عربي21:
2024-08-15@08:46:54 GMT

إلى أي الحزبين ينتمي منفذ محاولة اغتيال ترامب؟

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

إلى أي الحزبين ينتمي منفذ محاولة اغتيال ترامب؟

مع كشف السلطات الأمريكية اسم منفذ محاولة اغتيال مرشح الرئاسة دونالد ترامب، وهو الشاب توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاماً، ومقتله برصاص قناص من الخدمة السرية لحماية الرؤساء الأمريكان، تتكشف تفاصيل عديدة حول شخصيته.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية ينتمي توماس كروكس الذي حاول اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي، بحسب مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، ينتمي إلى الحزب الجمهوري.



وفقًا للشبكة، فقد عُثر على اسم كروكس في قائمة المشاركين في الانتخابات التمهيدية المغلقة التي من خلالها يمكن للأعضاء التصويت للشخص الذي يريدون أن يكون المرشح الرئاسي للحزب الجمهوري.

وتبين أيضاً أن كروكس تبرع بمبلغ 15 دولارًا لصالح لجنة عمل سياسي ديمقراطية تسمى "مشروع الإقبال التقدمي" في عام 2021، على الرغم من ورود اسمه في قاعدة بيانات الناخبين الجمهوريين في ولاية بنسلفانيا.


وفجر الأحد، أصيب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في إطلاق نار أثناء إلقائه كلمة بتجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وقال ترامب عقب حادثة إطلاق النار "أنا بخير وأخضع لفحوصات طبية"؛ فيما سُمعت أصوات أعيرة نارية أثناء كلمة ترامب، وشوهدت دماء على أذنه.

ومن ناحية أخرى قالت الاستخبارات الأمريكية مطلع الأسبوع إن روسيا تحاول التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وإنها تفضل وتدعم فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسه الرئيس الحالي جو بايدن.


ووفقا لخبر صحيفة "وول ستريت جورنال"، أفاد مسؤول لم يذكر اسمه من مديرية المخابرات الوطنية الأمريكية، بمحاولات التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المرتقبة.

وادعى المسؤول أن روسيا تحاول التدخل في انتخابات الرئاسة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والدعاية عبر الإنترنت، كما حدث في انتخابات 2016 و2020، وتبذل جهودا مكثفة لدعم ترامب في الانتخابات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية محاولة اغتيال ترامب تجمع انتخابي مكتب التحقيقات الفيدرالي محاولة اغتيال ترامب مكتب التحقيقات الفيدرالي تجمع انتخابي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الانتخابات دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الرسم البياني عن الهجرة غير الشرعية أنقذ حياته من محاولة اغتياله، موضحًا أنه كان يخشى على مؤيديه من التدافع خلال محاولة اغتياله، وألقى باللوم في ذلك على سوء التنسيق بين الشرطة المحلية والفيدرالية.

وأشار خلال محادثته مع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إلى أن محاولة الاغتيال كانت الخطيرة، وأن الرصاص كان يتطاير بالقرب من رأسه، قائلًا إنه سيعود في شهر أكتوبر إلى بتلر في بنسلفانيا مكان محاولة الاغتيال.

أخبار متعلقة الرابط المباشر.. 1.3 مليون متابع لمحادثة ماسك وترامبعاجل| مشكلات تقنية تمنع متابعة محادثة ماسك وترامبأزمة كوريا الشمالية

وأضاف ترامب: لو كنت في الرئاسة ما كان قد حدث الهجوم على إسرائيل، وقال إنه تعامل مع أزمة كوريا الشمالية بشكل سريع وأسطوري، وإن الزعماء مثل كيم جون أون زعيم كوريا الشمالية يسمعون إلى صوت القوة، بينما وصف علاقته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالجيدة.
وتابع: لا نريد إدخال المجرمين إلى الولايات المتحدة، وأقول لهاريس "أين كانت حماية الحدود خلال السنوات الماضي؟"
.

مقالات مشابهة

  • ترامب يتقدم على هاريس بنقطة واحدة
  • استطلاعات الرأي تخدم كامالا هاريس و«توتر» دونالد ترامب
  • ترامب: نأمل في أن يتحسن الوضع مجددا مع الرئيس الروسي
  • دونالد ترامب: “الهجرة غير الشرعية أنقذت حياتي”… ما وراء المزحة السياسية؟
  • عاجل - ترامب: تسلا منتج رائع لكن ليس كل شخص يحتاج سيارة كهربائية
  • بعد تعرضها لهجوم إلكتروني.. منصة إكس تضج بمقابلة ترامب وماسك
  • عاجل - ترامب لـ "هاريس": أين كانت حماية الحدود خلال السنوات الماضية؟
  • عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • استطلاع للرأي: الأمريكيون يثقون بترامب أكثر من هاريس في التعامل التجاري