رام الله - صفا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، قرية المغير شرق رام الله، وأغلقت مدخلها الرئيسي.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية بعدة آليات عسكرية، وأغلقت المدخل الرئيسي شرق القرية، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت في القرية، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: انتهاكات الاحتلال رام الله اغلاق قرية المغير

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. رسالة «السنوار» وضربة لنتنياهو ووباء جديد يقتحم العالم

شهدت الساحة العالمية خلال الساعات الماضية، عددا من الأحداث التي شغلت الرأي العام والتي تضمنت رفض المجتمع اليهودي والإسرائيلي لموقف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو من المفاوضات، وإعلان شرط يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لإتمام المفاوضات وإعلان منظمة الصحة العالمية بأن العالم على أعتاب وباء جديد .. فماذا حدث ليلا؟

شرط السنوار للمفاوضات

قالت وسائل إعلام عالمية إن قائد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة يحيى السنوار، وجه رسالة إلى الوسطاء وضع فيها شرطًا وحيدًا للموافقة على إتمام صفقة الإفراج عن المحتجزين ووقف إطلاق النار.

وقال السنوار في الرسالة: «إذا كانت إسرائيل جادة بشأن المفاوضات وتريد مشاركة حماس، فيجب عليها أولا وقف عملياتها العسكرية في غزة»، بحسب ما أوردته صحيفة وول ستريت جورنال.

ضربة جديدة لنتنياهو

وقع أكثر من 100 من كبار حاخامات الولايات المتحدة على عريضة ورسالة مباشرة لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، طالبوه فيه بضرورة التوقيع على صفقة لتبادل المحتجزين.

وأضافوا خلال الرسالة أن هذا هو الفعل اليهودي والأخلاقي الوحيد الذي يمكن أن يقوم بها.

يأتي هذا في الوقت الذي يحاول فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن الضغط على نتنياهو من أجل قبول صفقة لتبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، لوقف تصعيد حرب شاملة في المنطقة.

جيش الاحتلال فاشل

وفي تقرير مفصل نشرته صحيفة نيويورك تايمز، نقلا عن مسئولين بالولايات المتحدة، قالت فيه إن إسرائيل فشلت بشكل ذريع في القضاء على أنفاق الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة أو إلحاق الضرر بها

وأضاف أن شبكة الأنفاق التي بنتها الفصائل الفلسطينية أثبتت أنها أكبر بكثير مما توقعته إسرائيل، مضيفه أنها أصبحت وسيلة فعالة لتلاعب الفصائل الفلسطينية بجيش الاحتلال.

وأكد المسئولين أن الحل الدبلوماسي هو الحل الوحيد أمام الإسرائيليين لاستعادة المحتجزين في قطاع غزة.

جيش الاحتلال يرشو أهالي قطاع غزة

وفي واقعة غريبة ألقى جيش الاحتلال عددا من المنشورات طالب فيها أهالي قطاع غزة بالإرشاد عن مكان تواجد يحيى السنوار، وقام بإرفاق تلك الأوراق «سجائر»، حيث جرى وضع سيجارة واحدة وكتب في المنشور أن «التدخين خطير لكن السنوار أخطر».

وقد واجه أهالي قطاع غزة هذه الطريقة بالسخرية، وكتب أحد الحسابات قائلا: «جيش الاحتلال المفلس يرمي سجائر على المواطنين في غزة ويرفقها بعبارة بدكم دخن وإلا القيادات»، فيما كتب آخر أن جيش الاحتلال ألقى منشورات كتب عليها «إذا كنت تريد المزيد من السجائر تواصل معنا».

وباء جديد

يأتي هذا في الوقت الذي عقدت منظمة الصحة العالمية اجتماعا طارئا أعلنت فيه ازدياد عدد الحالات المصابة بجدري القرود بشكل مبالغ فيه، مضيفة: «نحن لا نتعامل مع نوع واحد من المرض بل عدة تحورات مختلفة في بلدان مختلفة»، وصرحت بأنها تعمل مع حكومات البلدان المتضررة لفهم أسباب هذه الأوبئة ومعالجتها.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. رسالة «السنوار» وضربة لنتنياهو ووباء جديد يقتحم العالم
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار جنوب الخليل
  • اشتباكات في المنطقة الشرقية بنابلس.. والاحتلال يقتحم أحياء في الخليل
  • الاحتلال يعتقل شابين من رام الله والبيرة
  • الاحتلال يقتحم عدة مناطق في الضفة الغربية فجر اليوم
  • فجر الأربعاء.. قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية وتعتقل فلسطينيًا
  • بن جفير يقتحم المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة
  • بن غفير يقتحم المسجد الأقصى
  • اعتقالات خلال مداهمات واسعة بالضفة
  • الانتقالي يقتحم فعالية رسمية بعدن ويدفع المشاركين للمغادرة