبريج والنصيرات بقذائف المدفعية.

مقالات مشابهة

  • شهيدان وأربع إصابات في قصف للاحتلال على مخيم بلاطة
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مدير المنظمات الأهلية بفلسطين: الاحتلال يرتكب مجازر في حرب إبادة ضد الفلسطينيين (فيديو)
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين: الاحتلال يستهدف الأماكن السكنية الآمنة
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال على مخيم البريج
  • مساء الاثنين.. 5 شهداء في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة
  • «القسام» تنعى طارق داوود.. اغتالته وحدات الخاصة للاحتلال قرب قلقيلية
  • برصاص «حماس».. مقتل ضابط برتبة رقيب بالجيش الإسرائيلي وإصابة اثنين آخرين
  • غارات إسرائيلية مكثفة ونسف مربعات سكنية في غزة
  • «إكسترا نيوز»: قطاع غزة يحتاج إلى 550 شاحنة مساعدات يوميا