تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى المستشار أحمد عبد الحميد عبود – رئيس مجلس الدولة المستشار حسني عبد اللطيف –رئيس مجلس القضاء الأعلى والمستشار محمد شوقي – النائب العام و المستشار محمد نصر – رئيس محكمة استئناف القاهرة والأمين العام لمجلس القضاء الأعلى وقيادات النيابة العامة ، وذلك بقصر الأميرة فوقية بمقر مجلس الدولة الرئيسي .

وتناول اللقاء تقديم التهنئة بمناسبة توليه رئاسة مجلس الدولة ، وتأكيدًا لأواصر العلاقات البناءة والمُثمرة بين مجلس القضاء الأعلى ومجلس الدولة ، ومشيدة بجهوده الملموسة في تطوير المنظومة القضائية.

وأعرب رئيس مجلس الدولة عن شكره وامتنانه وتقديره ، إلي مجلس القضاء الأعلى والنيابة العامة على هذه الزيارة الطيبة، مُتمنيًا دوام التعاون في مختلف المجالات القانونية والقضائية، بما يكفُل تحقيق العدالة الناجزة وسرعة الفصل في القضايا المنظورة أمام دور العدالة، والخير لمصرنا الحبيبة .
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار أحمد عبد الحميد عبود مجلس الدولة محكمة استئناف القاهرة النيابة العامة مجلس القضاء الأعلى القضايا العدالة المستشار حسني عبد اللطيف مجلس القضاء الأعلى مجلس الدولة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. القضاء الأعلى يعتمد الحركة القضائية لعام 2024

وافق مجلس القضاء الأعلى بجلسته المنعقدة اليوم برئاسة المستشار حسني عبد اللطيف رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى على قرار مشروع الجزء الأول من الحركة القضائية للعام 2024/2025 بشأن التعيين في وظائف نواب رئيس محكمة النقض وقضاتها والرؤساء والنواب والقضاة بمحاكم الاستئناف ومن في درجاتهم وتنقلاتهم والتبادل بين القضاء والنيابة العامة في تلك الوظائف.

وتضمن نص مشروع القرار تعيين 132 قاض بمحكمة النقض في درجة نائب رئيس محكمة النقض، و33 من بين نواب الرئيس بمحاكم الاستئناف ومن في درجاتهم.

وتعيين 509 نائب للرئيس في درجة رئيس محاكم الاستئناف و336 قاض بمحاكم الاستئناف في درجة نائب الرئيس، و556 رئيس من الفئة أ بالمحاكم الابتدائية في درجة قاض بمحاكم الاستئناف.

لتحميل المستند اضغط هنا

وراعت الحركة التي أقرها مجلس القضاء الأعلى ما أقره قانون السلطة القضائية، وقواعد مجلس القضاء الأعلى والظروف الاجتماعية والمرضية لرجال القضاء ورغباتهم على أن تبدأ الأمانة العامة لمجلس القضاء الأعلى في تلقي الاعتراضات على مشروع الحركة العامة لمدة أسبوع اعتبارا من الثلاثاء 13 أغسطس 2024 حتى الإثنين 19 أغسطس 2024.

اقرأ أيضاً«أمهات مصر» لأولياء الأمور: دعونا نبدأ بأنفسنا ونلزم أبنائنا احترام التقاليد الجامعية

محافظ الأقصر يتفقد مشروعات "حياة كريمة بقرية الدير ويوجه بسرعة التشغيل

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الدولة يستقبل مساعدي وزير العدل للإعلام وشئون الإدارات القانونية
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات لتقديم التهنئة
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
  • النقابة العامة تعلن عودة غرفة المحامين القديمة بمجلس الدولة بالدقي
  • بالأسماء.. إعلان حركة القضاء 2024-2025
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل مساعدي وزير العدل لحقوق الإنسان والتفتيش والشهر العقاري
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل مساعد وزير العدل لحقوق الإنسان لتقديم التهنئة
  • بالأسماء.. القضاء الأعلى يعتمد الحركة القضائية لعام 2024
  • مجلس القضاء الأعلى يصدق على الحركة القضائية 2025/2024
  • ترقية المستشار أحمد عبد الراضى ثابت لنائب رئيس محكمة استئناف بالحركة القضائية